اتحاد عمال ستاربكس يُنشئ صندوقاً بمليون دولار لتغطية رواتب المضربين

سيمنح الصندوق العمال المزيد من القوة في كفاحهم من أجل تكوين النقابات

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 يونيو 2022
اتحاد عمال ستاربكس يُنشئ صندوقاً بمليون دولار لتغطية رواتب المضربين

تعمل جهود تنظيم الدعم النقابي في ستاربكس على إنشاء صندوق بقيمة مليون دولار لتغطية الأجر المفقود لعمال صناعة القهوة الذين يضربون عن العمل، مما يمنح العمال مزيداً من القوة في كفاحهم من أجل تكوين نقابات.

إضرابات في مواقع ستاربكس

يأتي الدعم المالي وسط حملة نقابية على مستوى الولايات المتحدة شملت بالفعل العمال في بعض مواقع ستاربكس الذين نظموا إضرابات ووقفات احتجاجية. في بوسطن الأمريكية، أضرب الموظفين في أحد المتاجر عن العمل يوم الثلاثاء بعد أن اضطروا إلى العمل أثناء تسرب المياه في المقاهي. في كولومبيا، بولاية ساوث كارولينا، انسحب العمال لمدة ثلاثة أيام احتجاجاً على الانتقام المزعوم ضد النقابات.

بمجرد إنشاء الصندوق، يمكن أن يؤدي صندوق الإضراب إلى إضرابات أكثر تكرارية وطويلة الأمد حيث لن يضطر العاملون في صناعة القهوة إلى القلق بشأن التداعيات المالية على المدى القريب.

قال ريتشارد مينتر، مدير التنظيم الدولي لمنظمة العمال المتحدة: "سيسمح صندوق الإضراب هذا لجميع العمال باتخاذ نوع العمل الجماعي الضروري أثناء نضالهم من أجل الحصول على عقد عادل".

"العمال المتحدة" هي إحدى الشركات التابعة للاتحاد الدولي لموظفي الخدمة، والذي يمثل ما يقرب من 2 مليون عضو. يوفر حجمها إمكانية الوصول إلى الموارد الحاسمة لمنظمي ستاربكس، الذين يواجهون سلسلة قهوة حققت إيرادات بلغت 29.1 مليار دولار في السنة المالية الأخيرة.

100 مقهى يصوت للانضمام إلى نقابات

حتى يوم الثلاثاء، صوت 100 من مقاهي ستاربكس للانضمام إلى نقابات تحت قيادة العمال المتحدين، وفقاً للمجلس الوطني الأمريكي لعلاقات العمل. صوت 14 موقعاً فقط ضد الانضمام إلى النقابات، مما منح الاتحاد نسبة فوز تبلغ 88%، ما يقرب من 120 موقعاً آخر في انتظار انتخاباتهم أو يقومون بالتصويت حالياً.

كبح جماح دفع النقابات

ستاربكس والرئيس التنفيذي المؤقت لها هوارد شولتز يحاولان كبح جماح دفع النقابات، في الشهر الماضي، أعلنت الشركة أنها سترفع أجور العمال المنتظمين وتضاعف تدريب الموظفين الجدد، لكنها لن تقدم المزايا المعززة للعاملين في المقاهي النقابية.

تواجه شركة ستاربكس أيضاً مزاعم بخرق نقابة، وهو ما تنفيه الشركة. بينما قدمت منظمة العمال المتحدة 175 شكوى ضد سلسلة القهوة لممارسات العمل غير العادلة، بحسب ما ذكرت شبكة سي إن بي سي.
 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة