سناب شات تقرر حذف أحد تطبيقاتها المهمة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 يناير 2023

حذف تطبيق سناب كاميرا اعتباراً من يوم 25 يناير الجاري

مقالات ذات صلة
أفضل تطبيقات تشبه سناب شات
3 طرق لاستخدام تطبيق سناب شات في التسويق
سعودي يطلق زوجته بسبب صور تطبيق سناب شات

قررت شركة سناب، المالكة لتطبيق المحادثة الشهير سناب شات، حذف تطبيق سناب كاميرا، اعتباراً من 25 يناير الحالي، وذلك من نسختي سناب شات للأجهزة التي تعمل بنظامي تشغيل ويندوز وماك.

حذف تطبيق سناب كاميرا اعتباراً من يوم 25 يناير الجاري

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن سناب كاميرا هو تطبيق كاميرا ويب، والذي يتيح للمستخدم الظهور أمام الطرف الآخر في محادثة الفيديو بأشكال مختلفة، مثل صورة حيوان أو جمجمة محترقة، أو حتى نسخة غريبة من نفسه.

ونال هذا التطبيق شهرة واسعة خاصة خلال فترة جائحة كورونا، حيث استخدمه الكثيرون ككاميرا افتراضية في محادثات الفيديو، من أجل إضفاء أجواء من المرح على المحادثات التي كانت تتم عبر تطبيق زووم لمؤتمرات الفيديو.

وأشارت التقارير إلى أن قرار سناب بحذف هذا التطبيق، جاء بعد أن اشتكى العديد من المستخدمين من عدم قدرتهم على إيقاف فلاتر الوجوه المضحكة أثناء إجرائهم محادثات جادة بشأن العمل عبر تطبيق زووم، على سبيل المثال.

ونوهت شركة سناب إلى أن محبي تطبيق سناب كاميرا، سيكون أمامهم خياراً بديلاً بعد حذف هذا التطبيق، حيث يمكنهم مواصلة استخدام محادثات الفيديو في سناب شات، أو استخدام مرشحات أفاتار في تطبيق زووم.

أما إذا أراد المستخدم مواصلة استخدام المرشحات من تطبيق سناب كاميرا على جهاز الحاسوب الخاص به، فيمكنه فعل هذا من خلال استخدام محادثات الفيديو في تطبيق سناب شات فور ويب.

وأضافت التقارير أنه بعد يوم 25 يناير الجاري، لن يكون بإمكان المستخدمين تنزيل تطبيق سناب كاميرا، مشيرة إلى أن التطبيق المذكور سيتوقف أيضاً عن العمل على الأجهزة المثبت عليها.