توثيق حساب سناب شات

  • تاريخ النشر: السبت، 06 مارس 2021 آخر تحديث: الأحد، 27 مارس 2022
توثيق حساب سناب شات

يُعتبر تطبيق سناب شات من أنجح منصات التواصل الاجتماعي جذبًا للمستخدمين من مختلف الأعمار والجنسيات لمشاركة الرسائل والقصص المصورة مع مستخدمي التطبيق، بالإضافة إلى العديد من المميزات والإضافات المُسلية الأُخرى التي نجحت منذ منتصف عام 2011 وحتى وقتنا هذا في جذب قرابة ربع مليار مستخدم نشط لديهم حساب سناب شات حول العالم، منهم قرابة 30 مليون مستخدم نشط في المملكة العربية السعودية؛ حيث يُعد سنا بشات من أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي استخدامًا في المملكة والخليج العربي.

توثيق حساب سناب شات المشاهير

يُشارك ملايين المشاهير حول العالم في مختلف المجالات قصصهم المصورة ولقطات من يومهم مع متابعيهم على سناب شات، ولا يسلم المشاهير في أي مكان في العالم من منتحلي الشخصية الذين يقمون بإنشاء حسابات وهمية تحمل أسماء نجوم معروفين، لذا يكون السبيل الوحيد لتفادي اختلاط الأمر على المتابعين هو توثيق المشاهير والشركات الكُبرى والحسابات الرسمية لأي مؤسسة حساباتهم على منصات التواصل الاجتماعي بالعلامة الزرقاء.

ولم يكن من المتاح توثيق حساب سناب شات  المشاهير خلال السنوات الأولى لانتشار التطبيق، إلا أن أعلن مطوري سناب شات أخيرًا في عام 2015 أنهم سيُتيحون إمكانية توثيق الحسابات الرسمية لمستخدميهم من المشاهير والمؤسسات المعروفة لمنع استخدام أسمائهم وانتحال شخصياتهم، ليلتحق سناب شات بغيره من تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تُتيح توثيق الحسابات مثل فيسبوك وتويتر وإنستغرام، لكن بشروط مرهقة بعض الشيء.

فوائد توثيق حساب سناب شات

إن كنت من صانعي المحتوى لديك متابعين ترغب في دوام التواصل معهم أو لديك حساب سناب شات لعلامة تجارية أو مؤسسة إعلامية، وغيرها من الحسابات التي يتم انتحال أسمائها وتقليدها فبالتأكيد ستحتاج إلى توثيق حساب سناب شات الخاص بك وحساباتك على اي منصة تواصل أُخرى، حيث سيصبح بإمكانك الاستمتاع بالعديد مميزات سناب شات من فوائد توثيق حساب عليه مثل:

  • تجذب الحسابات الموثقة متابعين أكثر بكثير مما تجذبه الحسابات العادية حيث يشعر المتابعين بأهمية محتوى الحساب الموثق على سناب شات بشكلٍ خاص نظرًا لصعوبة توثيق الحسابات عليه.
  • تشرف إدارة سناب شات على الحسابات الموثقة حيث يكون الحساب الذي تم توثيقه مرتبطًا بالمنصة بشكلٍ رسمي يمنع استخدام اسمه ويجعل فرص اختراقه أقل بكثير من أي حساب عادي كما أن عملية استرجاع الحساب تكون أسهل بالطبع من استرجاع حساب سناب شات غير موثق.
  • توثيق حساب سناب شات يُساعد في أن يستغل فريق عمل واحد نفس الحساب، حيث يُسمح بأن يتم تسجيل الدخول إلى الحساب الموثق من أكثر من جهاز.
  • يُبرز سناب شات قصص المشاهير والحسابات الموثقة ويُساعد على انتشارها حيث تكون تحت مُسمى القصص الرسمية.
  • دائمًا ما تتصدر الحسابات الموثقة على سناب شات النتائج الأولى لعمليات البحث على التطبيق.

شروط توثيق حساب سناب شات

تخضع عملية توثيق حساب سناب شات لشروط صارمة وصعبة إلى حدٍ ما على المستخدم العادي، حيث تحرص إدارة سناب شات على انتقاء الحسابات الرسمية وحسابات المشاهير الجدية خاصة مع العدد الضخم لمُتابعيها النشطين والذي يتزايد بالآلاف يوميًا، وفيما يلي أهم شروط توثيق حسابات سناب شات:

  • يجب أن يكون اسم الحساب اسم حقيقي ولا ينتحل شخصية أحد والبيانات الشخصية حقيقية.
  • يجب أن يكون البريد الإلكتروني مُفعل، وتم تأكيد الحساب بخطوتين وربطه برقم الجوال.
  • يجب ألا يكون حسابك مُقلدًا لأي حساب مشهور أو علامة تجارية.
  • يجب ألا يكون حسابك قد نشر أي قصة تحتوي على محتوى يُخالف معايير سناب شات، كالعنصرية أو التنمر أو خطاب كراهية أو محتوى إرهابي. 
  • يجب أن تتخطى عدد المشاهدات للقصة الواحدة على حسابك 50 ألف مشاهدة.

كما يُفضل ربط اسم أو اسم علامتك التجارية أو المؤسسة التي تمتلك الحساب بموقع إلكتروني أو حسابات أُخرى مرتبطة سواء على فيسبوك أو إنستغرام مثلًا، حيث تمتلك العديد من الحسابات على المنصات المختلفة تمتلك نفس الاسم؛ حيث تُسهل هذه الخطوة توثيق حسابك على سناب شات وتعكس جدية طلب للتوثيق.

كيفية توثيق حساب سناب شات

لا يُتيح سناب شات رابط خاص أو خدمة تواصل مُحددة لتوثيق الحسابات، لذا فالتوثيق حساب سناب شات عليك التواصل المباشر مع فريق دعم سناب شات عن طريق طلب رسمي تطلب بها توثيق حسابك لأسباب تخص أمنك على التطبيق وخصوصيتك إن كان مستوفي الشروط السابقة وذلك من خلال الخطوات التالية.

  1. قم بالدخول على رابط الدعم من هنا.
    توثيق حساب سناب شات
  2. اختر تواصل معنا أو Contact Us.
    توثيق حساب سناب شات
  3. اختر إبلاغ عن تخوف بخصوص السلامة كما موضح بالصورة السابقة أو Report a safety concern .
  4. قم بالضغط على حسابي على سناب شات أو My Snapchat account.
    توثيق حساب سناب شات
  5. أختر شخص آخر يدعي أنه أنا أو Another Snapchat account is pretending to be me.
  6. ممر للأسفل ستجدهم يسألونك إن كنت بحاجة لمساعدة مع شيء آخر، قم بالضغط على نعم.
    توثيق حساب سناب شات
  7. أدخل جميع بياناتك ثم في خانة التوضيح أكتب رسالة بالإنجليزية سليمة اللغة تُشير فيها بأن أشخاص يستخدمون صورك وقصصك.
    توثيق حساب سناب شات
  8. وإن كان حسابك بالفعل يتعدى 50 ألف مشاهدة للقصة الواحدة فغالبًا يوجد بالفعل من يستخدم قصصك وصورك وهذا يُزيد احتمالات قبل طلبك بالتوثيق الذي سيتم الرد عليه غالبًا خلال أسبوعين إلى شهر.

بكم توثيق حاسب سناب شات

عملية توثيق الحسابات على تطبيق سناب شات مجانية وتتبع لمعايير الشركة الأمريكية فقط دون استثناءات مُقابل مبلغ مالي، لذا نُحذر من مصداقية أي شخص أو شركة تدعي إمكانية توثيق حساب سناب شات بفلوس دون أن يكون الحساب مستوفي لشروط توثيق الحسابات، كما أن خوارزميات سناب شات الذكية تتبع وتكتشف الحسابات المُزيفة لعلامة التوثيق أو لعدد المشاهدات مما يُعرض هذه الحسابات لإغلاق لفترة أو الحذف تمامًا.