سهم تويتر يقفز بنسبة 4.5% بعد تعهد إيلون ماسك بدفع المزيد من ثروته

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 مايو 2022

جمع إيلون ماسك 6.25 مليار دولار أخرى من ثروته الخاصة لتمويل صفقة الاستحواذ

مقالات ذات صلة
ارتفاع سهم تويتر بنسبة 20% بعد استحواذ إيلون ماسك
هذا ما دفعه إيلون ماسك لشراء 73.5 مليون سهم من تويتر
انخفاض سهم تويتر يحول أرباح إيلون ماسك لخسارة 40 مليون دولار

ارتفعت أسهم شركة تويتر بنحو 4.5% مع افتتاح الأسواق، اليوم الخميس، بعد أن تعهد إيلون موسك بدفع المزيد من ثروته لتمويل عرض الاستحواذ البالغ 44 مليار دولار.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تعهد إيلون ماسك بدفع المزيد من ثروته

وبسحب ما ذكره موقع بيزنس إنسايدر، سيطرح ماسك 6.25 مليار دولار أخرى من الأسهم للصفقة، ليرتفع الإجمالي إلى 33.5 مليار دولار من 27.25 مليار دولار، وفقاً لإيداع ملف D13 بهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

وأوضح الموقع أن إيلون ماسك يتحدث إلى مساهمي تويتر في الوقت الحالي، أبرزهم جاك دورسي، الرئيس التنفيذي السابق لمنصة التواصل الاجتماعي، حول إمكانية الاحتفاظ بالسهم بعد الاستحواذ المقترح، كطريقة للحصول على مزيد من التمويل للصفقة.

فيما أفادت صحيفة وول ستريت جورنال أن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا قد تخلى عن خططه للاعتماد على قرض هامشي مقابل أسهمه في شركة صناعة السيارات الكهربائية.

وجاء التزام ماسك المتجدد بعرض تويتر بعد فترة من عدم اليقين، حيث أعلن أن عملية الاستحواذ «معلقة مؤقتاً». جاء ذلك بعد أن قالت إحدى الشركات في ملفها إن أقل من 5% من حسابات منصة تويتر هي رسائل غير مرغوب فيها أو مزيفة وهو أمر شكك فيه ماسك.

عرض إيلون ماسك أمام مساهمي تويتر

وقالت تويتر في أبريل نيسان إنها قبلت عرض شراء ماسك بانتظار موافقة الجهات التنظيمية من المساهمين، من المتوقع أن تنتهي الصفقة في عام 2022 بعد تصويت المساهمين.
وكان صوت مساهمي الشركة ضد إعادة انتخاب حليف ماسك، إيغون ديربان، لمجلس الإدارة في اجتماع سنوي، بالأمس لأربعاء، حيث ديربان هو الرئيس المشارك لشركة الأسهم الخاصة سيلفر ليك، التي تعد المستشار المالي لشركة تسلا.

وفي حالة رغبة أي من الطرفين الانسحاب من الصفقة عليه دفع مقابل رسوم تفكيك تبلغ مليار دولار، ولهذا أكد باراغ أراغوال، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر الأسبوع الماضي إن الشركة لا تزال ملتزمة بتنفيذ اتفاقية دمج إيلون ماسك بعرض 54.20 دولاراً للسهم.

عمليات بيع واسعة النطاق لأسهم التكنولوجيا

على الرغم من صعود سهم تويتر، إلا أنه تعرض للانخفاض بنسبة 12% منذ بداية العام حتى تاريخ، جاء تراجع السهم وسط عمليات بيع واسعة النطاق لأسهم التكنولوجيا حيث يزن المستثمرون ارتفاع أسعار الفائدة، والحرب بين روسيا وأوكرانيا، وركود اقتصادي بالمخاطر.

في غضون ذلك، ارتفع تسلا بنسبة 0.2% إلى ما يقل قليلاً عن 661 دولاراً، حيث قيم المستثمرون تأثير تحرك ماسك على السهم، وانخفض سعره بنحو 38% هذا العام.

وقد أثرت تلك الخسائر على صافي ثروة ماسك، التي انخفضت إلى أقل من 200 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.