شركة واتسآب ترضخ لقوانين الاتحاد الأوروبي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 مارس 2023

شركة واتسآب وعدت بالالتزام بقوانين حماية البيانات الشخصية

مقالات ذات صلة
تغييرات جذرية في خدمات آبل استجابة لقوانين الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي يجبر كل شركات الهواتف على استخدام نفس الشاحن
الاتحاد الأوروبي يفرض غرامة تاريخية ضد شركة آبل

أعلنت المفوضية الأوربية أن شركة واتسآب، المالكة لتطبيق التراسل الفوري المشفر، قد وافقت على الامتثال لقوانين الاتحاد الأوروبي الخاصة بحماية البيانات الشخصية لمستخدمي التطبيق.

شركة واتسآب وعدت بالالتزام بقوانين حماية البيانات الشخصية

وقالت المفوضية في بيان تناقلته عنها تقارير تقنية، إنه نتيجة للحوار بين منظمة حماية المستهلك والمفوضية الأوروبية، فإن الشركة المسؤولة عن تطبيق واتسآب، قد أعلنت التزامها بأن تكون أكثر شفافية، وذلك بشأن التغييرات في قواعد تقديم الخدمات للمستخدمين.

ولفتت التقارير إلى أنه في شهر يونيو الماضي، قامت منظمة حماية المستهلك والمفوضية الأوروبية، بإرسال رسالة إلى شركة واتسآب، وذلك بسبب مخاوف ناجمة عن تحديثات لشروط خدمة تطبيق المراسلة الفورية الذي تديره.

وفي تلك الرسالة، دعت المنظمة شركة واتسآب إلى إعلام مستخدمي التطبيق بوضوح، عن أي تغيير في سياسة خدمات التطبيق، وذلك حتى يكون بإمكانهم تحديد ما إذا كانوا سيستمرون في استخدام خدماته أم لا.

وإلى جانب هذا، فقد حثت المفوضية الأوروبية شركة واتسآب، على الكشف عما إذا كانت تقوم باستخدام بيانات المستخدمين الشخصية لأغراض تجارية أم لا.

ومن جهتها، فقد وعدت شركة واتسآب بتسهيل رفض التحديثات المطروحة لمستخدمي التطبيق، وذلك في حال لم يوافق المستخدمون عليها، كما وعدت بعدم نقل بيانات المستخدم إلى جهات ثالثة، بما فيها موقع فيسبوك، إضافة إلى منع استخدام هذه البيانات لأغراض الدعاية التجارية.