كيف تحمي حسابك على واتسآب من المحتالين

نصائح تحميك من الوقوع ضحية للمحتالين على واتسآب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 مارس 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 08 مارس 2023
كيف تحمي حسابك على واتسآب من المحتالين

يحظى تطبيق واتسآب بشعبية واسعة على مستوى العالم، حيث يعد تطبيق التراسل الفوري الأكثر شهرة، وهذا ما يجعل مستخدميه هدفاً رئيسياً للكثير من المحتالين.

نصائح تحميك من الوقوع ضحية للمحتالين على واتسآب

ولهذا السبب، فقد قدمت تقارير تقنية حديثة بعض النصائح المهمة لمستخدمي واتسآب، من أجل حماية حساباتهم على التطبيق، وتجنب الوقوع ضحية للقراصنة.

ونصح خبراء في الأمن السيبراني مستخدمي واتسآب بعدم مشاركة رموز التحقق أبداً، حيث إن رمز التحقق عبر رسالة نصية من واتسآب، هو ما يتيح للمستخدم الدخول إلى حسابه.

وأوضح الخبراء أن المحتالين يحاولون خداع المستخدم، من أجل إرسال رمز التحقق الخاص به على التطبيق إليهم، وربما يتظاهرون بأنهم أحد أصدقائه أو أحد أفراد عائلته، وقد تعرضوا هم أنفسهم للاختراق، أو قد يخبروا المستخدم أنهم أرسلوا رمزهم الخاص إليه عن طريق الخطأ.

وشددت التقارير على عدم مشاركة رمز التحقق عبر الرسالة النصية مع الآخرين، سواء كانوا الأصدقاء أو من العائلة، حيث إنه لا يوجد أي سبب حقيقي لإرسال الرمز الخاص بالمستخدم إلى شخص آخر.

وأوصى خبراء الأمن السيبراني أيضاً بضرورة تفعيل ميزة التحقق على خطوتين، حيث إنها تمنح المستخدم طبقة إضافية من الأمان، والتي يمكنها أن تساعده في الحفاظ على بياناته.

ومن أجل تفعيل هذه الخاصية، يجب الانتقال إلى الإعدادات، ثم تفعيل خيار التحقق بخطوتين. وبعد ذلك، سيتمكن المستخدم من إنشاء رقم تعريف شخصي مخصص، والذي يمكنه من منع القراصنة من الوصول إلى حساب واتسآب الخاص به.

ونصحت التقارير أيضاً بتقييد حساب المستخدم على واتسآب، بهدف توير المزيد من الحماية، بحيث يمكن لجهات الاتصال الخاصة به فقط من رؤية صورة ملفه الشخصي.

وسيكون على المستخدم الانتقال إلى الإعدادات، ثم إلى الحساب، ثم إلى الخصوصية، ثم إلى صورة الملف الشخصي، واختيار خيار جهات الاتصال الخاصة بي.

وحذر الخبراء أيضاً من الأشخاص الذين يطلبون الأموال عبر واتسآب، لافتين إلى أنهم من الممكن أن يبدوا مثل الأصدقاء أو أفراد العائلة، إلا أنهم في حقيقة الأمر قد يكونوا محتالين قاموا باختراق هذه الحسابات التي يعرفها المستخدم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة