عمرو دياب يتبرع بخمسة ملايين جنيه لصالح أهالي غزة ويشكر الهلال الأحمر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أكتوبر 2023

شارك عدد كبير من نجوم الفن المصري في حملة جمع التبرعات التي يقوم بها الهلال الأحمر

مقالات ذات صلة
اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر
أفضل مبرمج عربي يتبرع بنصف جائزته لصالح الأيتام السوريين
هالة صدقي من داخل جمعية الهلال الأحمر: أتبرع ولو بخمسة جنيه

تبرع الفنان المصري عمرو دياب للعشب الفلسطيني بخمسة ملايين جنيه، بعد قصف مستشفى المعمداني بقطاع غزة مساء أمس.

وتبرع عمرو دياب بالمبلغ إلى هيئة الهلال الأحمر، كما شكر كل المتطوعين في الهيئة والعاملين في مبادرات جمع التبرعات للشعب الفلسطيني. وفي الوقت ذاته قام عمرو دياب بتغيير صورة حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي إلى صورة علم فلسطين.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ويشهد الشارع العربي حالة من الحزن الشديد والألم بعد قصف مستشفى المعمداني في غزة أمس، وسقوط حوالي 500 شهيد. وتفاعل عدد كبير من النجوم على مواقع التواصل الاجتماعي ونددوا بالعدوان.

ومن أبرز النجوم الذين تفاعلوا مع الحدث كانت النجمة يسرا التي كتبت على حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "الإنستغرام" :"مات الطبيب والمسعف والجريح، وحسبنا الله ونعم الوكيل.. كارثة إنسانية ومجزرة وحشية ومنتهكة لجميع القوانين الدولية والإنسانية وجريمة تفوق كل ما سبق.. اللهم برداً وسلاماً على أهلنا في غزة".

كما بكت الإعلامية لميس الحديدي على الهواء أثناء استعراض مشاهد قصف المستشفى وقالت: "هذه مشاهد لا يحتملها بشر بصراحة، أنا غطيت حاجات كتيرة جدًّا ومنها حروب وكنت في الشارع بغزة لكن ما يحدث الآن غير مسبوق".

وتابعت لميس الحديدي: "العالم اللي بيتفرج علينا ده ما بيتحركش ليه هي الناس اللي استشهدت في غزة دي جرافيكس، يا جماعة حرام عليكم مفيش لا إنسانية ولا دين ولا أخلاق ولا أي حاجة، إزاي قصف المستشفى".

وقفة نقابة المهن التمثيلية

من جانبها نظمت نقابة المهن التمثيلية اليوم وقفة احتجاجية للتنديد بقصف مستشفى المعمداني في غزة، وشارك فيها عدد من النجوم المصريين، ومنهم النقيب أشرف زكي، نرمين الفقي، سيد رجب، باسم سمرة، أحمد عبد العزيز، سيمون، لبلبة، عبد العزيز مخيون، أحمد شاكر عبد اللطيف، ومادلين طبر.

وأكد الدكتور أشرف زكي أن الهدف من النقابة هو أن يصل صوت الفنانين المصريين إلى أنحاء العالم، وكشف حجم العدوان الغاشم على الشعب الفلسطيني، موضحا أن نقابة المهن التمثيلية لا تستهدف العالم العربي فقط، ولكن أن يصل صوتها لفناني العالم.

كما أعلن عن تنظيم 5 دقائق حداد اليوم داخل كل أماكن التصوير على أرواح شهداء غزة. معلنا أن نقابة المهن التمثيلية سوف تقوم بإلغاء كافة المهرجانات الفنية إذا استمر العدوان على غزة. وحذر نقيب المهن التمثيلية أي فنان مصري من شطب اسمه من داخل النقابة في حالة التعامل مع فنان إسرائيلي.

وعلى جانب آخر كان عدد من نجوم الغناء أعلنوا عن إلغاء حفلاتهم الغنائية بسبب الأحداث في فلسطين منهم الفنان حسين الجسمي والفنانة روبي.