حكم قضائي بتغريم شيرين عبد الوهاب 5 ملايين جنيهًا لصالح روتانا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 مارس 2023

ألزمت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة الفنانة شيرين بدفع 5 ملايين جنيه لشركة روتانا

مقالات ذات صلة
حُكم أمريكي بتغريم «سامسونج» 533 مليون دولار لصالح «آبل»
حسام حبيب يرفع دعوى قضائية ضد شيرين عبد الوهاب
حسام حبيب يسخر من شقيق شيرين عبد الوهاب بعد الدعوى القضائية ضده

بعد أشهر من الخلاف القضائي وضعت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة حكمها بتغريم الفنانة شيرين عبد الوهاب 5 ملايين جنيهًا لصالح شركة روتانا التي رفعت ضدها دعوى قضائية بسبب عدم التزماه ببنود العقد الذي تم بين الطرفين عام 2019.

وألزمت المحكمة أيضًا شركة المنتج المنفذ بسيمنت ريكوردز بدفع غرامة مالية قدرها 5 ملايين جنيهًا وذلك بعد أن طرحت أغنيات تخص شركة روتانا سجلتها الفنانة شيرين عبد الوهاب دون إذن الشركة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ورفعت شركة روتانا دعوى قضائية ضد شيرين عبد الوهاب تطالبها بدفع تعويض مالي يقدر ب10 ملايين جنيه بسبب عدم التزامها ببنود التعاقد بينهما، حيث وقع الفنانة عقدًا مع شركة روتانا عام 2019 ينص على تسليم الفنانة شيرين للشركة ألبومين، وكل ألبوم يتضمن 10 أغنيات، وتصور أغنيتين فيديو كليب وتحيي 3 حفلات غنائية من تنظيم شركة روتانا.

ووقعت شيرين عقدين، الأول عقد قيمته 10 ملايين جنيه عن الآداء الصوتي، والثاني عن تنفيذ الألبومين الذي وصل قيمتهما 26 مليون جنيه مصر، على أن ينفذ العقد في مدة أقصاها 3 سنوات.

وقد حاولت الفنانة شيرين عبد الوهاب حل الخلاف وديًا مع الشركة في الأشهر الماضية، وأخبرت الشركة أنها انتهت من تسجيل الأغاني المتفق عليها وتريد تسليمها إلى الشركة.

وقد وجهت الفنانة شيرين عبد الوهاب إنذارًا قضائيًا أكدت فيه تنفيذ الألبوم الغنائي المتفق عليه مع الشركة، وأوضحت أنها ستكمل أغاني الألبوم الجديد.

اقرأ أيضًا: شيرين عبد الوهاب توجه إنذارًا إلى شركة روتانا وتعلن عن ألبوم جديد

محامي شيرين عبد الوهاب يعلق على الحكم

ومن شأنه أوضح الخبير القانوني حسام لطفي، محامي الفنان شيرين عبد الوهاب، أنه سيقدم طلب استئناف على الحكم الصادر من المحكمة الاقتصادية بمجرد وصول صيغة الحكم، وخاصة أن لديه أوراق تثبت عدم تقاعس موكلته عن الالتزام ببنود العقد.

وأوضح المحامي أن الفنانة شيرين عبد الوهاب لم تتمكن من تنفيذ الألبومين الموقع عليهم في الموعد المحدد لأسباب قهرية، أولها جائحة كورونا التي دفعتها للتوقف أثناء العمل على الأغنيات، ثانيًا مشكلات حياتية واقتصادية صعبة منعتها من تقديم الأغنيات في الموعد المحدد.

وأضاف المحامي حسام لطفي أن الفنانة كانت لديها مشكلات مع منتجيها السابقين، وأكد أنه بدراسة القضايا السابقة لها لم تكن شيرين مخطئة، فعقدها الأول مع نصر محروس كان عقد احتكار وكان لا بد لها من إنهاء التعاقد، أما شركة نجوم ريكوردز هي من فسخت التعاقد مع شيرين.

اقرأ أيضًا: أول تعليق من نقابة المهن الموسيقية على أزمة شيرين عبد الوهاب وروتانا

الأعمال القادمة لشيرين عبد الوهاب

يُذكر أن الفنانة شيرين عبد الوهاب تستعد لطرح أغاني فنية جديدة وذلك بعد أن كشف مدير أعمالها إيهاب صالح أنها ستعود لجمهورها بحفل غنائي ضخم في مصر، كما تحضر لعدد من الأغاني منها أغنية بمناسبة شهر رمضان.

وأوضح أنه تم وضح خطة لإدارة حسابات الفنانة شيرين عبد الوهاب على مواقع التواصل الاجتماعي، وسيتم تنفيذها خلال فترة وجيزة.

اقرأ أيضًا:  أول ظهور للفنانة شيرين عبد الوهاب بعد شائعة انفصالها