غرامة مالية كبيرة على أشخاص سرقوا مطعماً دون ارتداء كمامات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 أغسطس 2021 | آخر تحديث: الإثنين، 17 يناير 2022
مقالات ذات صلة
غرامة مالية لرئيس وزراء رومانيا بعد ظهوره بدون كمامة
أمازون تواجه غرامات مالية كبيرة في روسيا
أيرلندا تفرض غرامة مالية كبيرة ضد ميتا

أربعة أشخاص متهمون بسرقة مطعم في أستراليا، ولكن الغريب في الأمر هو أن عدم ارتداء أقنعة طبية زاد قيمة الغرامة الموقعة عليهم.. إليكم في هذا الموضوع تفاصيل حادث السرقة.

إضافة غرامة كبيرة على تهم 4 أشخاص سرقوا مطعماً وهم لا يرتدون كمامات

اتهم رجال الشرطة أربعة أشخاص اقتحموا مطعماً في منطقة داروين الأسترالية، وتم اكتشاف أنهم قاموا بسرقة مشروبات كحولية.

ووفقاً للتقارير الأجنبية، فإن الشرطة أعلنت أن المطعم هو Pee Wee"s at the Point، وأن السارقين الأربعة غادروا المطعم سيراً على الأقدام، وذلك بعد حصولهم على المشروبات الكحولية.

واستطاعت قوات الشرطة القبض عليهم بعد وقت قصير من الواقعة، حيث سهل هذه المهمة أنه عند مراجعة الكاميرات التسجيلية، وجدوا أن الرجال لا يرتدون الأقنعة الطبية. وقال مفوض الشرطة إن هؤلاء الأشخاص لم يكونوا يرتدون أقنعة، ولذلك فسوف يتلقون غرامة مالية كجزء من التهم الأخرى الموجهة إليهم.

الرجال المتهمون في الواقعة أعمارهم هي: الحادية والثلاثون، والثالثة والثلاثون، والرابعة والأربعون، والثامنة والخمسون. وقد وجهت تهمة خاصة للشاب البالغ من العمر واحداً وثلاثين عاماً، وهي تهمة الإضرار بالممتلكات. ومن المفترض أن يمثل أمام محكمة داروين المحلية في منتصف سبتمبر المقبل.

أما الشاب صاحب الثلاثة والثلاثين عاماً، فلديه أربعة أوامر اعتقال معلقة، وأعيد إلى المحكمة مرة أخرى. فيما تم الإفراج عن الرجلين الآخرين بكفالة للمثول أمام المحكمة في الحادي والعشرين من سبتمبر المقبل.

ولقد وقعت غرامة قدرها خمسة آلاف دولار على هؤلاء المجرمين بسبب عدم ارتدائهم الأقنعة الطبية، ذلك بالإضافة إلى عشرين ألف دولار للذين اقتحموا من قبل شركات أخرى.

وتفرض عدد من الدول غرامات مالية على مواطنيها بسبب عدم ارتداء الكمامة في الأماكن العامة، وذلك لرغبة الدول في الحد من تفشي الوباء على مستوى العالم، خاصة أن الطريقة التي يتم بها انتقال الفيروس هي عن طريق النفس، أو تلامس الأسطح التي يوجد بها الفيروس ثم ملامسة الأنف أو العين.

جدير بالذكر أن فيروس كورونا المستجد ظهر لأول مرة أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ووهان الصينية، لينتشر بعدها حول العالم، مما جعل منظمة الصحة العالمية تقوم بتصنيفه كوباء عالمي في مارس 2020.

ووفقاً لآخر الإحصاءات الطبية، فقد وصل عدد المصابين بكوفيد- 19 حتى الآن أكثر من 210 ملايين و296 آلاف شخص حول العالم، فيما بلغ إجمالي عدد المتعافين من المرض أكثر من 188 مليوناً و390 آلاف شخص، أما عدد الوفيات الإجمالي فقد بلغ أكثر من 4 ملايين و409 آلاف شخص.

وقد قامت منظمات الصحة العالمية بنشر الأعراض الرئيسية التي تصاحب هذا المرض القاتل، وأبرزها: الحمى، السعال، ضيق التنفس، فقدان حاستي الشم والتذوق، ألم الحلق، الصداع، الإسهال.

ونصحت منظمات الصحة حول العالم في وقت سابق بأهم الطرق الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وأهمها غسل الأيدي كثيراً بالماء والصابون، مع استخدام معقم اليدين في حال عدم توفر الصابون والماء، بالإضافة إلى ارتداء الكمامات في حال التواجد في الخارج، وتجنب التجمعات الكبيرة والبقاء في الأماكن المغلقة، وكذلك بتلقي اللقاحات المعتمدة المضادة لفيروس كورونا المستجد