قوقل قد تواجه غرامة مالية جديدة في روسيا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 أبريل 2023

قوقل قد تتعرض لغرامة مالية في روسيا قدرها 4 ملايين روبل

مقالات ذات صلة
أمازون تواجه غرامات مالية كبيرة في روسيا
روسيا تفرض غرامة مالية كبيرة ضد شركة قوقل
ويكيبيديا تواجه عقوبة مالية جديدة في روسيا

كشفت وسائل إعلام عالمية أن شركة قوقل الأمريكية قد تواجه غرامة مالية جديدة في روسيا، وذلك بسبب مخالفتها القوانين التي تتعلق بالإنترنت في البلاد.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

قوقل قد تتعرض لغرامة مالية في روسيا قدرها 4 ملايين روبل

ونقلت تقارير إخبارية تصريحات منسوبة إلى مصدر في محكمة منطقة تاغانسكي في موسكو، الذي قال إن شركة قوقل معرضة لدفع غرامة مالية قدرها 4 ملايين روبل، وذلك بسبب رفضها حذف المحتوى المحظور نشره وفقاً لقوانين الإنترنت الروسية.

وأوضح المصدر أن سبب المخالفة هو رفض حذف مقاطع فيديو انتشرت على منصة يوتيوب، التابعة لشركة قوقل، ومن بينها مقاطع فيديو تتعلق بالعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وأضاف قائلاً إنه من المفترض أن يتم تغريم الشركة الأمريكية، بموجب البند الثاني من القانون 13.14 للعقوبات في روسيا، والمرتبط بعدم إزالة المحتوى المحظور من الإنترنت وفقاً للقوانين في الدولة.

وأشارت التقارير إلى أنه نظراً لأن ممثلي شركة قوقل لم يتم إخطارهم في الوقت المناسب حول موعد جلسة المحكمة التي نظرت في هذا الأمر، فإن القرار النهائي المتعلق بالغرامة لن يتم البت فيه من قبل المحكمة في موسكو قبل موعد الجلسة القادمة، المقرر عقدها في 11 مايو القادم.

جدير بالذكر أن شركة قوقل الأمريكية كانت قد تعرضت للعديد من الغرامات في روسيا، وذلك بسبب المخالفات التي تتعلق بالمحتوى المحظور على الإنترنت ضمن أراضي الاتحاد الروسي.