فلاورد تجمع 156 مليون دولار في جولة ما قبل الطرح الأولي للاكتتاب العام

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 فبراير 2023

جاء ذلك خلال مشاركتها في مؤتمر ليب 23 بالرياض

مقالات ذات صلة
شركة مصرية ناشئة تقترب من الطرح للاكتتاب العام بقيمة 1.5 مليار دولار
لوبريف تسعى لجمع 1.32 مليار دولار من طرحها العام الأولي
بدء اكتتاب أسهم شركة stc وهذا سعر الطرح للأفراد

أعلنت شركة فلاورد، الوجهة الأولى لبيع الزهور والهدايا عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمملكة المتحدة، اليوم الثلاثاء، أنها جمعت 156 مليون دولار في جولتها الاستثمارية من السلسلة سي قبل الاكتتاب العام.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

مشاركة فلاورد في مؤتمر ليب 23

جاء ذلك خلال مشاركتها في مؤتمر التكنولوجيا ليب 23 في الرياض بالمملكة العربية السعودية، حيث استطاعت أن تجمع الأموال بقيادة الجزيرة كابيتال وRainwater Partners وSTV.

تعتزم الشركة استخدام الأموال لزيادة الاستثمار في توسيع مجالات الإهداء والاعتماد بشكل أكبر على الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي للارتقاء بتجربة عملائها وتلبية متطلبات قاعدة عملائها المتزايدة باستمرار في المنطقة.

ستستخدم فلاورد الأموال أيضاً لطرح إستراتيجيتها للاندماج والاستحواذ، حيث تخطط للدمج والاستثمار في العلامات التجارية المحلية التي تدافع عن فئات مختلفة من قطاعات الهدايا المستهدفة.

يشار إلى أن فلاورد استحوذت مؤخراً على مبخر، العلامة التجارية الرائدة التي تحدد المعايير الأصلية للعطور في دول مجلس التعاون الخليجي، في نوفمبر 2022.

فلاورد تقدم 50 مليون زهرة في عام 2022

يقول عبد العزيز اللوغاني، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة فلاورد: «نحن فخورون بالإعلان عن الإغلاق الناجح لجولتنا الاستثمارية بقيادة الجزيرة كابيتال، Rainwater Partners، وSTV. نود أن نعرب عن امتناننا لثقتهم في فريقنا الذي حقق نتائج ملحوظة ودفع تقييم الشركة للنمو بمقدار 3.8 مرة منذ آخر تمويل لنا على مدار عام ونصف العام وسط مناخ الاستثمار العالمي الصعب».

وأعلن في حديثه خلال إعلان اختتام الجولة أبرز الأرقام التي شهدتها الشركة خلال عام 2022، قائلاً: «لقد قدم التزامنا بالمنطقة 50 مليون زهرة في عام 2022، وخلق أكثر من 1000 وظيفة مباشرة، وعقد شراكة مع أكثر من 400 علامة تجارية ومواهب محلية أنتجوا بعضاً من أفضل العلامات التجارية على نطاق عالمي».

وأضاف: «علاوة على ذلك، يشرفنا أنه تم اختيارنا لبرنامج Saudi Unicorns ونحن متحمسون جداً للفصل التالي من رحلتنا، نود أن ننتهز هذه الفرصة لتقديم الشكر لأعضاء الفريق وعملائنا وشركائنا والحكومات الإقليمية على دعمهم وتفانيهم الراسخ في جعل فلاورد لاعباً رائداً في صناعة الزهور والهدايا على مستوى العالم».

ومن ناحيته، قال نايف المسند، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للجزيرة كابيتال: «يسعدنا قيادة جولة الاستثمار في السلسلة سي ودعم فلاورد في طموحاتهم التجارية، نحن واثقون من قدرة الفريق على قيادة الشركة إلى مستقبل ناجح ومزدهر. وتمثل الصفقة التزام الجزيرة كابيتال بتمكين المشاريع التجارية المحلية والإقليمية التي لها تأثير على مجتمعنا».

كانت جمعت فلاورد 34.2 مليون دولار أمريكي من خلال جولات الاستثمار السابقة، وكان آخرها 27.5 مليون دولار في جولتها الاستثمارية من الفئة بي بقيادة STV و Impact46في يونيو 2021.