«سارة» أول روبوت بشري بختم صنع في السعودية.. إليك التفاصيل وعمرها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 فبراير 2023
«سارة» أول روبوت بشري بختم صنع في السعودية.. إليك التفاصيل وعمرها

وثقت قناة الإخبارية السعودية لقاءً مع أول روبوت بشري صُنع بأيد سعودية، تدعى سارة، حيث عبرت عن نفسها خلال اللقاء، كذلك عبرت بأسلوب بشري عندما تم سؤالها عن عمرها، إليك التفاصيل في هذه السطور.

أول روبوت بشري صنع بأيد سعودية

جاءت مشاركة «سارة» أول روبوت بشري بختم صنع في السعودية خلال فعاليات اليوم الأول من مؤتمر «ليب 23»، المنعقد في مدينة الرياض عاصمة المملكة، وذلك خلال الفترة 6 – 9 فبراير الجاري.

وعند سؤالها من قبل المذيع عن اسمها، قالت إنها تدعى سارة أول روبوت بشري سعودي في العام صنع بأيد سعودية، كما كانت تعبر عن مشاعرها من خلال الحديث بالأيد وحركات الوجه وكذلك الحديث باللغة العربية الفصحى، حيث افتخرت بكونها سعودية المنشأ، كما تبسمت عند سؤالها عن عمرها دون الإجابة عن هذا السؤال.

مؤتمر ليب 23

وكان انطلق فعاليات مؤتمر ليب 23 التقني الدولي، وذلك بمشاركة أكثر من 250 ألف مهتم وتقني من جميع أنحاء العالم، على مدار 4 أيام، حيث أعلن في اليوم الأول استثمارات تزيد عن 9 مليارات دولار، من أجل دعم التقنيات المستقبلية وريادة الأعمال الرقمية والشركات الناشئة التقنية، وفقاً لما أعلنته وكالة الأنباء السعودية «واس».

وأوضحت الوكالة الرسمية للبلاد أن دعم هذه التقنيات يأتي تعزيزاً لمكانة المملكة العربية السعودية وكذلك كونها أكبر اقتصاد رقمي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفند عبدالله بن عامر السواحة، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، هذه الاستثمارات شملت استثمار شركة مايكروسوفت بقيمة 2.1 مليار دولار من أجل سحابة عالمية فائقة النطاق داخل السعودية، وكذلك استثمار 1.5 مليار دولار بشركة أوراكل لتوسيع أعمالها في المملكة من خلال إنشاء عدد من المناطق في المملكة.

يضاف إلى ذلك استثمار شركة هواوي في عروض السحابة بالمملكة بقيمة 400 مليون دولار، كذلك إنشاء منطقة سحابية لخدمات شركة زووم بالشراكة مع أرامكو باستثمارات تصل إلى 434 مليون دولار، إلى جانب استثمارات عالمية ومحلية بـ 4.5 مليارات دولار في مجالات متعددة

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة