استثمار الوقت ... كيفية استثماره بشكل صحيح وتحقيق استفادة قصوى.

استثمر وقتك في الأنشطة التالية وستكتسب المزيد من القوة والمال والأصدقاء والحب والعاطفة. سيبحث أصدقاؤك عن شجاعتك في القيام بالأشياء التي حلموا بها للتو

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 أغسطس 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 23 أغسطس 2022
استثمار الوقت ... كيفية استثماره بشكل صحيح وتحقيق استفادة قصوى.

حياتنا قصيرة، وقتنا محدود. إذا كنا لا نقضي وقتنا بطريقة هادفة، فإننا نضيع حياتنا. في المقال التالي سوف نتحدث عن استثمار الوقت ... كيفية استثماره بشكل صحيح وتحقيق استفادة قصوى.

استثمار الوقت.

استثمر وقتك في الأنشطة التالية وستكتسب المزيد من القوة والمال والأصدقاء والحب والعاطفة. سيبحث أصدقاؤك عن شجاعتك في القيام بالأشياء التي حلموا بها للتو، وستتطلع عائلتك إليك وستفتخر بإنجازاتك العديدة. سيشعر زملاؤك بالغيرة من نجاحك. سوف يتطلعون نحوك للحصول على المشورة بشأن كيفية أن تصبح ناجحًا.

إذا لم تفعل هذه الأشياء، بعد مرور 10 سنوات على الخط، فسوف تتساءل أين ذهب كل وقتك، وما الخطأ الذي ارتكبته لتصبح مثل هذا الفشل.

فيما يلي 5 أشياء يجب أن تستثمر فيها وقتك كل يوم لتصبح ناجحًا.

ولكن كلمة تحذير…

إذا حاولت القيام بكل هذه الأشياء في نفس الوقت، فسوف تفشل. لذا اختر أحد الأشياء المذكورة أدناه. تعلم كيف تفعلها. معرفة ذلك. ثم اقض شهرًا واحدًا لتتعلم كيفية القيام بذلك بشكل أفضل. مارسها كل يوم لمدة شهر قبل تناول أي شيء آخر.

عندما ينتهي شهر واحد، ستصبح هذه عادتك وستكون قادرًا على القيام بذلك دون وعي. بحلول ذلك الوقت، لن يبدو الأمر صعبًا للغاية إذا أضفت شيئًا آخر من القائمة أدناه. في غضون العام، ستفعل كل من هذه الأشياء دون وعي وستكون قد طورت ترسانة من العادات التي ستدعمك لبقية حياتك.

أقوى 5 عادات يمكن لأي شخص تعلمها

1. اعتني بجسمك

بغض النظر عما تفعله في حياتك، ستفعله في جسمك. لا يمكنك استبداله، أو الحصول على واحدة جديدة، أو استبدالها. هذا هو جسمك وسوف تعيش فيه.

قد لا يكون الجسم المثالي الذي تريده، ولكن هذا هو الجسم الذي لديك. إذا كنت تعتني به الآن، فسوف يعتني بك عندما تبلغ من العمر 60 أو 70 أو 80 عامًا.

طريقة العناية بجسمك بسيطة. كل أقل وتمرن أكثر.

أقضي 30 إلى 60 دقيقة كل يوم في ممارسة الرياضة.

هذا لا يعني أنه يجب عليك الانضمام إلى صالة الألعاب الرياضية والبدء في ضخ الأثقال. هذا يعني أنه يجب عليك تمرين كل عضلة في جسمك.

اقضِ وقتًا واعيًا في تحريك عضلات ذراعيك وظهرك ورجليك. خذ الوقت الكافي للانضمام إلى صالة الألعاب الرياضية وممارسة التمارين واستخدام عضلاتك. افعل ذلك لأن معظمنا يقضي الآن وقتًا أطول في الجلوس على الأرائك بدلاً من التنقل.

جسم الإنسان مصمم للتحرك للقيام بالأشياء. هذا هو أول شيء للعناية بالجسم. تعلم هذه العادة أولا.

الخطوة التالية للعناية بجسمك هي تناول الطعام بشكل جيد. عامل جسدك كالمنزل. هذا هو المنزل الذي تعيش فيه.

إذا أحضرت أشياء جيدة إلى هذا المنزل، فسيصبح المنزل أجمل وستستمتع بالعيش فيه. إذا قمت بإحضار أشياء فاسدة إلى هذا المنزل ، فسوف يتحلل المنزل وستكره العيش فيه. لذا تناول الأشياء الجيدة. تناول أكبر قدر ممكن من الفواكه والخضروات الطازجة كل يوم. أدخل الفواكه والخضروات في نظامك الغذائي. سوف يمنحك هذا الطاقة التي تحتاجها.

العب رياضة تحبها كل يوم

هذا شيء سيساعدك على استرخاء عقلك. في حين أن هذا يمكن أن يجعلك تتحرك جسديًا ، إلا أن هذا يخرجك من رأسك وتكون حاضرًا في الوقت الحالي.

سيساعد اندفاع اللحظة عقلك على الاسترخاء لمدة دقيقة والتركيز على الحاضر بدلاً من أن تتعثر في تحليل الماضي أو تقدير المستقبل.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المنافسة ستجدد شبابك. المسابقات في الحياة هي التي تساعدنا على النمو. كلما زاد عدد المسابقات لدينا ، أصبحنا أكثر حدة وأسرع وأفضل.

تجنب الأطعمة السريعة

الوجبات السريعة كما هو مقترح من الاسم هي خردة. إنه عديم الفائدة ، لا قيمة له بالنسبة للجسم. لا يوفر التغذية التي يحتاجها جسمك. إذا قمت بإطعام جسمك بأطعمة غير صحية ، فسوف تصاب بالخمول ، وستفقد الطاقة وعلى مدى فترة من الزمن ستكتسب وزناً وتفقد صحتك. تناول الأطعمة الخالية من المواد الحافظة والسكر والذرة والشراب والمليئة بالملح والكربوهيدرات.

2. اعتني بعقلك

نحن نعيش في وقت نقوم فيه بمعظم عملنا باستخدام عقولنا. نجلس أمام أجهزة الكمبيوتر لتطوير الأفكار وخلق الأشياء بعقولنا. إذا كنت عامل بناء يضع الطوب، أو مساعدًا للرعاية النهارية يساعد الأطفال، فهذا ينطبق عليك أيضًا. عقلك هو الشيء الوحيد الذي يتحكم في أفكارك، والأفكار التي لديك كل يوم تخلق الواقع الذي تراه.

العقل، مثل أي شيء آخر، له خصائص العضلات. تستخدمه أو تفقده. وطالما أنك تستخدمه، فإنه سيظل لائقًا وصحيًا. في اللحظة التي تتوقف فيها عن استخدامه، يتحلل ويصدأ.

إذن كيف تعتني بعقلك؟

اقرأ كل يوم

لا فرق بين من لا يقرأ وبين من لا يقرأ. اقضِ 30 دقيقة كل صباح ومساء في القراءة.

اقرأ الكتب التحفيزية. كتب عن الفلسفة والاقتصاد والسياسة والأدب. اقرأ القصص الخيالية. اقرأ كتب المساعدة الذاتية. اقرأ عن الأبوة والأمومة، اقرأ عن الصحة. اقرأ عن العلم والتكنولوجيا.

الكتاب له طبيعة دائمة للغاية. هو مكتوب مع الكثير من الأفكار والبحث. إنها جوهر تجارب حياة المؤلف. لذا اقرأ كتابًا كل يوم.

هذا سيبقي عقلك متحمسًا ومنفتحًا على الأفكار. سوف تحصل على عدد من الأفكار لكل مؤلف يمكنك تنفيذها في حياتك. سوف تحصل أيضًا على آراء من جميع أنحاء العالم.

اكتب كل يوم

الطريقة الوحيدة لتحويل أفكارك إلى واقع هو تدوينها. إذا لم تقم بتدوينها ، فسوف تضيع بسبب النبضات الكهربائية داخل عقلك.

طور عقلك بطرق أخرى

كلما زاد عدد الاتصالات العصبية التي يمتلكها عقلك، زادت سرعة عمله، وكلما كان أفضل يحارب أمراضًا مثل مرض الزهايمر في الشيخوخة.

3. اعتن بعلاقاتك

في الحياة، أنت ولدت مع عدد قليل جدًا من الأشخاص في حياتك. والديك. إخوتك. أجدادك إذا كانوا لا يزالون على قيد الحياة. أبناء عمومتك إذا كنت قريبًا منهم.

كل علاقة أخرى في حياتك عليك أن تخرج وتخلق. أنت تصنع صداقات على طول الطريق. بعضها جيد، وبعضها ليس جيدًا. هؤلاء الأصدقاء الذين تكوّنهم في رحلة حياتك سيصبحون نظام دعمك؛ الأشخاص الذين تقابلهم كل يوم، من البقال إلى الطفل الذي يعمل في بست باي. ربما تفكر، "من يهتم بهؤلاء الأشخاص ..." ولكن في نهاية المطاف هؤلاء الناس، هذه العلاقات هي التي ستهمك أكثر في حياتك.

تذكر أعياد الميلاد واحتفالات الذكرى السنوية

حتى لو أخبرك أصدقاؤك أنهم لا يحتفلون بأعياد الميلاد، وحتى إذا شعرت عائلتك بالحزن عندما تتصل بهم للاحتفال بالذكرى السنوية ، فتذكرهم.

على الرغم من أن الناس يقولون إنهم لا يهتمون، فإن الجميع يهتم بأيامهم الخاصة. عندما تتذكر عيد ميلادهم واحتفالاتهم السنوية، سوف يتذكرون لطفك.

لكن الأمر لا ينتهي عند هذا الحد، حاول أن تتذكر اللحظات المميزة في حياتهم. إذا كانوا سينجبون طفلًا، فتذكر التاريخ واتصل أو اكتب بطاقة لتهنئتهم.

4. اعتني بأموالك

بغض النظر عن كيف نشأت، في الوفرة أو الفقر، فمن واجبك أن تعتني بأموالك.

حتى إذا كان والداك قد اعتنيا بهم نيابة عنك، حتى لو كان لديك صندوق موثوق به، حتى لو كان لديك حساب مصرفي فارغ، فأنت مسؤول عن ذلك.

إذا كنت تعتني بأموالك بدءًا من اليوم، فسوف يعتنون بك عندما تكون في أمس الحاجة إليها. عندما تكون كبيرًا في السن، أو مريضًا، أو ترسل أطفالك إلى المدرسة، أو تساعد أحد الوالدين خلال المرض، فإن أموالك ستساعدك.

إذا لم تعتني بأموالك فسوف ينتهي بك الأمر إلى الديون. سوف يتدلى كتفاك وسيتحكم عقلك بأفكار المال. سينتهي بك الأمر إلى عيش حياة خادم مثقل بالديون، حيث يتعين عليك العمل لتسديد ديونك.

احصل على تدفق نقدي إيجابي

للبدء في رعاية أموالك، يجب أن يكون لديك دخل أكثر مما تنفقه. يجب أن يكون لديك مدخرات في حسابك المصرفي أكثر من إنفاقك.

معظم الناس لا يتعلمون هذا إلا بعد حصولهم على وظيفتهم الأولى أو بعد بلوغهم الحد الأقصى لبطاقتهم الائتمانية الأولى.

طالما لديك تدفق نقدي إيجابي، يمكنك الحصول على أشياء أخرى في حياتك أسهل كثيرًا. إذا لم يكن لديك تدفق نقدي إيجابي، فقم بقضاء عام أو عامين مقبلين للحصول على تدفق نقدي إيجابي.

5. اعتن باتصالاتك

تنشأ أكبر المشاكل في العالم بسبب سوء الاتصال. يسيء الناس فهم بعضهم البعض.

  • يتشاجر الزوجان لأنهما لا يفهمان ما يقال.
  • يتم طرد الموظفين بسبب خطأ في الاتصال.
  • يتشاجر الأصدقاء بسبب شيء أسيء فهمه.
  • تسبب أخطاء الاتصال مشاكل كبيرة في العلاقات بين الأصدقاء والموظفين وأعضاء مجلس الإدارة وحتى البلدان.

لذا اعتني باتصالاتك. كن خبيرًا في الاتصال. كن شخصًا يمكنه التواصل بوضوح يتواصل بشكل فعال ليس فقط من خلال حديثك، ولكن في كتاباتك وأفكارك.

هذا هو أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لتواصلك. إذا كان بإمكانك شرح الأشياء لطفل يبلغ من العمر 10 سنوات، فيمكنك شرحها لأي شخص.

بمجرد التواصل على هذا المستوى، سيتم فهم اتصالاتك في كل مرة. سوف يفهمك أطفالك، وسوف يستمع إليك والداك، وسيقوم أرباب العمل بـ "فهمك".

في الواقع، من خلال التواصل على هذا المستوى، سوف يعتقد كل من حولك أنك حكيم أنك قادر على شرح الأفكار المعقدة بأبسط طريقة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة