في عيده السنوي.. ما هو تاريخ عيد العمال وكيف بدأت قصته

  • تاريخ النشر: السبت، 30 أبريل 2022 | آخر تحديث: الإثنين، 02 مايو 2022

عيد العمال هو يوم فيدرالي في الولايات المتحدة يحتفل به ويعترف بإنجازات العمال الأمريكيين. يتم الاحتفال به في أول يوم اثنين من شهر سبتمبر

مقالات ذات صلة
عيد العمال وسبب نشأته
عيد العمال 2021: كيف احتفل غوغل به؟
إجازة عيد العمال وشم النسيم في مصر.. عدد الأيام وموعدها

عيد العمال هو يوم فيدرالي في الولايات المتحدة يحتفل به ويعترف بإنجازات العمال الأمريكيين. يتم الاحتفال به في أول يوم اثنين من شهر سبتمبر، في المقال التالي في عيده السنوي.. ما هو تاريخ عيد العمال وكيف بدأت قصته

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ما هو عيد العمال

يُحتفل بعيد العمال في أول يوم اثنين من شهر سبتمبر / أيلول، وهو احتفال سنوي بالإنجازات الاجتماعية والاقتصادية للعمال الأمريكيين. تعود جذور العطلة إلى أواخر القرن التاسع عشر، عندما ضغط النشطاء العماليون من أجل عطلة فيدرالية للاعتراف بالمساهمات العديدة التي قدمها العمال لقوة أمريكا وازدهارها ورفاهيتها.

تشير بعض السجلات إلى أنه في عام 1882، اقترح بيتر ج. هؤلاء "الذين من الطبيعة الفظة حفروا ونحتوا كل العظمة التي نراها".

لكن مكان بيتر ماكغواير في تاريخ عيد العمال لم يمر دون منازع. يعتقد الكثيرون أن الميكانيكي ماثيو ماجواير، وليس بيتر ماكغواير ، هو من أسس العطلة.

يبدو أن الأبحاث الحديثة تدعم الزعم القائل بأن ماثيو ماجواير، الذي أصبح لاحقًا سكرتيرًا محليًا 344 للرابطة الدولية للميكانيكيين في باترسون، نيو جيرسي، اقترح العطلة في عام 1882 أثناء عمله سكرتيرًا لاتحاد العمل المركزي في نيويورك.

وفقًا لجمعية نيو جيرسي التاريخية، بعد أن وقع الرئيس كليفلاند على قانون إنشاء يوم وطني للعمال، نشرت Paterson Morning Call مقال رأي ينص على أن "قلم للأعمال الهدايا التذكارية يجب أن يذهب إلى Alderman Matthew Maguire من هذه المدينة، وهو مؤلف بلا منازع لـعيد العمال كعطلة ". حضر كل من ماجواير وماكغواير أول عرض لعيد العمال في البلاد في مدينة نيويورك في ذلك العام.

تاريخ عيد العمال

قبل أن يكون يوم عطلة فيدرالية، تم الاعتراف بعيد العمال من قبل النشطاء العماليين والولايات الفردية. بعد إصدار المراسيم البلدية في عامي 1885 و1886، تطورت حركة لتأمين تشريعات الدولة. كانت نيويورك أول ولاية تقدم مشروع قانون، لكن أوريغون كانت أول ولاية أقرت قانونًا يعترف بعيد العمال، في 21 فبراير 1887. خلال عام 1887، أصدرت أربع ولايات أخرى - كولورادو وماساتشوستس ونيوجيرسي ونيويورك - قوانين تنشئ عطلة عيد العمال. وبحلول نهاية العقد، حذت كناتيكت ونبراسكا وبنسلفانيا حذوها. بحلول عام 1894، تبنت 23 ولاية أخرى العطلة، وفي 28 يونيو 1894، أقر الكونجرس قانونًا يجعل أول يوم اثنين من شهر سبتمبر من كل عام عطلة قانونية.

تم الاحتفال بأول عطلة عيد العمال يوم الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر 1882 في مدينة نيويورك، وفقًا لخطط اتحاد العمال المركزي. عقد الاتحاد العمالي المركزي إجازته الثانية لعيد العمال بعد عام واحد فقط، في 5 سبتمبر 1883.

بحلول عام 1894، تبنت 23 ولاية أخرى العطلة، وفي 28 يونيو 1894، وقع الرئيس جروفر كليفلاند قانونًا يجعل أول يوم اثنين في سبتمبر من كل عام عطلة وطنية.

عيد العمال في أمريكا

يحتفل العديد من الأمريكيين بعيد العمال من خلال المسيرات والنزهات والحفلات - وهي احتفالات شبيهة جدًا بتلك التي حددها الاقتراح الأول لقضاء عطلة، والذي اقترح أنه يجب الاحتفال باليوم - موكب في الشارع لإظهار "قوة وروح الجماعة المنظمات التجارية والعمالية "للمجتمع، يليها مهرجان للترفيه والتسلية للعمال وأسرهم. أصبح هذا هو نمط الاحتفالات بعيد العمال.

تم تقديم خطب من قبل رجال ونساء بارزين في وقت لاحق، حيث تم التركيز بشكل أكبر على الأهمية الاقتصادية والمدنية للعطلة. في وقت لاحق، بقرار من الاتحاد الأمريكي لاتفاقية العمل لعام 1909، تم اعتماد يوم الأحد السابق ليوم العمال باعتباره أحد العمال والمخصص للجوانب الروحية والتعليمية للحركة العمالية.

لقد رفعت العمالة الأمريكية من مستوى معيشة الأمة وساهمت في أكبر إنتاج عرفه العالم على الإطلاق، وقد قربتنا الحركة العمالية من تحقيق مُثُلنا التقليدية للديمقراطية الاقتصادية والسياسية. لذلك، من المناسب أن تشيد الأمة في عيد العمال بخالق الكثير من قوة الأمة وحريتها وقيادتها - العامل الأمريكي.

تهنئة وكلمات عن عيد العمال

  • عيد عمال سعيد! أتمنى لك يومًا رائعًا مع أحبائك.
  • كل أطيب تمنياتي لكم في يوم العمل السعيد هذا. أتمنى لك يوماً جيداً!
  • هذا يوم لجميع العمال. يوم عمل سعيد لجميع الرجال والنساء المجتهدين.
  • إرسال التمنيات الطيبة بعيد العمال إلى جميع عمال العالم المستحقين!
  • يوم عمال سعيد لك. أتمنى لك كل النجاح الذي تستحقه.
  • اليوم هو يوم تكريم تلك النفوس التي تسعى جاهدة في الحياة لجعلها جديرة بالاهتمام. عيد عمال سعيد!
  • لن تكون الدولة قادرة على التألق بدون عمال مثلك. أتمنى لكم عيد عمل رائع.
  • عيد سعيد لكم جميعا. أغتنم هذه الفرصة لأشكر كل من يعمل من أجل أمتنا.
  • نعرب عن تقديرنا واحترامنا للعاملين في كل مجال. عيد عمال دولي سعيد!
  • دعونا نوفر يومًا لتكريمك وتكريم عملك الشاق. استمتع بيوم العمل الخاص بك.
  • يوم عمال سعيد لكم جميعا. أود أن أشكر جميع العمال الذين يجعلون حياتنا اليومية سهلة للغاية.
  • إلى كل عمال الوطن شكرا على كل ما تبذلونه من العمل الشاق. يوم عمل سعيد لكم جميعًا.
  • متمنيا لجميع العمال الشرفاء يوم عامل سعيد. إنهم يستحقون معاملة جيدة، ليس فقط اليوم، ولكن كل يوم.
  • شكرًا جزيلاً لك على بذل قصارى جهدك دائمًا لكل عمل. عيد عمال سعيد!
  • يوم عامل سعيد، عزيزي! كل أطيب تمنياتي لك. استمتع بإجازتك بالطريقة التي تريدها.
  • أتمنى لكم يوم عامل سعيدا جدا. نظرًا لأنك نجت هذا العام بقوة إرادتك العظيمة وعملك الجاد، فستبلي بلاءً حسنًا في المستقبل أيضًا.
  • أتمنى لكل عامل يومًا سعيدًا ومزدهرًا وسعيدًا في هذه المناسبة الخاصة!
  • تحية لجميع العمال الذين يعملون بلا كلل كل يوم لإحلال السلام والاستقرار لأسرهم ومجتمعاتهم. يوم عمال دولي سعيد.
  • إلى جميع العاملين الجيدين في هذا المجتمع، نشكركم بكل تواضع على خدمتكم المستمرة للأمة. يوم عمال دولي سعيد لك.