فيرشتابن يحقق فوزاً مثيراً على حساب هاميلتون في سباق الولايات المتحدة

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 أكتوبر 2021
مقالات ذات صلة
يوفنتوس يحقق فوزاً مثيراً على فيورنتينا
الهلال يحقق فوزاً مثيراً على الطائي
الزمالك يحقق فوزاً مثيراً على الترجي التونسي

نجح الهولندي ماكس فيرشتابن سائق فريق ريد بُل من تحقيق فوزاً مثيراً على البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس وحامل لقب بطولة العالم ضمن منافسات سباقات فورمولا1 لموسم 2021 في جائزة الولايات المتحدة الأمريكية الكبرى.

وتمكن فيرشتابن من زيادة رصيده من النقاط في صراع بطولة العالم ليصل إلى 287.5 نقطة جاء بهم في الصدارة فيما يلاحقه هاميلتون برصيد 275.5 نقطة، ليستمر الصراع الشرس بينهما على لقب بطولة العالم لموسم 2021.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وشهد السباق العديد من الأحداث المثيرة، والاستراتيجيات المختلفة التي جعلت منه سباقاً ملتهباً بحق خاصة وأن نهايته حبست الأنفاس وحُسم بفارق 1.333 ثانية فقط.

أحداث السباق المثير

وبدأ السباق بإثارة بالغة إذ تمكن هاميلتون من انتزاع الصدارة بعد هجوم شرس أدى إلى خروج ماكس فيرشتابن عن حدود الحلبة.

واستمر هاميلتون في صدارة السباق حتى احتاج إلى الدخول لمنطقة التوقف لتبديل الإطارات للمرة الأولى وهو الأمر الذي استغله فيرشتابن ليتصدر السباق.

وتواصلت المنافسة الشرسة بين هاميلتون وفيرشتابن، حتى دخل هاميلتون ليغير إطاراته قبل 19 لفة على النهاية، ومن هنا بدأ الضغط حتى نهاية السباق.

وخسر فيرشتابن في اللفة رقم 41 ثانيتين لصالح هاميلتون، بسبب تأخره خلف السيارات المتأخرة والعالقة.

وشهدت اللفات الثلاثة الأخيرة منافسة شرسة بين هاميلتون وفيرشتابن إذ ضغط السائق البريطاني بشكل كبير من أجل محاولة خطف الصدارة والفوز بالسباق.

وتمسك فيرشتابن بتقدمه في السباق واستمر في تقديم أدائه المذهل حتى اللفة الأخيرة.

وحسبت اللفة الأخيرة من عمر السابق الأنفاس خاصة وأن الفارق الزمني كان قريب جداً واستمرت المطاردة بين هاميلتون وفيرشتابن حتى خط النهاية.

ريدل بُل الرابح الأكبر 

وبعيداً عن فيرشتابن وهاميلتون، استطاع سيرجيو بيريز سائق فريق ريد بُل الفوز بالمركز الثالث في السباق ليصعد إلى منصة التتويج ويؤكد أن فريق ريد بُل هو الرابح الأكبر في جائزة الولايات المتحدة الكبرى.

وظهر شارل لوكلير سائق فريق فيراري في المركز الرابع، فيما تمكن دانيال ريكاردو من احتلال المركز الخامس في السباق.

وجاء الفنلندي فالتيري بوتاس سائق فريق مرسيدس في المركز السادس، أما الإسباني كارلوس ساينز سائق فيراري فاحتل المركز السابع.

وتمكن لاندو نوريس من فريق ماكلارين من إنهاء السباق في المركز الثامن، ثم الياباني يوكي توسودنا من فريق ألفا تاوري تاسعاً والألماني سيباستيان فيتيل سائق فريق أستون مارتن في المركز العاشر.

فيما شهد السباق سائقي فريق ألبين وهما الإسباني فيرناندو ألونسو والفرنسي إستيبان أوكون، بالإضافة إلى انسحاب بيير غاسلي من فريق ألفا تاوري كذلك.

منافسة نارية في الجولات المتبقية

وينتظر بأن تشهد الجولات المقبلة من بطولة العالم لسباقات فورمولا1 منافسة شرسة بين فيرشتابن وهاميلتون خاصة وأنهما تبادلا صدارة التصنيف لأكثر من مرة خلال هذا الموسم.

وستكون السباقات الخمس الأخيرة حافلة بالإثارة خاصة مع اختلاف تصميم كل حلبة من الحلبات وكذلك سخونة المنافسة بين فيرشتابن وهاميلتون.

وستعود المنافسة خلال الفترة من 5 وحتى 7 من شهر نوفمبر المقبل في المكسيك، قبل أن ينتقل فورمولا1 إلى البرازيل خلال الفترة من 12 إلى 14 من شهر نوفمبر.

حسم بطولة العالم قد يكون في المنطقة العربية

ويرتحل فورمولا1 إلى المنطقة العربية ليخوض 3 سباقات أخيرة، تأتي بالترتيب في قطر في الفترة ما بين 19 إلى 21 من شهر نوفمبر المقبل.

ثم سباق جدة في المملكة العربية السعودية والذي سيقام للمرة الأولى خلال الفترة من 3 إلى 5 من شهر ديسمبر، ويختتم الموسم في أبو ظبي في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر المقبل.

وربما إذا استمرت المنافسة الشرسة بين فيرشتابن وهاميلتون بهذه الطريقة فإننا قد نرى الحسم مع نهاية السباق الأخير في الموسم على حلبة أبو ظبي.