قريباً: مزايا الذكاء الاصطناعي على الآيفون بدون إنترنت

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 أبريل 2024

الذكاء الاصطناعي دون اتصال بالإنترنت: آبل تطور مزايا جديدة في iOS 18 لهواتف آيفون

مقالات ذات صلة
آبل تطور شريحة ذكاء اصطناعي خاصة بهواتف آيفون
متصفح إنترنت جديد من Opera مدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي
مايكروسوفت تضيف مزايا جديدة قائمة على الذكاء الاصطناعي لأنظمة ويندوز

أفادت تقارير تقنية أن شركة آبل الأمريكية تسعى لتعزيز التفاعل الذكي والفعالية على هواتف آيفون، وذلك من خلال تطوير مزايا الذكاء الاصطناعي المتقدمة التي ستتوفر في نظام تشغيلها.

الذكاء الاصطناعي دون اتصال بالإنترنت: آبل تطور مزايا جديدة في iOS 18 لهواتف آيفون

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن التحسينات المتوقعة في نظام تشغيل iOS 18، سوف تعتمد على معالجة البيانات محلياً، دون الحاجة إلى اتصال بشبكة الإنترنت.

وأشارت إلى أن هذه التحسينات وغيرها من الميزات القائمة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، سوف تكون محور الحديث في مؤتمر آبل السنوي للمطورين WWDC 24، الذي سيقام في يونيو المقبل.

وأوضحت التقارير أن الشركة الأمريكية بدأت تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي، لتطوير مزايا جديدة تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم على أجهزتها الذكية، لافتة إلى أنه من المتوقع أن تكون هذه المزايا متوفرة في الإصدار القادم من نظام التشغيل iOS.

ولفتت إلى أنه من بين أهم هذه المزايا، توفير إمكانية معالجة البيانات محلياً باستخدام معالجات الهواتف نفسها، دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، أو توصيل الجهاز بخوادم الشركة لإجراء المعالجة خارجياً، مما يزيد من سرعة الاستجابة، ويحسن من أداء التطبيقات والخدمات على الهواتف الذكية.

ونوهت التقارير إلى أن آبل قامت بتطوير نماذج الذكاء الاصطناعي التي يمكنها العمل بشكل محلي على هواتف آيفون، وذلك بفضل تطبيق تقنيات متطورة تقوم بتحليل ومعالجة البيانات، بدون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.

وأردفت إن هذا يعني أنه بالإمكان تشغيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات داخلياً على الأجهزة، دون الحاجة إلى إرسالها إلى خوادم سحابية، لافتة إلى أن هذا يمكن المستخدمين من الاستفادة من مزايا الذكاء الاصطناعي، دون الحاجة إلى التضحية بسرية بياناتهم.

وبينت التقارير أن الشركة الأمريكية تسعى أيضاً لتطوير مزايا جديدة في مساعدها الذكي سيري، باعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدية، حيث من المتوقع أن تشهد هذه المزايا تحسينات كبيرة في الأداء والاستجابة، مما يجعل تفاعل المستخدم مع سيري أكثر سلاسة وفعالية.

وأضافت التقارير أن هذه التطورات تأتي في إطار جهود آبل للحفاظ على خصوصية بيانات المستخدمين، وتقديم تجارب مستخدم محسنة وذكية، دون التضحية بالخصوصية.