إيلون ماسك: الذكاء الاصطناعي سيصبح أذكى من البشر

إيلون ماسك يكشف عن توقعاته بشأن تطور الذكاء الاصطناعي ومستقبل التكنولوجيا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 أبريل 2024 آخر تحديث: السبت، 13 أبريل 2024
إيلون ماسك: الذكاء الاصطناعي سيصبح أذكى من البشر

توقع الرائد في مجال التكنولوجيا والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، أن يصل تطور الذكاء الاصطناعي إلى مرحلة يفوق فيها أذكى البشر.

إيلون ماسك يكشف عن توقعاته بشأن تطور الذكاء الاصطناعي ومستقبل التكنولوجيا

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن ماسك، الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة تسلا الأمريكية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، توقع حدوث هذا الأمر في العام المقبل، أو عام 2026.

جاء ذلك في مقابلة جمعت بين إيلون ماسك مع نيكولاي تانجن، الرئيس التنفيذي لصندوق الثروة النرويجي، عبر تطبيق التواصل الاجتماعي إكس، المملوك لرجل الأعمال الأمريكي.

وأكد ماسك أن تطور الذكاء الاصطناعي مرهون بتوافر الكهرباء، مشيراً إلى أن شركته تسعى لتجربة الإصدار التالي من برنامج الدردشة الآلي جروك، الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، وذلك بحلول شهر مايو المقبل.

وعندما سئل عن الجدول الزمني لتطوير الذكاء الاصطناعي العام، أشار إيلون ماسك إلى أنه إذا تم تعريف الذكاء الاصطناعي العام على أنه أكثر ذكاء من الإنسان الأذكى، فمن المحتمل أن يحدث ذلك في العام المقبل، أو خلال عامين.

وأوضح الملياردير الأمريكي أن النقص في الرقائق الإلكترونية المتقدمة، يشكل عائقاً أمام تطوير الذكاء الاصطناعي، وأن إمدادات الكهرباء ستكون حاسمة في الفترة المقبلة.

وفي سياق آخر، تحدث ماسك عن قدرة شركات صناعة السيارات الصينية على المنافسة، مشيراً إلى أنها تشكل تحدياً كبيراً لشركة تسلا المملوكة له، مردفاً إنه حذر سابقاً من أن المنافسين الصينيين قد يدمرون المنافسين العالميين، إذا لم توضع حواجز تجارية.

وأضافت التقارير أن صندوق الثروة السيادي النرويجي، الذي تصل أصوله إلى 1.5 تريليون دولار، يعتبر أحد أكبر المساهمين في شركة تسلا.

جدير بالذكر أن إيلون ماسك قام خلال العام الماضي بتأسيس شركة إكس إيه آي، المتخصصة في مجال أبحاث الذكاء الاصطناعي.

وقبل أسابيع قليلة، رفع ماسك دعوى قضائية ضد شركة أوبن إيه آي، المطورة لروبوت الدردشة الآلي تشات جي بي تي، متهماً الشركة التي شارك سابقاً في تأسيسها، بأنها قد تخلت عن مهمتها الأصلية المتمثلة في تطوير الذكاء الاصطناعي لصالح البشرية، وليس من أجل الربح، فيما نفى مسؤولو الشركة هذه المزاعم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة