قوقل تحذر مستخدمي الأندرويد من ثغرات خطيرة تجعلها سهلة الاختراق

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 مارس 2023

قوقل تكتشف ثغرات خطيرة في بعض هواتف الأندرويد تجعلها هدفاً سهلاً للقراصنة

مقالات ذات صلة
مايكروسوفت تُحذر مستخدمي نظام تشغيل ويندوز من ثغرة خطيرة
إذا كنت من مستخدمي ios..فاحذر هذه الثغرة الخطيرة
ثغرة خطيرة في واتسآب تساعد على اختراق هاتفك الذكي

قامت شركة قوقل الأمريكية بالتحذير من خطر يهدد عدداً كبيراً من الهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد، والتي تجعل هذه الأجهزة هدفاً سهلاً للقراصنة والمخترقين.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

قوقل تكتشف ثغرات خطيرة في بعض هواتف الأندرويد تجعلها هدفاً سهلاً للقراصنة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن أحد الفرق الأمنية لدى شركة قوقل، قام باكتشاف وجود حوالي 18 ثغرة إلكترونية خطيرة في معالجات آكسيونز أوتو تي 5123.

وأشارت إلى أن أبرز الهواتف الذكية التي تحمل هذا المعالج، هي بعض الموديلات الخاصة بالعديد من الشركات المصنعة للهواتف، ومن بينها: قوقل الأمريكية وسامسونغ الكورية الجنوبية.

وأوضحت أنه هناك 4 عيوب إلكترونية خطيرة في المعالج المذكور، والتي تسمح للمخترقين بالوصول إلى الأجهزة، وذلك عن طريق رقم الهاتف وحده، دون أي تفاعل من المستخدم، مشيرة إلى أن هذه الثغرات تسمح للقراصنة بتنفيذ ما يطلَق عليه اسم تنفيذ الشفرة عن بعد من الإنترنت إلى النطاق الأساسي.

وطلبت قوقل من مستخدمي أندرويد في الهواتف التي تحمل هذا المعالج، بضرورة إيقاف تشغيل الواي فاي وخدمة فويس أوفر إل تي إي، من إعداداتهم أجهزتهم، وذلك لحماية أنفسهم من التعرض للاختراق.

كما طلبت الشركة الأمريكية من الشركات المصنعة لهذه الهواتف، بطرح تحديثات أمنية عاجلة من أجل معالجة هذه الثغرات، مؤكدة أنها قد طرحت بنفسها تحديثاً لمستخدمي هواتفها لمعالجة هذا الأمر.