الحكومة الأمريكية تهدد بتفكيك شركة قوقل

شركة قوقل الأمريكية متهمة باحتكار مجال الإعلانات الرقمية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 يناير 2023 آخر تحديث: الخميس، 26 يناير 2023
الحكومة الأمريكية تهدد بتفكيك شركة قوقل

قامت وزارة العدل الأمريكية، باتهام شركة قوقل الأمريكية، بإساءة استخدام وضعها القوي في مجال الإعلانات الرقمية، مهددة بأنها ستقوم بتفكيك واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم.

شركة قوقل الأمريكية متهمة باحتكار مجال الإعلانات الرقمية

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد قالت الحكومة الأمريكية إنه يجب إجبار شركة قوقل على بيع وحدة مدير الإعلانات الخاصة بها، مستهدفة نشاطاً استطاع أن يحقق حوالي 12% من إيرادات الشركة الأمريكية في عام 2021، إلا أنه يلعب أيضاً دوراً محورياً في محرك البحث والمبيعات الإجمالية للشركة.

وأشارت الحكومة في شكوى مكافحة الاحتكار التي رفعتها ضد عملاق التكنولوجيا الأمريكية، إن شركة قوقل قامت باستخدام وسائل غير قانونية وإقصائية وغير تنافسية، من أجل القضاء على أي تهديد لسيطرتها على تقنيات الإعلان الرقمي، أو تقليصه بشدة.

وأضافت الحكومة الأمريكية إن التحقيقات والدعاوى القضائية التي تجريها في أنشطة شركات التكنولوجيا الكبرى، تهدف إلى إتاحة الفرصة أمام المنافسين الأصغر.

ومن جانبها، فقد أشارت شركة قوقل، التي تساهم الأعمال الإعلانية في حوالي 80% من إيراداتها، أن الحكومة تواصل إثارة حجة معيبة، والتي من شأنها أن تبطئ الابتكار، وترفع رسوم الإعلانات، كما أنها ستجعل فرصة النمو صعبة للغاية بالنسبة للآلاف من الشركات الصغيرة والناشرين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة