كريس برات: من عامل في مطعم إلى نجم تحقق أفلامه مليارات الدولارات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 سبتمبر 2021
مقالات ذات صلة
أغنياء العالم يخسرون مليارات الدولارات بسبب كورونا
هيتاشي: كيف أصبحت تخسر مليارات الدولارات بعد أن كانت من كبرى الشركات؟
«جوجل» تدفع مليارات الدولارات لـ«آبل».. لماذا؟

انتشرت صورة لنجم هوليوود كريس برات في أحد المطاعم، وقد علق عليها قائلاً: "منذ 20 عاماً، كنت أعمل هنا نادلاً. في كل مرة أعود إلى هذا المكان، أتذكر الكميات الكبيرة من الجمبري التي أكلتها وأنا أعيد الأطباق إلى المطبخ.. من فضلكم، اتركوا بعض البقشيش والجمبري للعاملين".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

نعم، هكذا بدأ النجم كريس برات حياته قبل الشهرة. والغريب أن عمله في هذا المطعم هو ما هيأ له الفرصة للنجاح وطرق أبواب النجومية.

من المطعم إلى السينما بالصدفة

هذا صحيح، فلم لم يكن برات يخطط للعمل في مجال التمثيل، لكن في إحدى المرات أثناء عمله نادلاً في مطعم بوبا غامب شريمب في ماوي؛ شاهدته المخرجة والممثلة راي داون تشونغ، التي عرضت عليه دورا في فيلمها Cursed part 3.

ظهر كريس برات بعد ذلك في عدد من الأدوار المساعدة.

بداية الشهرة

لكن القفزة النوعية في مسيرته جاءت بعد مشاركته في فيلم The Lego Movie؛ حيث قام بأداء صوت شخصية إيميت بريكوسكي، وفيلم الأبطال الخارقين Guardians of The Galaxy.

Guardians of The Galaxy

والطريف أن برات لم يقبل في البداية دور بيتر كويل نجم فيلم مارفل Guardians Of The Galaxy؛ حينما عرض عليه، غير أن مخرجة طاقم التمثيل سارة فين، وبطريقة ما استطاعت إقناع المخرج جايمس غان بأن برات كان أفضل مرشح وأكثر شخص مناسب لهذا الدور

ولهذا السبب، وبعد اجتماع جايمس مع برات، وافق الأخير على توقيع اتفاقية مع استوديوهات مارفل.

Jurassic World

وسرعان ما أعقبهما بفيلم Jurassic World، الذي أصبح في النهاية واحداً من أعلى الأفلام ربحاً بما يقدر بمليار وستمئة مليون دولار.

حياته الشخصية

في عام 2007، قابل كريس الممثلة آنا فاريس لأول مرة خلال تصوير فيلم Take me Home Tonight، ثم تمت خطبتهما في 2008، وتزوجا في 2009، وأنجبا طفلهما الأول جاك في 2012.