كيف سيكون تأثير Metaverse على حياتنا اليومية.

  • تاريخ النشر: السبت، 21 يناير 2023

نظرًا لأن Metaverse لا تزال قيد التطوير ، لا يمكن للعديد من المجالات إلا التنبؤ بالكيفية التي قد يغير بها العالم. ومع ذلك ، هناك بعض الأفكار المثيرة للاهتمام التي قد تصبح ممكنة قريبًا.

مقالات ذات صلة
تكنولوجيا ساعدت البشر على تسهيل حياتهم اليومية.
أفضل الطرق لتوفير المال في حياتك اليومية.
بعض الأماكن التي تظهر فيها فيزياء الكم في حياتك اليومية.

يستكشف الخبير التقني ديفين بارتيدا كيف أن هذا التطور في الواقع المعزز والواقع الافتراضي يسمح للأشخاص بإنجاز المهام والسفر إلى أماكن لم يخطر ببالهم أبدًا أنها ممكنة. في المقال التالي سوف نناقش كيف سيكون تأثير Metaverse على حياتنا اليومية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ما هي ميتافيرس؟

أحدثت Metaverse - التي قدمها مارك زوكربيرج في أكتوبر 2021 - بالفعل موجات في المجتمعات عبر الإنترنت. لقد كانت إعلانًا صادمًا أظهر كيف ستزيد التكنولوجيا من تأثيرها في جميع أنحاء العالم. بينما لا يزال يتشكل ، تمتلك Metaverse القدرة على تغيير الطريقة التي يعيش بها الناس حياتهم اليومية.

تستخدم Metaverse الواقع المعزز والافتراضي (AR و VR) لوضع المستخدمين في عالم رقمي. على الرغم من أن هذه التقنية ليست جديدة ، فقد ساعدت التكرارات السابقة في إنشاء ما سيكون يومًا ما بيئة جديدة. أعطت تقنية ألعاب الفيديو للمطورين الكثير من الأسس التي يحتاجونها لبدء بناء هذه المساحة البديلة.

قال رابيندرا راتان من جامعة ولاية ميشيغان لشبكة ABC News أن Metaverse تشبه نظامًا مترابطًا واسع النطاق من عوالم الإنترنت. يتوقع الأستاذ المساعد أن يكون المستخدمون قادرين على القفز من عالم إلى آخر بينما يظلون في مقاعدهم. حيث إن سماعات الواقع الافتراضي تحقق ذلك. هذه هي الأجهزة التي تشبه النظارات الموضوعة على الوجه مع وجود جهازي تحكم في اليدين. يقول راتان إن هذه التكنولوجيا تتيح للناس الشعور حقًا كما لو كانوا يجلسون في غرفة مع شخص آخر.

تستخدم Metaverse منصة متاحة على سماعة الرأس Quest تسمى Horizon Worlds. منذ طرح التطبيق في كانون الأول (ديسمبر) 2021 ، نما عدد المستخدمين الشهريين إلى حوالي 300,000 شخص اعتبارًا من فبراير 2022. في حين أنه من الصعب تحديد ما إذا كان هذا النمو سيستمر ، فمن المؤكد أنها بداية واعدة لفريق Metaverse.

كيف يمكن أن تؤثر Metaverse على الحياة اليومية؟

نظرًا لأن Metaverse لا تزال قيد التطوير ، لا يمكن للعديد من المجالات إلا التنبؤ بالكيفية التي قد يغير بها العالم. ومع ذلك ، هناك بعض الأفكار المثيرة للاهتمام التي قد تصبح ممكنة قريبًا.

1. المجال الطبي

يمكن أن يكون هذا العالم الجديد مفيدًا لكل من الأطباء والمرضى. يمكن أن يساعد الانتقال إلى الوضع الافتراضي الأطباء في مساعدة الأشخاص البعيدين وتحسين إمكانية الوصول إليهم. يمكن لمن يقدمون الرعاية الاستفادة من مزايا مثل:

  • أسهل طريقة لحساب الدفع
  • خيارات التدريب المتقدمة
  • مراقبة المريض مباشرة
  • إدارة دورة الإيرادات الموسعة
  • نتائج أفضل للمرضى

كما يمكن أن تساعد كل نقطة من هذه النقاط مقدمي الرعاية الصحية في تقديم مستوى أعلى من العلاج لمرضاهم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لمن هم تحت الرعاية استخدام Metaverse للمدفوعات الرقمية ، وتخزين أبسط للسجلات الطبية ، وتحسين الرعاية عبر الإنترنت.

2. أماكن العمل

قد تكون Metaverse حلاً للعزلة التي يواجهها العديد من العمال عن بعد. يمكن لأصحاب العمل الاستفادة من مساحات العمل الرقمية ، مما يسمح للموظفين بالوصول إلى المكتب دون الحاجة إلى التنقل. يمكن أن يعيد تعريف معنى "وجهاً لوجه". يمكن للأشخاص التواصل مع زملائهم في العمل ورؤسائهم في الوقت الفعلي والشعور بمزيد من المشاركة في الاجتماعات البعيدة.

قد يلعب الذكاء الاصطناعي دورًا أيضًا. من خلال إنشاء توأم رقمي ، يمكن لبعض العمال اختيار إرسال "أنفسهم" إلى العمل عندما يحتاجون إلى يوم مرض أو صحة عقلية. يمكن أن يسمح الذكاء الاصطناعي للموظفين بالاستمرار في الإنتاج بينما يحتاجون إلى إجازة. إنه قادر على إفادة العمال وأصحاب العمل.

يمكن كذلك أن يغير مكان العمل الفعلي أيضًا. يتصور البعض أن شركاتهم تعمل من الشاطئ ليوم واحد أو أكثر. يمكن للآخرين تدوين الملاحظات في الغابة أو إرسال بريد إلكتروني في الفضاء. إمكانيات المكاتب الافتراضية لا حصر لها ولا مكان محدد لها. علاوة على المزيد من التفاعل الاجتماعي ، يمكن أن يمنح الموظفون إحساسًا بالمغامرة عند القدوم إلى العمل.

3. التجزئة

بدأت بعض الشركات بالفعل في إدخال تقنية Metaverse. حيث قام تجار التجزئة مثل Warby Parker و Amazon بتطبيق طرق يمكن للعملاء من خلالها تجربة منتجاتهم دون شرائها حتى الآن.

يقوم الآخرون بتغيير كيفية كسب العملاء للعناصر. ابتكر ALO Yoga ما يسمونه ALO Sanctuary على منصة Roblox الشهيرة. بدلاً من استخدام المال ، يمكن للمتسوقين إكمال خمسة أيام من التأمل للحصول على سترة من ستراتهم.

يمكن للعلامات التجارية أيضًا استخدام Metaverse للسماح للأشخاص بتجربة الملابس. يمكن أن يخلق تجربة تسوق أكثر تفاعلية عبر الإنترنت. مع تطور هذه التقنية ، يمكن للناس تصميم صور رمزية تتوافق مع أجسادهم تمامًا وتجربة الملابس افتراضيًا قبل الشراء.

4. التعبير عن الذات

عند استخدام Metaverse ، يصمم الأشخاص الصور الرمزية الخاصة بهم. يمكن أن يشمل ذلك الماكياج والوشم والملابس وتسريحات الشعر. مع القدرة على تجربة الموضة الجديدة افتراضيًا ، قد يشعر المستخدمون براحة أكبر عند القيام بذلك في الحياة الواقعية.

عندما يصبح الأشخاص الآخرون أكثر قبولًا للأفاتار المنمقة ، فقد يشعرون أيضًا بنفس الطريقة خارج Metaverse. الواقع الافتراضي لديه القدرة على جعل المجتمع أكثر تقبلاً للآخرين.

لدى Metaverse القدرة على التأثير في الحياة اليومية

بينما سيظل الناس بحاجة إلى تفاعل بشري حقيقي ، يمكن أن تخلق Metaverse طرقًا أفضل للتواصل مع أولئك البعيدين عنا بشكل بسير وسهل. يمكن كذلك أن يمنح المستخدمين وصولاً أسهل إلى زيارات الطبيب والتسوق والعمل والتصميم. بينما لا يزال في بدايته ، يمكن أن ينمو Metaverse إلى شيء يغير الحياة في كل مكان ، ولكن يجب الحذر عند استخدامها وذلك لخطورتها الشديد ، بالرغم من إيجابياتها الكثيرة إلا أنها لا تخلو من المخاطر وخاصة على اليافعين.