ما هي تميمة كأس العالم 2022؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 أكتوبر 2022

تم الكشف عن لعيب لأول مرة في قرعة كأس العالم FIFA في 1 أبريل في الدوحة، قطر، وتنضم إلى تقليد طويل من التمائم التي تم إطلاقها

مقالات ذات صلة
ماذا يعني شعار كأس العالم 2022؟
ماذا قال ميسي الفائز بلقب كأس العالم عن عام 2022؟
قميص الأمير تميم يخطف الأنظار في افتتاح كأس العالم 2022

تم تقديم لعيب ليكون التميمة الرسمية لكأس العالم لكرة القدم 2022 في 1 أبريل، في المقال التالي ما هي تميمة كأس العالم 2022؟

ما هي تميمة كأس العالم 2022؟

استعد لرؤية المزيد من هذه الشخصية في الأسابيع القادمة. تعرّف على لعيب، التميمة الرسمية لكأس العالم قطر 2022.

تم الكشف عن لعيب لأول مرة في قرعة كأس العالم FIFA في 1 أبريل في الدوحة، قطر، وتنضم إلى تقليد طويل من التمائم التي تم إطلاقها قبل كل نهائيات لكأس العالم FIFA.

حدث كشف النقاب قبل تحديد جدول كأس العالم، حيث تم عرض فيديو رسوم متحركة يروي قصة لعيب على الملايين من المشاهدين حول العالم. تم تصوير التميمة وهي تطير في الهواء كجزء من الفيديو يشرح قصتها.

يتبع La"eeb خطى Zabivaka (2018) وFuleco (2014) وZakumi (2010)، وقد تم إطلاقه عبر مجموعة متنوعة من المنصات عبر الملصقات القابلة للتنزيل وصور GIF وشاشات التوقف والفلاتر.

سرعان ما تحدث المعجبون عن ظهور La"eeb لأول مرة، وطرح العديد منهم أسئلة مماثلة: ما هو بالضبط؟ ما المعنى من وراء ذلك؟

اتضح أن العديد من هذه الإجابات تُركت مفتوحة للتفسير. هنا نحاول شرح ما كان يدور في ذهن FIFA والمصممون.

التميمة الرسمية في كأس العالم FIFA قطر 2022

ما يبدو للوهلة الأولى هو شكل Gutra (غطاء رأس من القماش يتم ارتداؤه في قطر)، لا يُقصد من التميمة أن يكون لها هوية مجسمة ثابتة، وفقًا لفريق التسويق الذي ابتكرها.

جاء في إعلان نشرته الفيفا "لعيب شخصية مرحة ومخادعة تنحدر من آية التميمة، عالم موازٍ تعيش فيه جميع تمائم البطولات". "يمكن أن يكون لعيب من نسج خيالك. هو من يريده مشجع كرة القدم."

بالنسبة إلى التميمة التي من المفترض أن تكون من نسج خيال شخص ما، لا يزال FIFA قادرًا على العثور على العديد من الصفات المستخدمة لوصفه، بما في ذلك "الشجاعة" و "الرقي" و "المرح" و "الشباب" و "روح المغامرة."

تم الكشف عن لعيب كأحدث تميمة كأس العالم لكرة القدم لبطولة 2022 في قطر

كما بذلوا قصارى جهدهم لوصف هذه "الآية التعويذة" التي ينحدر منها لعيب، حيث يبدو أن التمائم تحاول التواصل مع البشر منذ قرون.

"عالم موازي تعيش فيه تمائم البطولات"، تابع حديث FIFA التسويقي. "إنه عالم تشكل فيه الأفكار والإبداع أساس الشخصيات التي تعيش في عقول الجميع."

تضمن الإعلان، الذي تطرق مرارًا وتكرارًا إلى الخيال، مستوى خياليًا من التفاصيل، مثل أن لعيب "حضر كل بطولات كأس العالم السابقة" وأنه "ساهم في بعض اللحظات الأكثر شهرة في تاريخ كرة القدم، بما في ذلك عدد من الأهداف المميزة ".

بينما لم يتم ذكر جنس لعيب صراحة، يصفه الفيفا باستخدام ضمائر الذكر. مهما كان المقصود، مع ذلك، فإن هدف لعيب هو جلب المشاعر الإيجابية إلى البطولة، مع شعار "الآن هو كل شيء".

ماذا يعني اسم تميمة كأس العالم 2022؟

اسم لعيب، حسب الفيفا، "كلمة عربية تعني لاعب فائق المهارة".

يعد وجود الفاصلة العليا في منتصف الكلمة أمرًا شائعًا عند ترجمة العربية إلى الأبجدية الرومانية. تُستخدم الفواصل العليا للإشارة إلى توقف المزمار، وهو صوت ينتج عن إعاقة تدفق الهواء عبر المزمار.

هذا شائع في اللغة العربية، ولهذا السبب يتم تمييزها بعلامة اقتباس أحادية عند ترجمتها. ومع ذلك، نظرًا لأن توقفات المزمار لا يتم تمييزها عادةً باللغة الإنجليزية، فقد ترى أيضًا أن الفاصلة العليا قد تم إسقاطها، ويشار إلى La"eeb باسم Laeeb.

وأخيرا

سيعرف لعيب بروحه الشبابية. ينشر الفرح والثقة أينما ذهب. يأتي لعيب من عالم مواز حيث تعيش تمائم البطولة. إنه عالم تشكل فيه الأفكار والإبداع أساس الشخصيات التي تعيش في عقول الجميع.

سيكون لعيب في كل مكان - يرحب بالعالم ويلهم المشجعين الشباب ويهتف خلال البطولة التي ستقام في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر. بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن المعجبون من تنزيل ملفات GIF وملصقات La’eeb عبر مجموعة من قنوات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك Facebook وInstagram وTwitter وTikTok وWhatsApp وSnapchat. ستتوفر أيضًا شاشات توقف وفلاتر La’eeb لتنزيل الأشخاص.