مارك كوبان يعتقد أن تيك توك هو «مستقبل الإعلام الرياضي»… إليك السبب

يعتقد المستثمر الأمريكي مارك كوبان أن تطبيق تيك توك أو على الأقل أسلوب الفيديو القصير، موجود لأمر هام ولسبب غير متوقع على الأرجح، واصفاً أنه مستقبل الإعلام الرياضي.

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 مايو 2022 آخر تحديث: الإثنين، 02 مايو 2022
مارك كوبان يعتقد أن تيك توك هو «مستقبل الإعلام الرياضي».. إليك السبب

يعتقد المستثمر الأمريكي مارك كوبان أن تطبيق تيك توك أو على الأقل أسلوب الفيديو القصير، موجود لأمر هام ولسبب غير متوقع على الأرجح.

لماذا تيك توك هو مستقبل الإعلام الرياضي؟

بحسب موقع Make It، زعم رجل الأعمال الأمريكي مارك كوبان أن تيك توك هو «مستقبل الإعلام الرياضي»، مشيراً إلى أن الخوارزميات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في التطبيق تصمم اقتراحاتها لتناسب فترات الاهتمام القصيرة بصفة عامة ويمكنها أن تكون ذات اهتمامات شخصية للمستخدمين بصفة خاصة.

يقول المستثمر والملياردير كوبان: «إن تطبيق توك يستخدم الذكاء الاصطناعي؛ لتقديم الأشياء التي تهتم بها، إذا أحببنا أنا وابني أحجار لوكا دونسيتش وأغراض كرة السلة والكلاب، فسنحصل على تيار من ذلك؛ لذلك هو مستقبل الإعلام الرياضي، لأننا لن نستطيع الجلوس لمشاهدة مباراة كاملة».

واستشهد كوبان بالبيسبول، وهي رياضة ذات فترات زمنية كبيرة نسبياً بين الألعاب، كمثال رئيسي، مؤكداً أنه يمكن للمشجعين في الوقت الفعلي، مشاهدة المضارب فقط التي أثرت بشكل مباشر على فرقهم المفضلة أو اللاعبين دون الحاجة لمشاهدة المباراة كاملة.

تأثير التيك توك بالنسبة لمارك كوبان

بالنسبة لكوبان، فإن التأثير المحتمل لمنصة التواصل الاجتماعي يمتد أيضاً إلى ما وراء عالم الرياضة. قال إنه يجب على جميع الشركات أن تتعلم من استخدام تيك توك للذكاء الاصطناعي لجذب قاعدة عملائها، تماماً كما كان على الشركات أن تتكيف مع الاستخدام اليومي لأجهزة الكمبيوتر منذ عقود.
قال كوبان: «هناك نوعان من الشركات: الشركات المتميزة في الذكاء الاصطناعي وأي شخص آخر. وليس عليك بالضرورة أن تكون رائعاً في الذكاء الاصطناعي لبدء شركة، ولكن في مرحلة ما، سيتعين عليك فهمها، إنه مثل الأيام الأولى لأجهزة الكمبيوتر الشخصية. لم يكن عليك أن تكون جيداً في أجهزة الكمبيوتر، لكنها ساعدت في الشبكات، ثم الإنترنت، ثم الهاتف المحمول».

جمع حساب تيك توك كوبان الخاص، والذي ينشر مقاطع فيديو مع أطفاله إلى حد كبير أو محتوى متعلق بـ Shark Tank على قناة ABC، ​​ما يقرب من 660.000 متابع. قال كوبان إنه أنشأ الحساب في البداية لمعرفة ما كان يشاهده أطفاله، لكنه يستخدم التطبيق الآن إلى حد ما لأنه «سهل الاستخدام للغاية».

قال كوبان: «الآن، أستخدم تيك توك كما لو كنت أجري أو أمشي أو أركب الدراجة، أنا على تيك توك أتصفح مقاطع مدتها 30 ثانية، ويمر الوقت بشكل أسرع، ويسمح لي بفهم أطفالي بشكل أفضل».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة