مدرب إنجلترا: دوري الأمم الأوروبية آخر فرصة قبل كأس العالم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 أغسطس 2022

مدرب الأسود الثلاثة يتحدث بواقعية قبل المونديال

مقالات ذات صلة
4 مواجهات قوية في دوري الأمم الأوروبية اليوم
نتائج مثيرة في اليوم الثاني من دوري الأمم الأوروبية
مدرب إسبانيا: نلعب في كأس العالم مثل الدوري المحلي

يرى جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا إن مباريات دوري الأمم الأوروبية ستكون بمثابة الفرصة الأخيرة لمنتخب الأسود الثلاثة قبل انطلاقة كأس العالم 2022 في قطر.

وقال ساوثجيت خلال تصريحاته لشبكة "سكاي سبورتس" إن مواجهات المنتخب الإنجليزي في بطولة دوري الأمم الأوروبية خلال شهر سبتمبر المقبل ستكون آخر فرصة لنجوم المنتخب قبل إعلان القائمة النهائية المشاركة في كأس العالم.

وينتظر أن يحل المنتخب الإنجليزي ضيفاً على نظيره الإيطالي في ملعب سان سيرو يوم 23 من شهر سبتمبر المقبل، قبل العودة لمواجهة المنتخب الألماني يوم 26 من الشهر ذاته.

فيما سيعلن ساوثجيت عن القائمة النهائية المشاركة في كأس العالم 2022، يوم 21 من شهر أكتوبر المقبل.

وأوضح ساوثجيت أن مواجهات إنجلترا في دوري الأمم الأوروبية ستكون هي الفرصة الأخيرة لتجميع اللاعبين قبل التجمع لكأس العالم.

وأشار ساوثجيت إلى أن الظروف الطبيعية كانت ستمنحه فرصة لإقامة معسكر تدريبي يمتد لما يقارب الشهر مع خوض عدة مباريات دوية قبل انطلاق كأس العالم ولكن بسبب توقيت مونديال قطر فإنه لن يتمكن من القيام بذلك.

وأردف ساوثجيت أن مباريات دوري الأمم الأوروبية ستكون بمثابة آخر فرصة واقعية لتحديد القائمة المشاركة في المونديال.

وفي الوقت ذاته نظر ساوثجيت إلى الجزء الإيجابي وأن المنتخب الإنجليزي سيواجه إيطاليا وألمانيا في مباراتين قويتين وهو ما سيجعلهما تحضيراً قوياً قبل المشاركة في كأس العالم.