مدرب إيران: نسعى للفوز على أمريكا والمباراة خارج الحسابات السياسية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022
مقالات ذات صلة
مدرب بلوزداد: قدمنا مباراة كبيرة أمام الزمالك.. ونسعى لصدارة المجموعة
مدرب إسبانيا: مواجهة ألمانيا صعبة ونسعى للفوز والصعود للدور الثاني
مدرب السنغال: علينا الفوز في المباراة القادمة أو العودة للمنزل

قال كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب إيران، إن فريقه يسعى للفوز على الولايات المتحدة الأمريكية فى المباراة التي تقام، مساء اليوم الثلاثاء، في ثالث جولات المجموعة الثانية بكأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وأضاف كيروش، في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: "لقد حققنا الفوز فى الدقائق الحاسمة على منتخب ويلز، ونسعى للفوز على أمريكا والصعود إلى دور الـ16 من المونديال".

ويحتل منتخب إيران المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، ويملك المنتخب الأمريكي نقطتين، وتحتاج إيران للفوز أو التعادل للصعود إلى دور الـ16، وستودع البطولة في حالة الخسارة، وستلعب إنجلترا مع ويلز في نفس التوقيت.

وأوضح كيروش أنه يعرف كرة القدم الأمريكية حيث قام بالتدريب في الولايات المتحدة خلال فترة التسعينيات، وتابع: "ساهمت في تطوير كرة القدم فى أمريكا، كما أن منتخبهم قدم مباريات قوية في مرحلة المجموعات، ويملكون مجموعة متجانسة من اللاعبين".

وقال كيروش: "طلبت من لاعبي إيران أن يلعبوا ويستمتعوا بالمباراة، دون الحديث عن الأمور السياسية وتوابعها، ويجب علينا مشاهدة المباراة والاستمتاع بها سواء كان الإيرانيين أو الأمريكيين، وأتمنى أن تكون المباراة في كرة القدم فقط بعيدا عن أي أشياء أخرى".

وأضاف مدرب إيران: "منتخب أمريكا قوي للغاية وإذا فكرنا في أي أمور أخرى ليس لها علاقة بكرة القدم سنصاب بالتشتت وسنخسر اللقاء، وأنا واثق في لاعبي فريقي وقدرتهم على تقديم أداء جيد وتحقيق الفوز والصعود للدور الثاني من المونديال".

وقال كريم أنصاري مهاجم منتخب إيران، إن فريقه يسعى لكتابة تاريخ جديد في المونديال بالفوز على الولايات المتحدة والصعود إلى دور الـ16.

وأضاف أنصاري في المؤتمر الصحفي: "سنبذل كل جهدنا للفوز على أمريكا والتأهل وإسعاد الشعب الإيراني، والفريق استعد جيدا للمباراة من أجل الفوز والصعود".