مسلسل سره الباتع يواجه انتقادات شديدة بسبب الأخطاء التاريخية

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 مارس 2023

وجهت انتقادات حادة أيضًا إلى أحمد فهمي بطل العمل

مقالات ذات صلة
أمرابط يواجه انتقادات بسبب تراجع مستواه عقب المونديال
ترامب يواجه انتقادات واسعة بسبب سخريته من مديح الإعلام لكولن باول
شمس الكويتية: خالد يوسف أصر أشارك في سره الباتع ولن أكرر تجربة التمثيل

يتعرض مسلسل "سره الباتع" إلى انتقادات حادة من الجمهور بعد عرض أول حلقتين من العمل التاريخي الذي يعد الأضخم تاريخيًا، وذلك بسبب أخطاء تخص الملابس التي يرتديها أبطال العمل التي لا تنتمي إلى الحقبة الزمنية التي يتم تصوي رالعمل فيها، فضلًا عن الأخطاء التاريخية الأخرى.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور من الحلقة الثانية من المسلسل، والصور من المعركة التي نشبت بين الفرنسيين والمماليك، حيث انتشرت صور لأحد جنود المماليك يرتدي حذاء رياضي، وهو ما أثار سخرية المتابعين.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.


كما انتقد بعض الجمهور خطأ تاريخي وصف بالفادح، ففي المسلسل أظهر أن الحملة الفرنسية دخلت إلى مصر بعد الممالك والأتراك، ولكن الحقيقة عكس ذلك، حيث كانت الحملة الفرنسية قبل دخول المماليك والأتراك مصر.

اقرأ أيضًا: كريم فهمي وشقيقه أحمد يظهران بملابس الفراعنة

انتقادات لنجوم العمل

وجه المشاهدون أيضًا انتقادات بسبب ارتداء طاقم التمثيل ملابس قطنية حديثة، ووجود خيول مهجنة لم تتواجد في هذه الحقبة الزمنية، ولم يسلم نجوم العمل من الانتقادات الحادة التي وجهها لهم الجمهور، ومنهم الفنان أحمد عبد العزيز الذي يقوم بدور عمدة القرية.

وفي المسلسل كان هناك مشهد يركب فيه الفنان أحمد عبد العزيز "الكارتة" التي تجرها الخيول، ولكن في هذا العصر لم يتواجد هذا النوع من المركبات، وإنما من أدخلها مصر هو نابليون نفسه، وقد اندهش المصريون منها عندما دخلت مصر.

من الفنانين الآخرين الذين تعرضوا للانتقادات الفنان أحمد فهمي بسبب تمثيله، حيث رأى البعض أنه لا يصلح بأن يقوم دور بطولة مسلسل تاريخي بحجم "سره الباتع" متسائلين عن سبب اختياره رغم ضعف مستواه الفني على حسب تعبيرهم.

اقرأ أيضًا: فيديو: مواقف طريفة جمعت بين أحمد فهمي وأحمد فهمي بسبب تشابه الأسماء

قصة مسلسل "سره الباتع"

مسلسل "سره الباتع" من بطولة أحمد فهمي، وأحمد السعدني، وحنان مطاوع، ونجلاء بدر، وحسين فهمي، وعمرو عبد الجليل، وهالة صدقي، وأحمد وفيق، ومنة فضالي، ومحمود قابيل، وحسين فهمي، وصلاح عبد الله، وعلاء حسني، وناهد رشدي، ومحمود عزت، ومفيد عاشور، وغيرهم.

يشارك في بطولة العمل أيضًا مجموعة من النجوم غير المصريين، منهم الفنانة شمس الكويتية، والتونسية رانيا التومي، والسوري نضال نجم، بجانب مجموعة من النجوم الشباب، منهم هدى الإتربي، وميدو عادل.

تدور أحداث المسلسل في عام 2010 عن شاب يبحث عن سر مقام "السلطان حامد" المتواجد في إحدى القرى المصرية ويقوده البحث عن اللغز إلى فترة الحملة الفرنسية على مصر عام 1798 ويكتشف الشلب دور السلطان حامد في المهم في مقاومة الاحتلال، ويظهر المسلسل مقاومة المصريين ودفاعهم عن الأرض ضد المماليك والفرنسيين.

يعرض مسلسل سره الباتع على قناة الحياة اليوم وقناة أون، والمسلسل من إخراج خالد يوسف، ومأخوذ عن رواية للأديب الراحل يوسف إدريس.

اقرأ أيضًا: المسلسلات التاريخية تعود بقوة في رمضان بعملين تاريخيين ضخمين