مصر تدرس منع "الشيشة" من مقاهيها لهذا لسبب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 مارس 2020
مقالات ذات صلة
مجموعة أغذية الإماراتية للأغذية تدرس مصر كمركز للتصدير
سبب منع بهاء سلطان من الغناء في مصر
مصر تدرس إمكانية إصدار سندات بالدرهم الإماراتي والروبية الهندية

قال المتحدث باسم الوزراء المصري، نادر سعد، إنهم قد يلجأون لمنع "الشيشة" من المقاهي في بلادهم إذا أوصت وزارة الصحة بمخاطرها التي تستلزم منهم هذا الإجراء.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

المتحدث باسم الوزراء المصري، أشار في تصريحات تليفزيونية له مساء يوم أمس الأحد، إلى أن مجلس الوزراء في بلاده درس توقيتات الموالد التي تشهدها مصر الفترة الحالية وما ينتج عنها من تجمعات جماهرية، موضحًا أنه سيكون هناك قرار بشأنها خلال ساعات فى ضوء تقارير وزارة الصحة، التى حذرت من خطورتها.

وأتم المتحدث باسم الوزراء المصري حديثه بقوله:"هناك دول منعت صلاة الجمعة والعمرة فكيف نترك الموالد رغم احترامنا لقامات أصحاب الموالد وما تمثله من قيمة لأصحابها".

تصريحات المتحدث باسم الوزراء المصري تأتي في ضوء الإجراءات التي تتخذها بلاده لتقليل احتمالية انتشار فيروس كورونا المُستجد بين مواطنيها إن وجد.

وفاة أول مصاب كورونا بمصر 
وكانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا لمواطن ألماني الجنسية في مستشفى بمحافظة البحر الأحمر شرقي مصر.

المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، خالد مجاهد، أشار في تصريحات تليفزيونية له مساء يوم أمس، إلى أن عدد المصابين بفيروس كورونا داخل بلاده وصل لـ55 حالة، وتعافى ١٢ منهم، وباقي ٤٣ بمستشفى العزل.

المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبرييسوس، أشار في تصريحات صحفية له إلى أن الزيادة المستمرة في عدد الحالات المصابة وعدد البلدان المتضررة خلال الأيام القليلة الماضية تبعث على القلق.