مطالبات بحظر حساب رئيس تويتر الجديد بسبب تغريدة كتبها قبل 11 عاماً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 ديسمبر 2021
مقالات ذات صلة
طرق جديدة لمشاركة التغريدات من تويتر
تويتر يحذف تغريدة جديدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.. فما القصة؟
ميزة جديدة من تويتر لإحصاء تغريدات المستخدمين

تعرّض باراج أجراوال، رئيس تويتر الجديد، لهجوم واسع بعد تسليط الضوء على تغريدة كان قد كتبها قبل نحو 11 عاماً، وهي التغريدة التي اعتبرها البعض تحمل عنصرية ضد البيض.

جاء في التغريدة التي كتبها باراج أجراوال: "إذا لم يفرقوا بين المسلمين والمتطرفين فلماذا أفرّق بين البيض والعنصريين؟"

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

دافع أجراوال عن نفسه مبرراً أن تغريدته مجرد اقتباس إلا أن هذا لم يقنع المواطنين، الذين طالبوا بحظر حسابه لأنه خالف قوانين تويتر.

يُذكر أن جاك دورسي، المؤسس المشارك لموقع تويتر، كان قد أعلن مؤخراً عن استقالته من منصبه كرئيس تنفيذي لشركة "تويتر"، بعد مرور 16 عاماً على قيادته لمنصة التواصل الاجتماعي.

أكد مؤسس تويتر، دورسي، أنه سيستقيل من منصبه كرئيس تنفيذي لتويتر، وقال في منشور على المنصة إنه "حان وقت الرحيل أخيراً"، موضحا في بيان من موقع تويتر نفسه أنه يعتقد "أن الشركة مستعدة للمضي قدماً دون مؤسسيها". لتُعلن الشركة من ناحيتها عن تعيين باراج أغراوال خلفاً له.

سيظل دورسي الرئيس التنفيذي لشركة المدفوعات المالية سكوير، التي تبلغ قيمتها السوقية أكثر من 98 مليار دولار، مقارنة بـ 38 مليار دولار في تويتر. وواجه دورسي الإطاحة العام الماضي عندما زادت الشكوك في قدرته على إدارة الشركتين في نفس الوقت.

من هو باراج أغراوال الرئيس التنفيذي الجديد لتويتر؟

أعلنت شركة تويتر المتمثلة في مجلس الإدارة عن تعيين باراج أغراوال رئيس تنفيذي بديلاً عن جاك دورسي، وجاء في البيان رسمي لها "إن أغراوال، الذي يشغل منصب كبير مسؤولي التكنولوجيا في الشركة منذ 2017، سيكون الرئيس التنفيذي الجديد فوراً. وسيصبح بريت تايلور الرئيس الجديد لمجلس الإدارة".

أدّت هذه التغييرات إلى ارتفاع ملحوظ في أسهم شركة "تويتر" بنسبة 10% في تداول ما قبل السوق، وأكثر من 4% خلال الجلسة حيث شهدت إيقاف التداول بعد إعلان الأسماء الجديدة لهذه المناصب الهامة داخل الشركة.

باراج أغراوال هو هندي الأصل انضم إلى فريق العمل في تويتر كمهندس برمجيات متميز ثم بدأ في التدرج الوظيفي ليصبح مديراً للتكنولوجيا، وهو الشخص المسؤول عن "الاستراتيجية التقنية لتويتر والإشراف على التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي عبر فرق المستهلكين والإيرادات والعلوم".

 قبل عمله في تويتر، عمل أغراوال مع مجموعة من أهم الشركات حول العالم ومنها مايكروسوفت وياهو.

درس أغراوال في معهد آي آي تي ​​بومباي، وحصل على شهادة البكالوريوس في التكنولوجيا في علوم وهندسة الكمبيوتر، ثم حصل على شهادة الدكتوراه من جامعة ستانفورد، وهو الآن واحد من أهم ملاك شركات التكنولوجيا بقيمة 1.52 مليون دولار.