معالج جديد من كوالكوم للحواسب العاملة بأنظمة ويندوز

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 أبريل 2024

سنابدراغون إكس بلس: تسريبات تكشف مواصفات معالج كوالكوم الجديد

مقالات ذات صلة
معالجات جديدة من كوالكوم للأجهزة العاملة بأنظمة ويندوز
تسريب معلومات عن معالج جديد متطور من كوالكوم
كوالكوم تكشف عن معالج جديد متطور ونظارة ذكية للواقع المعزز

كشفت تسريبات تقنية عن تفاصيل جديدة حول المعالج الجديد من شركة كوالكوم الأمريكية، والذي يحمل اسم سنابدراغون إكس بلس، والذي تم تصميمه خصيصاً لأجهزة الحاسوب التي تعمل بأنظمة تشغيل ويندوز.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

سنابدراغون إكس بلس: تسريبات تكشف مواصفات معالج كوالكوم الجديد

وبحسب ما جاء في التسريبات، فإن المعالج الجديد سيمتاز بسعر أقل ومواصفات تقنية متقدمة، مقارنة بالإصدار السابق سنابدراغون إكس إيليت.

وأوضحت أن معالج سنابدراغون إكس بلس سيأتي مزوداً بعشرة أنوية، ووحدة معالجة رسومية، ووحدة معالجة مركزية مشابهة للإصدار السابق، مما يضمن أداء متميزاً وقوة معالجة فائقة.

وأشارت التسريبات إلى أن هذا المعالج سيكون مدعماً بوحدة معالجة عصبية متطورة، والتي توفر أداء يفوق بنسبة تصل إلى 45%، مقارنة بالمعالجات الأخرى، مما يجعله منافساً قوياً في سوق المعالجات.

وأردفت إنه حتى الآن، لم تقدم شركة كوالكوم موعداً رسمياً لطرح معالجها الجديد سنابدراغون إكس بلس، لافتة إلى أنه من المتوقع أن يظهر هذا المعالج في أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة من شركات عالمية، مثل سامسونغ ولينوفو.

وفي وقت سابق من هذا العام، قامت شركة كوالكوم الأمريكية بتوقيع اتفاقية مع شركة سامسونغ الكورية الجنوبية، بهدف تعزيز التعاون بينهما خلال السنوات القادمة.

وأفادت تقارير وقتها أن الهدف الرئيسي من هذه الاتفاقية، هو تزويد معالجات سنابدراغون الجديدة من كوالكوم، في الأجيال القادمة من هواتف غلاكسي الذكية من سامسونغ.

ونوهت إلى أن سامسونغ سوف تعتمد على أحدث تقنيات معالجات كوالكوم في تصميم هواتفها الذكية المستقبلية، مما يعزز من أدائها، ويجعلها أكثر تطوراً وقوة.

ولفتت التقارير إلى أنه من المتوقع أن يستمر التعاون بين الشركتين في المستقبل، حيث ستستخدم سامسونغ معالجات كوالكوم في هواتفها الجديدة، مشيرة إلى أنه سيتم تزويد معالجات سنابدراغون في هواتف غلاكسي، اعتباراً من عام 2024 الجاري.

وأضافت أنه بهذا الاتفاق، فمن المتوقع أن تأتي الهواتف الذكية الجديدة من سامسونغ، مجهزة بأحدث التقنيات والمعالجات المتطورة التي تقدمها كوالكوم، مما يعزز من مكانتها في السوق، ويجعلها خياراً مغرياً للمستهلكين الباحثين عن الأداء والتقنية المتقدمة.