مفاجأة في دفع الضرائب لأغنى 25 مليارديراً عالمياً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 أبريل 2022 | آخر تحديث: الخميس، 14 أبريل 2022
مقالات ذات صلة
إيلون ماسك يعتزم دفع أكبر قيمة ضرائب في التاريخ
فقير يتحول مليارديراً بسبب الواتس أب
بالصور: 12 مليارديراً لم ينهوا دراساتهم الجامعية

كشف تقرير حديث مفاجأة في بيانات دفع الضرائب من قبل أغنى 25 مليارديراً عالمياً متواجدين في الولايات المتحدة، يفيد أنهم يدفعون أقل من شخص يكسب أقل 45 ألف دولار.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

بيانات الضرائب لأصحاب الدخل المرتفع

بحسب موقع بيزنس إنسايدر، يستعد ملايين الأمريكيين لتقديم ضرائبهم في الوقت الحالي، والنظر في أجزاء رواتبهم المحتجزة بسبب ضرائب الرواتب وضرائب الدخل، ومعرفة ما إذا كانوا مدينين أكثر، وقد يدفع هؤلاء المودعون حصة أكبر من دخولهم من أغنى الأمريكيين.

هذا وفقاً للبيانات الصادرة حديثاً من ProPublica، حيث أشار هذا المرصد إلى أنه تلقى مجموعة من بيانات مصلحة الضرائب حول أصحاب الدخل المرتفع في أمريكا، كما وثق الطرق المختلفة التي يستخدمها أغنى الأشخاص في البلاد لخفض فواتيرهم الضريبية.

الآن، أصدر المرصد ProPublica تقريراً ضخماً يوضح بالتفصيل مقدار ما حققه أغنى 400 شخص في أمريكا في المتوسط ​​سنوياً من 2013 إلى 2018، ومقدار ما دفعوه من ضرائب.

وجدوا أن الأمريكيين ذوي الدخل المرتفع لا يدفعون أعلى معدلات ضرائب الدخل؛ بدلاً من ذلك، يدفع 400 من أصحاب الدخول الأعلى معدل ضريبة دخل بنسبة 22%، بينما يدفع الأشخاص الذين يكسبون ما بين 2 مليون دولار و5 ملايين دولار 29% كضريبة دخل.

دخول أغنى أغنياء أمريكا

ذلك لأن أغنى أغنياء أمريكا لا يحصلون على معظم دخلهم من رواتبهم. بدلاً من ذلك، تأتي ثروتهم من الأصول التي يمتلكونها، أشياء مثل الأسهم والعقارات. دخلهم، كما يلاحظ ProPublica، يأتي من بيع تلك الأصول، التي تخضع للضريبة بمعدل أقل بكثير من الأجور والرواتب.

قال تشاك مار، مدير السياسة الضريبية الفيدرالية في مركز الأولويات التقدمية والميزانيات الليبرالية، لإنسايدر سابقاً: «الشيء الجذري هو أن الأثرياء، والكثير من دخلهم لا يخضع للضريبة أبداً».

لكن التفاوت الصارخ في الضرائب يأتي من ضرائب الرواتب، في حين أن الأغنياء لا يزالون يدفعون معدل ضريبة دخل أعلى من العمال العاديين، يرى الأمريكيون ذوو الدخل المنخفض أن نسبة مئوية أعلى من رواتبهم تذهب إلى ضرائب الضمان الاجتماعي والرعاية الطبية. ولكن نظراً لأن الأمريكيين الأغنياء لا يجمعون معظم دخلهم من الأجور، فإن ضرائب الرواتب تمثل نسبة أقل بكثير بالنسبة لهم.

وأشار التقرير إلى أنه: «نظراً لأن ضرائب الرواتب تضر بالعاملين ذوي الدخل المنخفض والمتوسط ​​بشكل غير متناسب، فيمكنهم القضاء على التدريجي في ضرائب الدخل»، كما أنه من الشائع أن يدفع أصحاب الأجور نسبة أعلى من الضرائب الفيدرالية الشخصية حتى من الأمريكيين ذوي الدخل الأعلى.

على سبيل المثال، العامل الوحيد الذي يكسب 45000 دولار لديه «معدل ضريبة إجمالي» يبلغ 21% عند حساب ضرائب الدخل وضرائب الرواتب، فيما يبلغ إجمالي معدل الضريبة لأغنى 25 شخصاً 16%.

إن الأثرياء الذين يدفعون ضرائب أقل ليس كشفاً جديداً، لكنه أثار بعض الانتقادات السياسية مؤخراً. بعد نشر تقرير ProPublica الأولي، قال السناتور بيرني ساندرز للصحفيين: «لا مفاجأة في ذلك، الأغنياء والأقوياء لا يدفعون نصيبهم العادل، فما الجديد أيضاً؟».