موليكا يقترب من الرحيل عن بشكتاش.. والأهلي يستعد بعرض جديد

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 مايو 2023

المهاجم الكونغولي جاكسون موليكا، لاعب فريق بشكتاش التركي، اقترب من الرحيل عن صفوف الفريق

مقالات ذات صلة
ديانج يقترب من الرحيل عن الأهلي
جاكسون موليكا على رادار الأهلي من جديد
نجم الأهلي يقترب من الرحيل في الشتاء

قالت صحيفة "فوتوماك" التركية إن المهاجم الكونغولي جاكسون موليكا، لاعب فريق بشكتاش التركي، اقترب من الرحيل عن صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأوضحت الصحيفة التركية أن النادي الأهلي المصري من ضمن المهتمين بالتعاقد مع جاكسون موليكا لدعم هجوم الفريق في الموسم المقبل.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقالت صحيفة "فوتوماك" أن إدارة فريق بشكتاش قررت الاستغناء عن جاكسون موليكا خلال الصيف المقبل، بعد تراجع مستواه وجلوسه على مقاعد بدلاء الفريق خلال الفترة الأخيرة.

وأوضحت الصحيفة التركية أن جاكسون موليكا يرغب أيضا في الرحيل عن صفوف فريق بشكتاش بعدما أصبح بديلا للمهاجم الكاميروني فينسنت أبو بكر، والذي انضم لصفوف الفريق التركي خلال شهر يناير الماضي.

وأشارت صحيفة "فوتوماك" إلى أن نادي بشكتاش منفتح على تلقي عروض رحيل جاكسون موليكا خلال الصيف المقبل ويسعى للحصول على أكبر قيمة مالية للصفقة.

وشارك جاكسون موليكا في 30 مباراة مع فريق بشكتاش منذ بداية الموسم الجاري في جميع البطولات، وأحرز 5 أهداف وصنع هدفا واحدا، وتبلغ قيمته السوقية نحو 5 ملايين يورو.

وانضم جاكسون موليكا إلى صفوف نادي بشكتاش التركي قادما من نادي ستاندرليج البلجيكي مقابل 3.3 مليون يورو، ويستمر تعاقد النجم الكونغولي مع بشكتاش حتى صيف عام 2027.

وكان النادي الأهلي المصري قد قرر خلال شهر أبريل الماضي تجميد مفاوضات التعاقد مع المهاجم جاكسون موليكا من صفوف نادي بشكتاش، بعد مغالاة النادي التركي في مطالبه المالية.

وقالت تقارير صحفية تركية إن نادي بشكتاش حدد قيمة الاستغناء عن جاكسون موليكا بنحو 7 ملايين يورو، وتم تخفيض قيمة الصفقة إلى نحو 5 ملايين يورو، لكن العرض المالي الذي قدمه النادي الأهلي لم يتجاوز 3.7 مليون يورو.

وأوضحت التقارير التركية أن النادي الأهلي يرغب في التعاقد مع جاكسون موليكا سواء على سبيل الإعارة أو البيع النهائي، ولكن بقيمة مالية تتناسب مع قدرات النادي.

وقالت التقارير الصحفية إن قرار نادي بشكتاش بالاستغناء عن جاكسون موليكا سيدفع النادي الأهلي للتقدم بعرض جديد للتعاقد مع اللاعب، وذلك في ظل رغبة المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، في التعاقد مع مهاجم مميز لدعم خط هجوم الفريق خلال الموسم المقبل.

ويبحث مارسيل كولر عن حل لأزمة خط هجوم النادي الأهلي في ظل عدم اقتناعه بمستوى المهاجمين في الأهلي واستعانته بالجناح الهجومي محمود عبد المنعم "كهربا" للعب في مركز المهاجم الصريح في عدد كبير من المباريات على حساب مهاجم الفريق محمد شريف.