جاكسون موليكا على رادار الأهلي من جديد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أبريل 2023
جاكسون موليكا على رادار الأهلي من جديد

قرر النادي الأهلي المصري التفاوض مجددا مع نادي بشكتاش التركي من أجل التعاقد مع المهاجم الكونغولي جاكسون موليكا، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقالت صحيفة "fotomac" التركية، إن إدارة نادي بشكتاش ستطلب الحصول على قيمة مالية تتراوح من 4 ملايين إلى 5 ملايين يورو للسماح برحيل جاكسون موليكا إلى النادي الأهلي، خاصة أنه تم التعاقد مع المهاجم الكونغولي من نادي ستاندرليج البلجيكي مقابل 3.3 مليون يورو.

وأوضحت الصحيفة أن النادي الأهلي حاول ضم جاكسون موليكا خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، ولكن إدارة نادي بشكتاش رفضت عرض الأهلي المالي والذي بلغ 2.5 مليون دولار فقط.

وقالت الصحيفة التركية إن نادي بشكتاش على استعداد للاستغناء عن جاكسون موليكا خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة على سبيل البيع أو الإعارة، خاصة مع تراجع معدله التهديفي خلال الموسم الجاري حيث أحرز 5 أهداف فقط خلال 27 مباراة مع بشكتاش.

كما قالت صحيفة "aspor" التركية إن نادي بشكتاش يخطط للتعاقد مع بابا سار لاعب فريق توتنهام الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأضافت الصحيفة التركية أن بشكتاش يخطط لبيع 6 لاعبين خلال الصيف المقبل منهم جاكسون موليكا، لتمويل التعاقد مع بابا سار، والذي تصل قيمته التسويقية إلى 15 مليون يورو ويستمر تعاقده مع فريق توتنهام الإنجليزي حتى صيف عام 2026.

خطة الأهلي لدعم هجومه في الموسم المقبل

طلب المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، تدعيم خط هجوم الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد فشل خطة النادي في التعاقد مع مهاجم خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وكان الأهلي يسعى للتعاقد مع المهاجم الغاني عبد العزيز يعقوبو من نادي ريو أفي البرتغالي، ولكن فشلت الصفقة بسبب عدم اجتياز اللاعب للكشف الطبي والخلاف مع ناديه البرتغالي حول القيمة المالية للصفقة.

كما تفاوض النادي الأهلي مع المهاجم البرازيلي جوستافو سوزا لاعب فريق جيونبك هيونداي الكوري الجنوبي، ولكن الصفقة فشلت بسبب الخلاف مع اللاعب حول قيمة راتبه السنوي مع الفريق.

كما أعلن النادي الأهلي أنه يسعى للتعاقد مع مهاجم جديد خلال الصيف المقبل، وقال خالد مرتجي أمين صندوق النادي الأهلي، إن الأهلي سيتعاقد مع مهاجم في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وعقد مارسل كولر اجتماعا مع الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وحسام غالي عضو مجلس إدارة النادي، وأعضاء لجنة التخطيط بالأهلي، لتحديد خطة تدعيمات الفريق في الصيف المقبل وعلى رأسها التعاقد مع مهاجم أجنبي مميز.

وأوضحت تقارير صحفية مصرية، أن النادي الأهلي يخطط للتعاقد مع مهاجم فوق السن، ولاعب شاب تحت السن، وسيتفاوض النادي مجددا مع جاكسون موليكا وجوستافو سوزا.

وأشارت التقارير إلى أن النادي الأهلي سيدخل في مفاوضات مع المهاجم الجامبي الشاب أداما بوجناج، الذي يبلغ من العمر 18 عاما، خاصة في ظل المستوى المرتفع الذي قدمه اللاعب خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب والتي أقيمت في مصر مؤخرا.

وأكدت التقارير أن مارسيل كولر يصر على التعاقد مع مهاجم جديد لتدعيم هجوم الشياطين الحمر وزيادة فرص الفريق في المنافسة على البطولات المحلية والقارية خلال الموسم المقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة