ميزات وتقنيات جديدة قادمة إلى Windows 11

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 أغسطس 2022

مايكروسوفت تعلن عن مزايا جديدة في الإصدار المقبل من Windows 11

مقالات ذات صلة
تقنية جديدة تختبرها مايكروسوفت في Windows 11
تحديثات جديدة لـ Windows 11 توفر للمستخدمين ميزات التحكم الصوتي
مايكروسوفت تطلق نسخة تجريبية جديدة من Windows 11

كشفت شركة مايكروسوفت الأمريكية عن استعدادها لطرح تحديث كبير ومهم لنظام تشغيلها الأحدث Windows 11، والذي سيأتي بالعديد من الميزات والتقنيات الجديدة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

مايكروسوفت تعلن عن مزايا جديدة في الإصدار المقبل من Windows 11

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن التحديث القادم من Windows 11، والمتوقع طرحه رسمياً في 20 سبتمبر المقبل، سيتضمن تحديثاً لقائمة ابدأ، مع توفير وضع مظلم جديد، وتخطيط أفضل بكثير، والذي يتضمن شريط أوامر جديد، ووضع كفاءة للحد من استهلاك التطبيقات لموارد الجهاز.

وسيوفر Windows 11 أيضاً إمكانية الوصول إلى تقنية لايف كابشنز، والتي تعد مفيدة جداً للأشخاص الذين يعانون من الصمم أو ضعف السمع، علماً بأنه مايكروسوفت قد أتاحت لهم أيضاً أداة فيس أكسيس، من أجل للتحكم في الحاسوب عن طريق الأوامر الصوتية.

وسيحتوي كذلك التحديث القادم من Windows 11، على تحسين عمل تقنية سناب لاي آوتس، والتي تعمل على تقسيم الشاشة إلى نطاقات جاهزة يمكن استخدامها لترتيب التطبيقات المختلفة.

وإلى جانب ما سبق، فإن هذا التحديث سيشهد أيضاً إصلاح إدارة المهام، وإمكانية السحب والإفلات على شريط المهام، وكذلك إضافة إيماءات اللمس والرسوم المتحركة الجديدة.

جدير بالذكر أن شركة مايكروسوفت الأمريكية طرحت حتى الآن عدة إصدارات تجريبية من نظام تشغيلها الجديد Windows 11، والتي جاءت بالمزيد من القيود في التثبيت على أجهزة الكمبيوتر القديمة، مقارنة بالنسخ السابقة.

وأوضحت تقارير تقنية أنه من أبرز القيود التي تضمنها نظام التشغيل الجديد، قيود على عدم جواز تحميله على المعالجات القديمة، وطلب اتصال بالإنترنت، وكذلك تسجيل حساب على مايكروسوفت.

إلا أن خبراء في التقنيات قدموا أفضل طريقة يمكن بها تجاوز قيود تثبيت نظام Windows 11، موضحين أن الحل الذي يسمح للمستخدمين بالترقية إلى نظام التشغيل الجديد للمعالجات غير المدعومة، هي طريقة غير محظورة من قبل مايكروسوفت، ولكنها غير معروفة للكثير من المستخدمين.

وقال الخبراء إن هناك أداة معروفة باسم روفوس Rufus، والتي يمكن من خلالها تثبيت نظام تشغيل Windows 11، دون الحاجة للقيود المعقدة التي تضعها شركة مايكروسوفت.

ونوهوا إلى أنه من خلال أداة روفوس، يمكن للمستخدم تحميل الإصدارات التجريبية من Windows 11، من دون أي متطلبات إضافية، ودون الحاجة إلى تسجيل حساب على مايكروسوفت، أو حتى أن يكون هناك اتصالاً بشبكة الإنترنت.

 وأشار الخبراء إلى أنه من الممكن تحميل نظام التشغيل عن طريق هذه الأداة، حتى إذا كان جهاز الكمبيوتر المستخدم يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي RAM أقل من 4 غيغابايت، وسعة تخزين داخلية أقل من 64 غيغابايت.

وأضافوا أن كل يحتاجه المستخدم هو إبقاء جهازه على وضع عدم الاتصال بشبكة الإنترنت بشكل كامل، لحين تثبيت نظام التشغيل الجديد Windows 11.