نصائح بسيطة للرجل للحصول على مظهر أكثر تميزاً.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 فبراير 2023

لا تزال الملابس الرجالية سوقا ضخمة، لذا فليس من المستغرب وجود الكثير من الخيارات. الاختيار في الملابس الرجالية يتجاوز الملابس النسائية.

مقالات ذات صلة
3 نصائح لأصحاب الوزن الزائد للحصول على مظهر مناسب
نصائح مهمة لكل رجل يحلم بالحصول على لحية كثيفة وصحية
8 أشياء لا يفعلها الرجل الأنيق للحفاظ على مظهره

كيف تجد مظهرك الشخصي؟ هل سبق لك أن نظرت في المرآة وتساءلت عما إذا كانت مظهرك يرضيك حقاً؟ أنت لست وحدك. لتبدو أكثر تميزاً من أي شخص آخر، لا سيما في القمصان الرجالية، عليك حقاً أن تعرف طابعك الخاص وما الذي يجعلك تشعر بالرضا عند ارتدائه. في المقال التالي سوف نقدم لك نصائح بسيطة للرجل للحصول على مظهر أكثر تميزاً.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

كيف تجد أسلوبك الخاص؟

لا تزال الملابس الرجالية سوقا ضخمة، لذا فليس من المستغرب وجود الكثير من الخيارات. الاختيار في الملابس الرجالية يتجاوز الملابس النسائية.

فيما يلي بعض الطرق لاختيار العناصر المثالية لأسلوبك الجديد وتحسين مظهرك.

واحدة من أسهل الطرق للعثور على أسلوبك هي التحقق من الأشخاص الذين تعتقد أنهم يتمتعون بأسلوب رائع. ربما يرتدون قمصاناً صديقة للبيئة، أو سترات بدلة من طراز مميز مع بنطلون، أو قمصان برقبة دائرية مع جينز.

1. ابحث عن أيقونات تشبه أسلوبك

إذا كنت تعتقد أن المشاهير المفضلين لديك يتمتعون بذوق رائع في الملابس، فاستمر في ذلك. انظر إلى ما يرتدونه عندما يكونون خارج الأضواء. يمكنك أيضاً إلقاء نظرة على الرموز من التاريخ. اشتهر أشخاص مثل جيمس دين وستيف ماكوين بإحساسهم بالموضة، لذا حاول ارتداء ملابس مثل أبطالك إذا لم تكن متأكداً من أين تبدأ.

يضمن القيام بذلك أنك ستبدو دائما جيدا في مظهرك - طالما أنك تتبع هذه القواعد الثلاث البسيطة:

  • لا تخف من تجربة مجموعات مختلفة من العناصر.
  • ابحث عن العناصر التي يمكن أن تساعدك على تصفيف نفسك بشكل فريد، مثل الساعات أو الخواتم.
  • يستغرق الأمر وقتا لتطوير أسلوبك الخاص، لذا استمر في معرفة ما تحبه في خزانة ملابسك وابحث عن العناصر التي تعزز مظهرك.

في الوقت الحاضر، يجد بعض الرجال أنه من الأسهل من أي وقت مضى تطوير أسلوبهم نظرا لوجود العديد من تطبيقات التصميم عبر الإنترنت المتاحة. على سبيل المثال، تقدم بعض المواقع خيارات تصميم شخصية بناءً على الأسئلة التي تجيب عنها حول ملابسك المفضلة. ستحصل على دليل نمط كامل وشخصي!

2. تخلص من أي شيء لم تعد ترتديه

يمنحك تطهير خزانتك قاعدة جيدة للبدء منها. هذه دائما خطوة جيدة لتحديد ما تريد ارتداءه وما الذي كان معلقا حول خزانتك لفترة طويلة جدا.

من الأفضل التخلص من أي قطعة لم ترتديها منذ عام. في بعض الحالات، قد ترغب في الاحتفاظ بالعناصر المفضلة لديك، مثل سترة العطلة التي تحبها حقا أو شيء عاطفياً. ومع ذلك، يمكنك التبرع ببقية الملابس التي لا تريدها.

3. ارتدِ العناصر التي تناسبك وتتسم بالتملق

الخياطون هم صديقك ويقومون بضبط كل شيء من السراويل والجينز إلى القمصان والسترات. تماما مثل بدلاتك، من المهم تعديل ملابسك لتبدو بأفضل ما لديك. بمجرد أن يناسبك كل شيء تماما، ستحب كيف يبدو جسمك.

عندما يتعلق الأمر بالتصميم بالطريقة التي تريدها، فإن الملابس التي تناسبك جيدا وتنسجم مع جسمك أمر ضروري. يمكن أن تساعدك الملابس المناسبة على أن تبدو أكبر من عمرك أو أصغر أو حتى أطول. على سبيل المثال:

  • يجب أن يرتدي الرجال ذوو الخصر القصير قمصانا تتناسب مع الصدر ولكن بأكمام أطول وتفصيل في الخلف، فهذا سيطيل مظهر إطاراتهم ويساعدهم على الظهور بمظهر أطول.
  • سوف يرغب الرجال الأطول طولا في تجنب ارتداء أي شيء طويل جدا على أرجلهم. بدلاً من ذلك، اختر عناصر مثل الجينز الضيق أو السراويل ذات المقاس الفضفاض قليلاً عبر منطقة الساق حتى لا تقيد الحركة عند المشي أو الجلوس.
  • يجب على الرجال الذين يتخذون شكل الكمثرى العمل بأجسادهم من خلال اختيار الألوان الداكنة على مستوى الخصر (مثل الجينز الأسود) مع التأكد من شراء السراويل التي تتناسب بشكل صحيح فوق الأرداف. الهدف ليس صرف الانتباه عن نقاطهم الدقيقة.

4. اختر عناصر من نفس مجموعة الألوان

تبدو الألوان الموجودة في نفس مجموعة الألوان أفضل معا. ومع ذلك، لا يتعلق الأمر بمطابقة الألوان تماما. على سبيل المثال، إذا كنت ترتدي سروالا جينزا أزرق وقميصا أحمر، فلن تحتاج إلى مطابقة درجة اللون تماما لكل قطعة. بدلاً من ذلك، ضع في اعتبارك مدى تباين هذه العناصر مع بعضها البعض (في هذه الحالة، كلاهما لهما نغمات دافئة).

للتأكد من أن ملابسك لا تبدو متشابهة جدا ولا تتعارض مع بعضها البعض، حاول إنشاء زي باستخدام ألوان من مجموعات ألوان مختلفة. على سبيل المثال، جرب الأزرق الداكن / الأخضر والبني.

5. أضف ملحقًا يعجبك

لا داعي للخوف من القبعات والإكسسوارات الأخرى. على الرغم من أنها قد تتضمن الكثير من التفاصيل التي تبدو صعبة الإرضاء، إلا أنها في الواقع بسيطة جدا: لا تبالغ فيها.

لا داعي لارتداء الكثير من الإكسسوارات مرة واحدة. في الواقع، المفتاح هو عدم ارتداء أي إكسسوار طوال الوقت أو في كل جماعة. حتى لو كان بإمكانك ارتداء نظارات شمسية أفياتور أو ساعة أنيقة كل يوم، فهي ليست مثالية لكل المواقف الاجتماعية.

من الأفضل تدوير مظهرك حول أنماط مختلفة من القبعات وأنواع مختلفة من الساعات حتى تصبح جزءا من أسلوبك. ومع ذلك، ليس من الضروري أن تحدد هذه الملحقات خزانة ملابسك بالكامل.

لا يوجد ملحق أكثر جاذبية من دبوس طية صدر مخصص عالي الجودة. يمكن ارتداء دبابيس التلبيب ليس فقط على سترات العشاء أو البدلات الرسمية، ولكن أيضا على السترات الصوفية أو من خلال العراوي في المعاطف أو الملابس أسفل على سترة مريحة. دبابيس التلبيب هي إكسسوارات متعددة الاستخدامات وأنت تعرف ما يناسب خيالك.

6. أبازيم الحزام المخصص

تأتي دبابيس التلبيب المخصصة بأشكال وأحجام مختلفة ومن السهل صنع دبابيس تتناسب مع مظهر ملابسك أو حالتك المزاجية. إبزيم الحزام البارد هو ملحق أساسي آخر في خزانة أي رجل. يمكنك استخدامها لتحسين الزي غير الملهم أو لإضافة اللمسة النهائية المثالية لحدث خاص. يمكن لإبزيم الحزام المخصص الذي يتناسب مع أسلوبك ترقية أي زي بسرعة لإضفاء لمسة عصرية، من ملابس العمل إلى الملابس غير الرسمية.

7. اختيار الأحذية للرجال

الأحذية مهمة، وقد يقول البعض إنها أهم جزء في خزانة ملابس الرجل. هناك عدد قليل من الأحذية الأساسية التي يجب أن يرتديها كل رجل أنيق

حيث يجب أن تحتوي خزانتك على حذاء الجري الأنيق أو حذاء التمرين وحذاء تشيلسي بوت وحذاء كلاسيكي للمناسبات وحذاء مريح للتجول. لست بحاجة إلى كل هذه الأشياء، ولكن من الجيد أن يكون لديك مجموعة متنوعة من الأحذية الرسمية، والأحذية غير الرسمية، والأحذية الاحترافية.

8. ضع النسب في اعتبارك عند تصفيف نفسك

تعتبر النسبة جزءا مهما من ارتداء الملابس جيدا، ولكن قد يكون من الصعب تحديدها. يمكنك استخدام النسبة الذهبية، وهي 1: 1.618، أو أي نظام قياس آخر يناسبك.

بمجرد أن تتناسب مع مقاسك، قم بتطبيقها على الملابس التي تناسبك جيدا وتبدو جيدة على نوع جسمك. سيساعد ذلك في ضمان أن تبدو كل قطعة ملابس جيدة معا وتتناسق مع جميع العناصر الأخرى، بما في ذلك تصفيفة الشعر وتشذيب اللحية.

لست متأكدا ما هي النسبة الخاصة بك؟ يمكنك تحديد نسب الآخرين من حولك من خلال الانتباه إلى أحجامهم النسبية على مسافات مختلفة عنك (على سبيل المثال، ما إذا كان شخص ما يبدو طويلا أو قصيرا بسبب ما يرتديه).

اتبع هذه النصائح للعثور على أسلوبك الذكوري المميز.

للعثور على أسلوبك الخاص، عليك تجربة مظاهر مختلفة. لا تخف من تجربة أنواع مختلفة من الملابس والألوان التي لا ترتديها عادةً. يعترض بعض الأشخاص طريقتهم الخاصة من خلال وضع افتراضات عن أنفسهم بناءً على الطريقة التي يتفاعل بها الآخرون معهم. ما عليك سوى أن ترقى إلى مستوى المعايير الخاصة بك وما يجعلك سعيدًا.

إذا كنت تواجه مشكلة في البدء وما زلت غير متأكد من نوع الملابس الذي يناسبك، فابحث عن صور المشاهير الذين تعجبك بأسلوبهم. أثناء العثور على صور للرموز الخاصة بك ، تحقق مما إذا كانت هناك أي قواسم مشتركة بين المظهر الذي يرتدينه وكيف يرتدون ملابسهم كل يوم.

يمكنك استخدام هذه التقنية عند التسوق لشراء ملابس جديدة لأنها ستساعدك على تحقيق أهدافك. من الأفضل أن تبدأ ببطء ببعض العناصر التي تعجبك من خزانة الأيقونة الخاصة بك والبناء من هناك كما ذكرنا سابقاً، حيث تعتبر هذه الخطوة أكثر ضماناً ونجاحاً.