نصائح للحفاظ على النشاط واللياقة مع التقدم في العمر

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 أبريل 2024

دليل الحفاظ على النشاط واللياقة البدنية: نصائح الخبراء بالانتظام في هذه العادات اليومية

مقالات ذات صلة
سر الحفاظ على نضارة الوجه مع تقدم العمر
7 نصائح للحفاظ على صحة العين مع التقدم في السن
5 نصائح للحفاظ على أناقتك يومياً

قدم خبراء في الصحة واللياقة البدنية، مجموعة من النصائح العملية، التي يمكن تحويلها إلى عادات يومية، للحفاظ على النشاط واللياقة البدنية مع التقدم في العمر.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

دليل الحفاظ على النشاط واللياقة البدنية: نصائح الخبراء بالانتظام في هذه العادات اليومية

وبحسب ما ذكرته تقارير طبية، فإن هذه الإرشادات تلقي الضوء على الأساليب البسيطة التي يمكن لأي شخص اعتمادها، لتحسين جودة حياتهم، والاستمتاع بصحة أفضل.

وشدد الخبراء في البداية على أهمية الحركة اليومية، موضحين أنها لا تعني دائماً ممارسة التمارين الرياضية، بل ببساطة النهوض من المكان، والمشي لعدد معين من الخطوات يومياً.

وأشارت التقارير إلى أنه يمكن تحديد هدف ما بين 8000 إلى 12000 خطوة يومياً، معتبرة أن هذا يعد نهجاً صحياً يمكن تحقيقه بسهولة، ويساعد في الحفاظ على النشاط واللياقة البدنية.

وأكد الخبراء كذلك على ضرورة تناول البروتين بشكل كاف، خاصة للنساء، وأوصوا بتناول ما لا يقل عن 30 غراماً من البروتين في كل وجبة.

وأوضحت التقارير أن تناول البروتين ليس مهماً فقط لبناء العضلات وتعزيز الطاقة، بل يساعد أيضاً في تحسين عملية الهضم، وتحقيق الشعور بالشبع لفترة أطول.

ولفت الأطباء إلى أنه مع التقدم في العمر، يبدأ انخفاض كتلة العضلات، مما يجعل التدريبات المقاومة أداة أساسية للحفاظ على اللياقة البدنية والتوازن في هيكل الجسم.

وحذرت التقارير من أن قلة النوم يمكن أن تؤثر سلباً على صحة الإنسان ونشاطه اليومي، لذا من الضروري الحصول على ما بين 7 إلى 9 ساعات من النوم الجيد كل ليلة، وذلك للحفاظ على الصحة العامة والعافية.

وأضاف الأطباء أنه من خلال تبني هذه العادات الصحية في الحياة اليومية، يمكن للأفراد تعزيز صحتهم مع تقدمهم في العمر، وكذلك زيادة جودة حياتهم بشكل عام.