فوائد مدهشة لعصير الكرز في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية

فوائد عصير الكرز الحامض لصحة القلب: دراسة جديدة تكشف نتائج مبشرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 أبريل 2024
فوائد مدهشة لعصير الكرز في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية

كشفت دراسة طبية جديدة أن شرب كوبين من عصير الكرز الحامض يومياً، قد يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية.

فوائد عصير الكرز الحامض لصحة القلب: دراسة جديدة تكشف نتائج مبشرة

الدراسة أجراها باحثون في جامعة ديلاوير في الولايات المتحدة الأمريكية، والذين حاولوا إبراز فوائد هذا العصير الطبيعي، في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

وشملت الدراسة 34 رجلاً وامرأة، والذين تتراوح أعمارهم بين 65 و80 عاماً، وأظهرت نتائجها أن شرب عصير الكرز قد خفض مستويات الكوليسترول الضار أو LDL، بنسبة تبلغ 11%.

وأوضحت أن عصير الكرز يحتوي على مركبات نباتية مفيدة تعرف باسم البوليفينول، والتي تعتبر أساسية في تقليل ضغط الدم والكوليسترول، وبالتالي تحمي من الأمراض القلبية والأوعية الدموية.

وفيما يتعلق بالآثار الإيجابية الأخرى لعصير الكرز، فقد توصلت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون عصير الكرز، كانوا أقل عرضة للالتهابات والإجهاد التأكسدي، اللذان يمكن أن يسببا أمراضاً خطيرة.

وقال الباحثون إن عصير الكرز يمكن أن يكون إضافة مفيدة للنظام الغذائي، دون زيادة في السعرات الحرارية أو تناول السكر.

وشددوا على أنه من الضروري إجراء دراسات متابعة أكبر وأطول، من أجل تأكيد النتائج، والوصول إلى فهم أكثر لفوائد عصير الكرز على الصحة القلبية.

جدير بالذكر أن ارتفاع ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، يعتبران من العوامل الرئيسية التي تساهم في العديد من المشكلات الصحية الخطيرة، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة