مايكروسوفت تدعم أنظمة ويندوز الجديدة بميزات أمان تجعلها صعبة الاختراق

ميزات أمان جديدة في Windows 11 ضد هجمات المتسللين وقراصنة الإنترنت

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 يوليو 2022 آخر تحديث: الأحد، 31 يوليو 2022
مايكروسوفت تدعم أنظمة ويندوز الجديدة بميزات أمان تجعلها صعبة الاختراق

كشفت شركة مايكروسوفت الأمريكية عن بدءها في اختبار تقنيات جديدة متطورة، والتي ستجعل أنظمة التشغيل الخاصة بها ويندوز صعبة الاختراق.

ميزات أمان جديدة في Windows 11 ضد هجمات المتسللين وقراصنة الإنترنت

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن النسخة الاختبارية الجديدة من نظام تشغيل Windows 11، جاءت مزودة بحماية محسنة ضد ما يطلق عليه خبراء التقنيات هجمات Brute force attacks، والتي يستغلها قراصنة الإنترنت من أجل اختراق الحواسب.

وقالت مايكروسوفت إن مثل هذه التحسينات ستمنع المتسللون من الوصول إلى بيانات الحواسب وبرمجياتها، موضحة أنه بعد 10 محاولات لإدخال كلمة مرور غير صحيحة للدخول إلى نظام الحاسب، في غضون 10 دقائق، سيتم بعدها حظر النظام تماماً، ويصبح من المستحيل تشغيله أو الوصول إلى البيانات الموجودة عليه.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى نائب رئيس مايكروسوفت لنظم التشغيل وأمن المؤسسات، ديفيد ويستون، الذي قال إن هجمات Brute force attacks تعتبر واحدة من أكثر الطرق الشائعة التي يستخدمها قراصنة الإنترنت، من أجل اختراق أنظمة الحواسب وبياناتها، وللسيطرة على الحواسب عن بعد، لافتاً إلى أن هذه الطريقة يتم استخدامها في الغالب لتنفيذ ما يسمى بهجمات الفدية.

وأضافت أن ميزات الأمان الجديدة التي أعلنت عنها شركة مايكروسوفت، متوفرة حالياً لمستخدمي نسخة H2HH الاختبارية من Windows 11، مشيرة إلى أنه من المفترض أن يتم توفيرها لجميع مستخدمي أنظمة Windows 11 عند طرح النسخة الرسمية خلال الخريف القادم.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية عن عدد من المزايا والخواص الجديدة التي تعتزم إضافتها إلى نظام تشغيلها الجديد Windows 11، والتي ستجعله أكثر عملية وفائدة للمستخدمين.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن عملاق التكنولوجيا الأمريكي يعمل في الوقت الحالي على خاصية جديدة، والتي ستسمح لأصحاب أجهزة الكمبيوتر الحديثة العاملة بنظام تشغيل Windows 11، من أجل استعادة التطبيقات التي كانوا يستعملونها على أجهزتهم القديمة سابقاً.

وقال خبراء الشركة إن أنظمة ويندوز الحالية لا تملك مثل هذه الميزة، موضحين أنه من أجل استعادة التطبيقات التي كان المستخدم يستخدمها سابقاً مع أجهزته القديمة، كان ينبغي عليه الدخول إلى متجر التطبيقات التابع لها، ثم تحميل التطبيقات في جهازه الجديد بشكل يدوي.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى المدير العام لمتجر  تطبيقات مايكروسوفت ستور الإلكتروني، جورجيو ساردو، الذي قال إنه من أجل تسهيل انتقال المستخدمين إلى أجهزة الكمبيوتر الجديدة بسرعة وسهولة، فإن الشركة الأمريكية ستقوم قريباً باختبار ميزة جديدة، والتي ستساعدهم بشكل تلقائي في استعادة تطبيقاتهم المثبتة مسبقاً من المتجر الإلكتروني، إلى جهاز ويندوز جديد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة