يوم الصحة العالمي.. تاريخه وأبرز المعلومات عنه

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 أبريل 2022
مقالات ذات صلة
تاريخ كرة الماء وأبرز المعلومات عنها
تاريخ الكرة الطائرة وتطورها وأبرز المعلومات عنها
كرة قدم الصالات… وقوانينها وتاريخها أبرز المعلومات عنها.

وسط الجائحة المستمرة والتلوث المتزايد على هذا الكوكب، تتزايد بسرعة أمراض مثل السرطان والربو وأمراض القلب. تهدف منظمة الصحة العالمية إلى تركيز الاهتمام العالمي على الإجراءات العاجلة اللازمة "للحفاظ على صحة البشر وكوكب الأرض"، في المقال التالي يوم الصحة العالمي.. تاريخه وأبرز المعلومات عنه

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ما هو يوم الصحة العالمي

يوم الصحة العالمي هو يوم عالمي للتوعية الصحية يتم الاحتفال به في 7 أبريل من كل عام، تحت رعاية منظمة الصحة العالمية (WHO)، وكذلك المنظمات الأخرى ذات الصلة. قررت جمعية الصحة العالمية الأولى الاحتفال بيوم الصحة العالمي في 7 أبريل من كل عام، اعتبارًا من عام 1950. ويقام يوم الصحة العالمي للاحتفال بتأسيس منظمة الصحة العالمية، وتعتبره المنظمة فرصة لجذب الانتباه العالمي إلى موضوع ما. ذات أهمية كبرى للصحة العالمية كل عام.

يوم الصحة العالمي هو واحد من ثماني حملات سنوية رسمية للصحة العالمية تحتفل بها منظمة الصحة العالمية، إلى جانب اليوم العالمي لمكافحة السل، وأسبوع التحصين العالمي، واليوم العالمي للملاريا، واليوم العالمي للامتناع عن التدخين، واليوم العالمي للإيدز، واليوم العالمي للمتبرعين بالدم، واليوم العالمي لالتهاب الكبد.

تاريخ يوم الصحة العالمي

يتم الاحتفال بيوم 7 أبريل باعتباره يوم الصحة العالمي. يتم الاحتفال باليوم سنويًا وفقًا لهدف منظمة الصحة العالمية لمناقشة القضايا المتعلقة بالصحة ولفت الانتباه إلى قضايا صحية محددة تتعلق بالناس في جميع أنحاء العالم. تم الاحتفال بيوم الصحة العالمي الأول والاحتفال به في عام 1950، بعد 7 أبريل كتاريخ محدد للاحتفال بإنشاء منظمة الصحة العالمية في عام 1948 في جمعية الصحة الأولى. اليوم الذي يصادف الذكرى السنوية لتأسيس منظمة الصحة العالمية بعد إنشائها عام 1948.

يتم الاحتفال بيوم الصحة العالمي كل عام لزيادة الوعي بالقضايا الصحية المستمرة التي تهم الناس في جميع أنحاء العالم. يستخدم اليوم أيضًا كفرصة لنشر الوعي حول الصحة العامة ورفاهية الناس.

فعاليات يوم الصحة العالمي 2022

يتم تنظيم الأنشطة في الهواء الطلق مثل رياضة المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات، فضلاً عن الرحلات الخيرية وجمع التبرعات. غالبًا ما يتم إهمال الصحة العقلية، وبسبب أنماط حياتنا المجهدة، فهي مهمة جدًا في الوقت الحاضر. لذلك يتم تشجيع الوساطة والعلاج بشكل كبير. بالطبع، أنت ما تأكله، لذا فإن وجبات اليوم والعروض الترويجية للمطعم تدور حول الحفاظ على نظام غذائي متوازن.

كيفية الاحتفال بيوم الصحة العالمي

  • تنظيم محادثة في مجتمعك

تقدم منظمة الصحة العالمية مجموعات أدوات معلومات مجانية للمنظمين. اقبل التحدي وقم بإجراء محادثة في مجتمعك حول مشكلة الرعاية الصحية الحالية.

  • اقرأ عن مواضيع العام الماضي

مع وجود أكثر من 50 عامًا من الأيام الصحية في الأرشيف، يمكن أن يكون تمرينًا ممتعًا للنظر في مجال الرعاية الصحية. قد تتعلم شيئًا مثيرًا للاهتمام وذات صلة حتى من المعلومات القديمة.

  • رسالة شكر لممرضات

يركز يوم الصحة العالمي هذا العام عليهم، لذا احرص على شكرهم قد تكون الزهور أو التغريدات أو أي لفتة لطيفة ستقطع شوطًا طويلاً بالتأكيد.

أجمل العبارات عن اليوم الصحة العالمي

1. تحياتي الحارة للجميع بمناسبة يوم الصحة العالمي 2022.

2. دعونا نتعهد بجعل كوكبنا وأجسادنا بصحة جيدة هذا العام. يوم صحة عالمي سعيد.

3. دعونا نلتزم بإعطاء أجسادنا الحب والطعام الذي تستحقه. تناول طعامًا صحيًا وحافظ على صحتك.

4. الوقاية خير من العلاج دائما. اعتني بأحبائك. يوم صحة عالمي سعيد.

6. بمناسبة يوم الصحة العالمي، دعونا نلتزم بممارسة الرياضة بانتظام.

7. لا يوجد شيء مهم مثل صحة الفرد. يوم صحة عالمي سعيد.

8. دعونا نتخذ خطوة للأمام لتتعلم بشكل أفضل عن صحتنا وأجسادنا ونعمل على تحسينها.

9. في يوم الصحة العالمي هذا، دعونا نجعل الجميع على دراية بأهمية الصحة الجيدة.

10. يوم صحة عالمي سعيد! لا تعرض صحتك للخطر.

11. كلما كنت أكثر صحة، كنت أكثر كفاءة وأفضل.

12. يمكن الحكم على صحة الرجل من خلال ما يأخذه؛ الرفع أو السلالم.

13. التمتع بصحة جيدة هو أعظم ثروة يمكن أن تحصل عليها على الإطلاق.

14. إذا لم تجد وقتًا لممارسة الرياضة، فسترحب قريبًا بالمرض في جسمك.

15. درب جسمك وعقلك كثيرًا، واتبع نظامًا غذائيًا متوازنًا، وفكر بشكل إيجابي.

وأخيرا

ماذا يمكنني أن أفعل للمساعدة في يوم الصحة العالمي؟

تطوع في الجمعيات الخيرية والمنظمات المحلية الخاصة بك. يمكنك أيضًا أن تصبح متبرعًا بالدم أو نخاع العظام. لكن بشكل عام، اتخذ تدابير للبقاء في صحة جيدة وكن لطيفًا مع طاقمك الطبي.

هناك مجموعة متنوعة من الموضوعات التي تم تسليط الضوء عليها في يوم الصحة العالمي، من المناقشات المباشرة حول المرض مثل مرض السكري وشلل الأطفال، إلى الموضوعات الأكبر، مثل السلامة على الطرق وتأثير تغير المناخ على صحتنا. لا شيء محظور في السعي وراء الصحة.