Asus تعلن عن حاسوب محمول متطور بميزات وتقنيات خارقة

إليكم مواصفات ومزايا الحاسوب المحمول الجديد ExpertBook Flip من Asus

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 سبتمبر 2022
Asus تعلن عن حاسوب محمول متطور بميزات وتقنيات خارقة

أعلنت شركة Asus عن حاسبها المحمول الجديد ExpertBook Flip، الذي يتوقع الخبراء أن يلاقي نجاحاً كبيراً في سوق الحواسب المحمولة ذات الأداء العالي، نظراً لما يقدمه  للمستخدمين من ميزات وتقنيات لا تتوافر لدي منافسيه.

إليكم مواصفات ومزايا الحاسوب المحمول الجديد ExpertBook Flip من Asus

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الحاسوب الجديد يأتي بهيكل أنيق ومميز، ويحمل بطارية قوية تكفيه للعمل لأكثر من 10 ساعات متواصلة باستخدام شحنة واحدة، كما يمكن طي شاشته بزاوية 180 أو 360 درجة، من أجل استخدامه كحاسب محمول أو كجهاز لوحي كبير.

وسيأتي جهاز ExpertBook Flip بشاشة متطورة تعمل بتقنية miniLED، والتي يبلغ مقاسها 16 بوصة، ويصل معدل سطوعها إلى 1000 شمعة/م تقريباً، كما أنها تتمتع بمعدل تردد عال جداً، ما يجعلها مناسبة لتشغيل الفيديوهات عالية الدقة، وكذلك ألعاب الفيديو الحديثة.

ويمنح الحاسوب المحمول مستخدمه القدرة على التحكم بالشاشة، عبر اللمس أو عبر قلم ذكي دقيق وسريع الاستجابة، كما أنه يعتبر مثالياً للمصممين، نظراً لدعمه برامج مهمة مثل 3ds Max وMicroStation وVectorworks، إضافة إلى دعمه العديد من البرامج التي تظهر الفيديوهات والصور بتقنية ثلاثية الأبعاد.

ودعمت Asus جهازها الجديد بتقنيات فائقة تضمن له أداء ممتازاً، فزودته بمعالجات قوية من نوع Intel Core i9-12950HX، ومعالجات رسوميات حديثة من نوع VIDIA RTX A2000، والتي تعمل مع تقنيات الذكاء الصناعي، إلى جانب ذواكر وصول عشوائي بسعات تصل إلى 40 غيغابايت.

وإضافة إلى مسبق، فإن الحاسوب المحمول ExpertBook Flip يعمل مع شبكات واي فاي 6 إي الحديثة، كما يمكنه الاقتران مع مختلف أنواع الأجهزة الإلكترونية لاسلكياً عبر البلوتوث.

وكانت شركةAsus  قد أطلقت مؤخراً حاسوبها المحمول Zenbook 17 Fold OLED، الذي يحمل شاشة لمسية مرنة قابلة للطي، حيث يبلغ مقاسها 17.3 بوصة، ولها أبعاد تبلغ 3:4، وتبلغ دقتها 2560/1920 بكسل، ولها تردد يعادل 240 هيرتزاً.

ويمتاز هذا الحاسوب المحمول بإمكانية فتح شاشته على مصراعيها، لاستعمالها كشاشة حاسب لوحي كبير، كما أنه عند طي هذ الشاشة من المنتصف، ستتحول حينها إلى شاشتين بأبعاد 2:3.

وأشارت التقارير أنه عندما تطوى شاشة حاسوب Zenbook 17 Fold OLED، سيكون بإمكان المستخدم استعمال قسمها السفلي كلوحة مفاتيح وتحكم لمسية، كما سيكون بإمكانه إقران الجهاز مع لوحة مفاتيح Asus ErgoSense اللاسلكية، ليعمل كحاسب محمول متكامل.

ودعمت Asus حاسوبها المحمول بمعالجات وذواكر وصول عشوائي فائقة الأداء، حتى تمكنه من التعامل بسرعة كبيرة وكفاءة عالية مع البيانات وشبكات الإنترنت اللاسلكية.

وإضافة إلى ما سبق، فإن تقنيات OLED التي حصلت عليه شاشة الحاسوب المحمول Zenbook 17 Fold OLED، ستمكنه من ترشيد استهلاك الطاقة، حتى يتمكن من العمل لساعات طويلة باستخدام شحنة واحدة.