• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      آسيا عاكف فراج

    • اسم الشهرة

      آسيا عاكف

    • الفئة

      بلوجر

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      19 أكتوبر 1989 (العمر 34 سنة)
      الكويت

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      الكويت

    • بلد الإقامة

      الكويت

    • الزوج

      أحمد البلوشي (2011 - 2022)

    • أسماء الأولاد

      آدمنوح

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      2010 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

آسيا عاكف هي رائدة أعمال ومدونة أزياء كويتية أمريكية استطاعت أن تحقق شهرة واسعة في مجال تصميم الأزياء وتعاونت مع علامات تجارية عالمية مثل ديور، وقد لفتت الانتباه بفضل شخصيتها الفريدة التي كانت سببًا في هجوم البعض عليها، في السطور التالية تعرف على قصة نجاحها، وحياتها.

حياة آسيا عاكف ونشأتها

آسيا عاكف فراج هي مدونة وعارضة ومصممة أزياء كويتية من أم أمريكية، ولدت في 19 أكتوبر عام 1989 في دولة الكويت، ووالدها يعمل طبيبا نفسياً في الجامعة في الكويت، ولديها أخ اسمه طارق.

نشأت آسيا بين والدين مختلفين، فوالدها كان أبًا صارمًا جدًا في تربيته لأبنائه، أما والدتها الأمريكية فكانت متساهلة وأكثر انفتاحًا على أطفالها، كما روت آسيا أن والدتها هي من ربتها، ولم يكن والدها متواجدًا معظم الوقت.

عاشت آسيا في الكويت حتى الصف الرابع، ثم انتقلت بعدها للعيش مع أسرتها في الولايات المتحدة وظلت هناك حتى المرحلة الثانوية، ثم عادت إلى الكويت مرة أخرى وحصلت على لشهادة الثانوية في الكويت.

كانت سنوات المراهقة بالنسبة له صعبة للغاية، فقد سافرت من الكويت وهي طفلة يمكنها أن ترتدي ما تريده، وتلعب مع من تريده، وعادت إليها مرة أخرى وهي امرأة لا يمكنها التحدث مع أصدقائها أو اللعب في الشارع، وهذا التغير المفاجئ سبب لها صدمة ثقافية كبيرة.

لم تتمكن آسيا من التكيف مع الزميلات في المدرسة، وكان من الصعب عليها أن تفهم هذا التجول المفاجئ في حياتها، وبسبب طريقة تربية والدها الصارمة لم تملك أي أصدقاء في المدرسة، ولم تكن تتحكم في حياتها أبدًا.

تعرضها للتنمر

عادت آسيا إلى الكويت وانضمت إلى مدرسة كويتية إسلامية للبنات فقط، وقد روت تجربتها في المرحلة الثانوية وتعرضها للتنمر فيها، وشعورها بأنها فتاة منبوذة لأنها جاءت من بيئة ووسط مختلف عن الوسط الكويتي.

قالت آسيا إن زميلاتها في المدرسة كانوا يرونها فتاة تذهب إلى الحفلات، وتعيش الحياة الامريكية غير المنضبطة، وبسبب الصورة النمطية تلك تم نبذها، ولم يكن لديها أصدقاء في المدرسة.

وقد تعرضت ذات مرة إلى التنمر، حيث جاءت زميلة لها تصرخ في وجهها وتقول لها لا أحد يحبك، غادري المدرسة، وذلك لأن آسيا أزالت حقيبتها من أمامها فقط.

وبسبب التنمر عانت آسيا من أزمة نفسية شديدة، وصلت إلى الرغبة في الانتحار، وبعدها غادرت المدرسة وذهبت إلى مدرسة أخرى ولكن لم يتغير الأمر.

قالت آسيا في هذه المرحلة عانت من اضطرابات الأكل، وبدأت باضطراب فقد الشهية، وقالت إن هذه الطريقة الوحيدة التي شعرت فيها أنها تتحكم في حياتها، فكان والدها هو المتحكم والمسيطر الوحيد فيها.

ظلت آسيا تعاني من اضطرابات الأكل لمدة سنتين إلى 3 سنوات تقريبًا، وبعدها تمكنت من معالجة الأمر مع نفسها، وقد تلقت دعمًا كبيرًا من والدتها.

ظهرت والدتها في فيديوهات لها على اليوتيوب كثيرًا، ولكن والدها يفضل الخصوصية ولا يظهر في أي صور أو فيديوهات للعائلة.

زواجها وانفصالها

تزوجت آسيا من المهندس أحمد البلوشي في 3 نوفمبر عام 2011، ولديها منه ولدان، وهما آدم ونوح، وقد قالت إن عائلة زوجها كبيرة بها 5 أولاد والكثير من الحيوانات، وفي بداية الزواج كان من الصعب عليها التأقلم مع جو العائلة الصاخب.

 وبعد 11 عامًا على زواجهما ظهرت آسيا في مقطع فيديو تحدثت فيه عن انتقالها للعيش في شقتها الجديدة وتركت بيت زوجها التي طالما شاركت تفاصيل بنائه وتصميمه، ولم تتحدث عم تفاصيل الانفصال.

تخليها عن الحجاب

منذ ظهورها على الإنترنت كانت آسيا عاكف ترتدي "التربون" الذي يظهر شخصيتها وتفضيلاتها في الحياة، وكانت تتعرض لانتقادات شديدة بسبب شكل الحجاب الذي ترتديه حيث يرون أنه ليس حجابًا شرعيًأ ويجب أن تلتزم بالحجاب الشعري الذي يغطي شعرها وكامل جسدها.

ولكن آسيا خرجت لتصرح أنها ليست محجبة ولا تصنف نفسها أنها محجبة، وإنما هي محتشمة فقط، ولا ترغب أن تسيء إلى صورة المحجبات بسبب نوعية غطاء الشعر الذي ترتديه.

وبعد سنوات من التدوين وحصولها على الشهرة في مجال تصميم الأزياء قررت اسيا خلع الحجاب بشكل نهائي، وقد نشرت فيديو على قناتها على اليويتوب تروي فيها تجربتها مع الحجاب، وقالت إنها تريد أن تكون ما هي عليه.

خلعت آسيا الحجاب عام 2019، وبعدها بدأت التدوين لعالم الموضة والأزياء، وقد تعاونت مع العديد من الماركات العالمية.

الوشوم التي تمتلكها

تملك آسيا العديد من الوشوم في جسدها، وخاصة في ذراعيها، وقد رسمت وشوم حتى قبل أن تخلع الحجاب، وأول وشم حصلت عليه كان في واشنطن وكان عمرها 18 عامًا، ولم تحصل على إذن من والديها للحصول على وشم، وإنما رسمته دون معرفتهما.

بعها بدأت في رسم مزيد من الوشوم في جسدها، ومنها وشم الفراشة، والوردة، وديناصور صغير، وهو وشم تشاركه مع زوجها، كما لديها وشم لاسم "آدم" وهو اسم ابنها، كما لديها وشم على شكل مصباح كهربائي، ووشوم لمقولات مشهورة.

مشوارها المهني

بدأت آسيا عاكف التدوين على الإنترنت منذ عام 2012، وقبلها كانت تعمل ف يمجال تصميم الأزياء، ففي عام 2010 أطلقت خط ملابس حمل اسم "عشرين عشرة مع عاكف" أو Twenty.10 by AKF.

في عام 2012 أطلقت آسيا مع زوجها مشروع "ذا هايبريدز" وهو مشروع لتقديم النصائح في الموضة والإكسسوارات والمكياج، وفي عام 2014 أطلقت أول مجموعة حقائب لها وتعاونت فيها مع المصممة السورية منار لقطينة.

في عام 2015 أطلقت خط للحجاب التوربان خاص بها، كما تملك ماركة أزياء كويتية تديرها عائلة ديزرت بيبي، وتم اختيار سفيرة للعلامة التجارية العالمية نيو بالانس في الشرق الأوسط.

عملت آسيا مع علامات تجارية عالمية منها ديور، وشانيل، ورالف لورين، وهي الوجه الإعلاني لأزياء ريفا، كما عملت مع أريج الخرافي مالكة محل ملابس في الكويت.

في عام 2017 تعاونت مع موقع Net-a-Porter حيث تنشر سلسلة من الفيديوهات عن طريقة تنسيق الأزياء، وآخر صيحات الموضة، وفي العام التالي صممت مجموعة حقائب خاصة بالتعاون مع دار  Riva ومجموعة Modest by Ascia.

أطلقت أيضصا مستحضرات للتجميل  Seoul Kool بالتعاون مع شركة كورية. لدى آسيا قناة على اليويتوب اسمها هايبردز – Hybrids وتملك أكثر من 250 ألف مشترك على القناة، وصفحتها على إنستغرام بها 2.5 مليون متابع.

معلومات أخرى

  • تقدم حملات لمنع التنمر

  • تعرضت للتحرش في السيارة ونشرت فيديو وهي تصرخ وتحكي عن تجربتها المروعة