• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      كريستوفر آشتون كوتشر

    • اسم الشهرة

      آشتون كوتشر

    • اللقب

      آشتون كوتشر

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      07 فبراير 1978 (العمر 46 سنة)
      سيدار بولاية أيوا - الولايات المتحدة الأمريكية

    • التعليم

      جامعي - جامعة أيوا

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوجة

      ديمي مور (2003 - 2013)ميلا كونيس (2015 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      وايت إيزابيلديميتري بورتوود كوتشر

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1992 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الدلو

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ساعده الحظ أن تتغير حياته من شاب مشاغب يأس، يعاني الفشل مطرود من منزله إلى واحد من أشهر عارضي الأزياء ونجوم هوليوود إنه آشتون كوتشر الذي ابتسم له الحظ فجأة لتتغير حياته تماما حتى إنه تزوج النجمة العالمية ديمي مور رغم أنها كانت تكبره بـ16 عاما، ولكنهم انفصلا ليتزوج بعدها النجمة ميلا كونيس. 

حياة آشتون كوتشر ونشأته

في سيدار بولاية أيوا بالولايات المتحدة الأمريكية ولد "كوتشر" في 7 فبراير 1978، والده هو لاري كوتشر، ووالدته هي ديان كوتشر،  كان والده يعمل في مصنع جنرال ميلز ووالدته في شركة بروكتر آند جامبل.

لديه شقيق توأم يدعى "مايكل" وشقيقة أكبر منه وهي "توشا"، في صغره تنقل بين عدة وظائف مثل النجارة والعمل في المزارع، في المرحلة الثانوية قضى عامه الأول في مدرسة واشنطن في سيدر رابيدس، ولكن انتقلت عائلته إلى "تيفن" فانتقل إلى مدرسة كلير- كريك أمانا الثانوية.

في ذلك الوقت أصيب توأمه "مايكل" بالشلل الدماغي، وعانى اضطرابات في القلب استمرت حتى استطاع إجراء عملية زرع قلب، ومع مرض شقيقه كان "كوتشر" يمر بحالة سيئة ولم يكن يرغب في العودة للمنزل، وفكر في الانتحار في ذات الأيام وقرر أن يقفز من شرفة المستشفى وهو في الثالثة عشر من عمره ولكن والده أنقذه.

سجن كوتشر

في السنة الأخير لـ Ashton Kutcher بالمدرسة الثانوية انفصلا والداه، واقتحم هو وابن عمه مدرستهم الثانوية في ساعة متأخرة من أجل سرقة أموال المدرسة، وتم القبض عليهم ووجهت إليه تهمة السطو من الدرجة الثالثة وجاء الحكم عليه بثلاث سنوات سجن بالإضافة لخدمة المجتمع 180 ساعة.

حولت تلك التجربة "كوشتر" لشخص منبوذ تركته صديقته، وأضاع على نفسه أي منح دراسية للجامعة، ولكنه يصف تلك المحنة التي مر بها بأنها "قومته".

قرر "كوتشر" دراسة هندسة الكمياء الحيوية لكي يساعد شقيقه في إيجاد علاج له، فالتحق بجامعة أيوا، ونظرا لأنه كان يرافق أصدقاء سوء، وكان مشاغباً ومزعجاً طرد من شقته، مر بمرحلة صعبة في حياته قال عنها إنه لا يعلم كيف أنه لم يمت في تلك الفترة، فقد كان يتبرع بالدم من أجل كسب المال، وعمل في مصنع جنرال ميلز للنبات في قسم الحبوب.

ولكن ابتسم له الحظ حينما تم اختياره من قبل كشاف للنجوم داخل حانة "ايرلينر في أيوا سيتي"، واشترك في مسابقة "الوجوه الجديدة في ولاية أيوا" من العارضين، وحصل على المركز الأول، وانتقل في رحلة مكافأة له ضمن برنامج المسابقة إلى نيويورك، وترك الجامعة وعاد إلى سيدار رابيدس، بولاية أيوا، ثم انتقل إلى لوس أنجلوس من أجل عمله كعارض.

مسيرته المهنية

حقق Ashton Kutcher نجاحات كبيرة في عرض الأزياء، وأصبح واحد من أشهر عارضي لوس أنجلوس، في عام 1998 قرر خوض أول تجربة تمثيل له من خلال المسلسل التلفزيوني That "70s Show، ولعب دور مايكل كيلسو واستمر عرض المسلسل ثماني سنوات من 1998 حتى عام 2006.

ولكنه في الموسم الثامن والأخير كان "كوتشر" أصبح نجما لديه العديد من المواعيد التي أثرت على ظهوره المنتظم في الموسم الأخير، فقد ظهر في أول أربع حلقات كضيف شرف، بالإضافة لظهوره في الحلقات الأخيرة.

بدأ المشاركة في عدد من الأفلام مثل مشاركته في عام 2000 في فيلم Dude, Where’s My Car?، وفي عام 2003 شارك في فيلم Just Married، وفي عام 2005 شارك في فيلم Guess Who، وفي عام 2008 شارك في فيلم What Happens in Vegas.

قرر Ashton Kutcher إنتاج وتمثيل مسلسل خاص به في عام 2003 على قناة MTV "s Punk" d، لعب فيه دور المضيف الذي يقوم بمجموعة من الخدع للمشاهير وحقق البرنامج نجاحا كبيرا، ودخل "كوتشر" عالم إنتاج البرامج، فهو المنتج المنفذ لبرنامج "الجمال والهوس" تليفزيون الواقع، وبرنامج مغامرة في هوليوود، وبرنامج محطمين العرس الحقيقي، بالإضافة لبرنامج الألعاب الشهير "دقات الفرص".

أفلام أشتون كوتشر

هناك مجموعة من الأفلام التي تعتبر علامة مميزة في مسيرة "كوتشر" مثل فيلم الكوميدي Cheaper by the Dozen، الذي قدمه في عام 2003، وأظهر إمكانياته التمثيلية، حيث لعب دور ممثل مهووس بنفسه في الفيلم.

ومن أنجح الأفلام التي شارك فيها "كوتشر" هو فيلم The Butterfly Effect، وهو من أفلام الخيال العلمي، لعب فيه "كوتشر" دور شخص يسافر عبر الزمن، وحقق الفيلم نجاحا كبيرا وإيرادات عالية.

قدم فيلم No Strings Attached في عام 2011 مع النجمة ناتالي بورتمان، وهو فيلم رومانسي كوميدي، كما شارك في أجزاء المسلسل التليفزيون Two and a Half Men من 2011 حتى 2015.

قدم "كوتشر" السيرة الذاتية للعبقري ستيف جوبز مؤسس شركة أبل في عام 2013 من خلال فيلم Jobs، واختلفت ردود الأفعال حول الدور ما بين المد والانتقاد.

في عام 2016 شارك في مسلسل The Ranch، على شبكة نيتفلكيس، وتشارك البطولة مع أشتون وداني ماسترسون وسام إليوت، وفي نهاية 2018 تم عرض موسمه السادس.

وفي 2017 عمل مع المخرج جيمس فرانكو في فيلم The Long Home.

أشتون كوتشر وديمي مور

بدأ Ashton Kutcher مواعدة النجمة ديمي مور التي كانت تكبره بستة عشر عاما فهي من مواليد 1962، وأعلنا الزواج في 2003، وكان عمر "كوتشر" 27 عاما وعمر ديمي مور 42 عاما، وأسس "كوتشر" مع ديمي مور شركة DNA Foundation المعروفة باسم Thorn، في عام 2009 واهتمت بقضايا الاستغلال الجنسي للأطفال.

وقد أعلنا الانفصال في 2011 وانتهيا من إجراءاته في 2013، وبعد الانفصال كشفت ديمي مور أنها تزوجت في أسوأ ظروف وهي خسارتها ابنتها التي حملت فيها من "كوتشر" في الشهر السادس، فساءت حالتها النفسية وكانت تلقي باللوم على نفسها واحتست كثير من الخمر، واستعمال المسكنات.

بالإضافة لذلك زاد معاناتها معرفتها بخيانة "كوتشر" لها فقررا الانفصال في عام 2011، وأكد "كوتشر" في تصريحات له أنه انعزل أسبوعا  في جبال Big Sky بولاية مونتانا، بدون هاتف وامتنعت عن الطعام والشراب، واعتمد في الحياة على شرب المياه والشاي، وأنه ظل يعاني هلاوس بعد الانفصال.

وفي فبراير 2014 أعلنAshton Kutcher خطبته من الممثلة ميلا كونيس، وفي 30 سبتمبر 2014 أعلنا ولادة ابنتهما "وايت إيزابيل"، وفي يوليو 2015 تم الزواج وبعد ثلاثة أشهر من الزواج أعلنا وصول ابنهما "ديميتري بورتوود كوتشر".

أهم الأعمال

  • فيلم The Butterfly Effect

  • فيلم No Strings Attached

  • فيلم Jobs

  • مسلسل The Ranch

جميع أخبار