آي أو إس 16 أصبح متاحاً رسمياً للعديد من هواتف آيفون

آبل توفر آي أو إس 16 رسمياً لهواتف آيفون المختلفة بالعديد من الميزات الجديدة

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الجمعة، 16 سبتمبر 2022
آي أو إس 16 أصبح متاحاً رسمياً للعديد من هواتف آيفون

أعلنت شركة آبل الأمريكية أن نظام تشغيلها الجديد آي أو إس 16، قد أصبح متاحاً رسمياً أخيراً للعديد من هواتف آيفون بإصداراتها المختلفة، حيث حمل معه الكثير من الميزات لهذه الهواتف الذكية.

آبل توفر آي أو إس 16 رسمياً لهواتف آيفون المختلفة بالعديد من الميزات الجديدة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فمن أبرز الميزات الجديدة التي جاءت مع تحديث آي أو إس 16، ميزة تسمح للمستخدم بطمس خلفية الصور، حتى يتمكن من استخدامها بأريحية أكبر، في حال مشاركتها عبر منصات التواصل الاجتماعي.

كما جاء آي أو إس 16 بتحسينات عديدة في ميزات التعرف على الأصوات والكلمات المكتوبة في هواتف آيفون، ودعم أيضاً ميزات جديدة في خدمات موسيقى آبل، إلى جانب إضافة مدن ومواقع جديدة إلى خدمات خرائط آبل، وتحسين دعم الشاشات المختلفة عبر كار بلاي.

وأشارت التقارير إلى أن التحديث الجديد لنظام تشغيل آي أو إس، حمل أيضاً لمستخدمي الآيفون، دعم المعرفات الرقمية في خدمات المحفظة، وكذلك خدمة الشراء والدفع لاحقاً المخصصة لشراء البضائع بنظام التقسيط.

وهناك أيضاً ميزة جديدة لتحرير الرسائل وإلغاء إرسالها، وذلك عبر تطبيق الرسائل الفورية آي مسدج، حيث تستهدف هذه الخاصية الجديدة تصحيح أخطاء الرسائل.

ومن الميزات المهمة التي حملها آي أو إس 16 أيضاً، توفير نظام الحماية لوك داون لهواتف آيفون، وطرح ميزات للتذكير بمواعيد تناول الأدوية، إضافة إلى إمكانية إزالة الصور المتكررة في الهاتف، وميزات لتخصيص الجهاز للأطفال، وتوفير خلفيات ديناميكية جديدة لتحسين مظهر واجهات تشغيل الهاتف.

وكانت شركة آبل قد أعلنت في وقت سابق أن نظام تشغيل آي أو إس 16، سيكون متوافقاً مع الأجهزة التالية: من آيفون 8 إلى آيفون 13، وبعض النسخ الأخرى، مثل: آيفون إكس، آيفون إكس آر، آيفون إس إي.

وهذا يعني أن الأجهزة من هواتف آيفون 7 وما سبقها، لن تكون متوافقة مع نظام التشغيل الجديد، وبالتالي فهي ستعتمد على الإصدارات القديمة من آي أو إس.