غوغل تطلق خاصية مهمة ينتظرها الملايين من مستخدمي هواتف الأندرويد

غوغل توفر خاصية Clear Calling لتنقية الضوضاء الخارجية أثناء المكالمات الهاتفية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022
غوغل تطلق خاصية مهمة ينتظرها الملايين من مستخدمي هواتف الأندرويد

قامت شركة غوغل الأمريكية مؤخراً بإطلاق نسخة اختبارية جديدة من نظام تشغيل Android 13، والتي احتوت على خاصية جديدة تهم الملايين من مستخدمي هواتف الأندرويد.

غوغل توفر خاصية Clear Calling لتنقية الضوضاء الخارجية أثناء المكالمات الهاتفية

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن شركة غوغل قد بدأت في اختبار خاصية اسمها Clear Calling، في النسخة الاختبارية الجديدة من Android 13.

وأوضحت التقارير أن هذه خاصية الجديدة من شأنها المساعدة على تنقية الضوضاء الخارجية أثناء المكالمات الهاتفية، مما يؤدي إلى ظهور أصوات طرفي الاتصال بوضوح.

كما قامت بنشر بعض لقطات الشاشة التي تعرض طريقة تفعيل خاصية Clear Calling على هواتف الأندرويد.

غوغل تطلق خاصية مهمة ينتظرها الملايين من مستخدمي هواتف الأندرويد

ونقلت التقارير عن شركة غوغل قولها، إن هذه الخاصية الجديدة ستعمل مع المكالمات الصوتية عبر الشبكات الخلوية، ولن تعمل في الوقت الحالي مع المكالمات عبر شبكات الواي فاي، كما أنه لن يتم استخدام هذه الخاصية لإرسال أصوات المكالمات إلى مخدمات غوغل.

كما لفتت إلى أن عملاق التكنولوجيا الأمريكي يعمل في السنوات الأخيرة بشكل فعال، من أجل تطوير خواص جديدة لعزل الضوضاء الخارجية أثناء المكالمات، والتي تعرف باسم ANC.

وتعتمد هذه الخاصية على تقنيات الذكاء الاصطناعي، من أجل التعرف على صوت المستخدم أثناء إجراء المكالمة، كما أنها تتعرف على الأصوات المتداخلة، مثل أصوات الحيوانات أو ضوضاء السيارات أو حتى أصوات لوحات المفاتيح أثناء الكتابة على أجهزة الكمبيوتر، لتقوم بعدها بإزالة جميع الأصوات، فيما عدا صوت صاحب المكالمة، من أجل توفير اتصالاً صوتياً عالي الجودة.

وسبق أن قامت شركة غوغل بإدخال هذه الخاصية إلى تطبيق Meet الخاص بمكالمات الفيديو، كما أنها أعلنت أيضاً عن استخدامها معالجات سداسية النوى في السماعات اللاسلكية Pixel Buds Pro، والتي يعتبرها خبراء التقنيات من بين أفضل السماعات الذكية التي تعمل على عزل الضوضاء.

جدير بالذكر أن شركة غوغل الأمريكية قامت حتى الآن بإطلاق العديد من النسخ الاختبارية من نظام تشغيلها الجديد Android 13، تمهيداً لإطلاق النسخة الكاملة منه في وقت لاحق من العام الجاري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة