إنستغرام يمنح مستخدميه القدرة على إخفاء المنشورات التي لا يهتمون بها

ميزة جديدة في إنستغرام توفر للمستخدمين تجربة أفضل في التصفح

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 سبتمبر 2022
إنستغرام يمنح مستخدميه القدرة على إخفاء المنشورات التي لا يهتمون بها

كشف تطبيق إنستغرام لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو، عن عمله على تغيير خوارزمية توصياته، واصفاً هذا التغيير بأنه سيوفر للمستخدمين تجربة أفضل في تصفح التطبيق.

ميزة جديدة في إنستغرام توفر للمستخدمين تجربة أفضل في التصفح

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن شركة ميتا، المالكة لتطبيق إنستغرام، تختبر حالياً زراً جديداً يحمل اسم "غير مهتم"، إلى جانب عدة طرق أخرى، والتي من شأنها مساعدة المستخدمين على تخصيص نوع المحتوى الذي يريدون رؤيته في صفحة الموجز الخاصة بالتطبيق، مقابل ما تريد خوارزميات إنستغرام أن يروه.

وأشارت شركة ميتا إلى أنها تقوم أيضاً باختبار القدرة على تمييز منشورات متعددة على صفحة explore، باعتبارها "لا تهم" المستخدم، لافتة إلى أنها ستقوم بإخفاء هذه المنشورات على الفور، كما أنها ستمتنع مستقبلاً عن عرض محتوى مشابه لها للمستخدمين.

ولفتت التقارير إلى أن إنستغرام سيسمح لمستخدميه بضبط الخوارزمية، وذلك عن طريق توفير خيار لتحديد ما إذا كان المنشور المقترح لا يثير اهتمامهم.

وأوضحت أنه بعدما يقوم المستخدم بمشاهدة أحدث المشاركات من الحسابات التي يتابعها، سيقوم إنستغرام باقتراح المنشورات عند التمرير عبر الموجز الخاص بالمستخدم، مشيرة إلى أن هذه الاقتراحات تعتمد على الأشخاص الذين يتابعهم المستخدم، وكذلك المشاركات التي تفاعل معها.

وإلى جانب ما سبق، فإن هذه الاقتراحات تعتمد أيضاً على مدى شعبية المنشور، وكيف يتفاعل الآخرون على تطبيق إنستغرام معه، ومتى كان موعد نشره، وأين كان مكان نشره، وكذلك عدد المرات التي تفاعل فيها المستخدمين مع هذا الحساب في الأسابيع القليلة الماضية.

ومن أجل إخفاء منشور مقترح على إنستغرام، يمكنك اتباع هذه الخطوات، سواء كنت تستخدم التطبيق على نظام تشغيل آي أو إس أو أندرويد:

  • اضغط على النقاط الـ 3 الموجودة أعلى المنشور، وحدد "غير مهتم". يمكنك أيضاً إخفاء منشور مقترح بالنقر على علامة "x" أعلى المشاركة.
  • في الأسفل، سيظهر خيار "إخفاء المنشور"، حيث يمكنك اختيار التوقف عن مشاهدة المنشورات المقترحة المماثلة في الموجز، أو تأجيل جميع المشاركات المقترحة في الموجز لمدة 30 يوماً.

ونوهت التقارير إلى أن تطبيق إنستغرام يمنح المستخدمين أيضاً إمكانية اختيار خيار "هذا المنشور جعلني غير مرتاح"، والإبلاغ عن هذه المشاركة، وذلك من خلال النقر على خيار "إبلاغ"، واتباع الإرشادات التي تظهر على الشاشة.

وأضافت أن إنستغرام سيمنح المستخدمين أيضاً القدرة على عدم رؤية منشورات مقترحة تحتوي على كلمات أو عبارات أو رموز تعبيرية معينة في التسمية التوضيحية أو علامات التصنيف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة