• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أبهيجيت بهاتاشاريا

    • اسم الشهرة

      أبهيجيت بهاتاشاريا.. الموسيقار الهندي شبيه الرئيس حسني مبارك

    • الفئة

      مغني,ملحن أو موسيقي

    • اللغة

      الهندية، الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      30 أكتوبر 1958 (العمر 65 سنة)
      الهند

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      الهند

    • بلد الإقامة

      الهند

    • سنوات النشاط

      1970 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العقرب

السيرة الذاتية

يملك الموسيقار والمغني الهندي أبهيجيت بهاتاشاريا مسيرة فنية ناجحة في الهند، فهو من أهم نجوم الغناء في السينما الهندية وشارك في بناء أكثر من 6 آلاف أغنية في أكثر من ألف فيلم، إلا أن هذه المسيرة الناجحة لم تكن سبب شهرته في مصر والوطن العربي، إنما بسبب شبهه الكبيرة بالرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا فيديو للمغني الهندي خلال برنامج للمواهب في الهند، وقد لفت الانتباه بسبب شبهه الكبير بحسني مبارك وتصدر اسمه التريند، فمن هو هذا الفنان وكيف كانت مسيرته الفنية؟

من هو أبهيجيت بهاتاشاريا؟

ولد المغني والموسيقار الهندي أبهيجيت بهاتاشاريا في 30 أكتوبر عام 1958 في ولاية أوتار براديش في عائلة بنغالية تعود أصولها من منطقة كانبور.

نشأ وسط عائلة بنغالية من الطبقة المتوسطة لا تحب الفن ومنعت ابنها صاحب الموهبة الكبيرة من الاحتراف في هذا المجال، ورغم دراسته المحاسبة في الجامعة إلا أنه قرر متابعة شغفه في الغناء وتحدى رغبات أسرته.

اشتهر أبهيجيت بصوته الحنون وألحانه المميزة وأغنياته العاطفية التي اشتهر بها على مدار السنوات، وهو من الفنانين البارعين الذين تمكنوا من الحفاظ على التراث الهندي وقدم أعمالًا فنية لحن بعضًا منها، كما أنه عُرف ببراعته في كتابة الشعر، ولهذا فهو يعتبر فنان متكاملاً وشخصية مؤثرة في صناعة الموسيقى في الهند، وصاحب بصمة لا يمكن إنكارها.

أبهيجيت بهاتاشاريا.. الموسيقار الهندي شبيه الرئيس حسني مبارك

نشأته وتعليمه

ولد أبهيجيت بهاتاشاريا في ولاية أوتار براديش، وهو الابن الأصغر بين أربعة أفراد. والده كان يعمل محررًا للأخبار، أما والدته ربة منزل.

رغم امتلاكه لموهبة فنية وصوت جميل إلا أن عائلة أبهيجيت لم تدعم موهبته ورفضت بشكل حاد دخوله مجال الفن، لذا اصناع أبهيجيت لقرار عائلتهف يالبداية ودرس التجارة في كلية كنيسة المسيح في كانبور وتخرج فيها عام 1977.

إلا أن موهبته الفنية شغفه في الفن دفعه لدخول مجال الغناء وقد بدأ الغناء على المسرح منذ عام 1970، وفي عام 1981 قرر ترك المنزل من أجل الغناء في بوليوود.

مسيرته الفنية في أغاني الأفلام

بدأ أبهيجيت بهاتاشاريا مسيرته الفنية من خلال الغناء المسرحي، إلا أن مسيرته في بوليوود بدأت منذ عام 1981، حيث قرر مغادرة المنزل وبدأت انطلاقته الفنية من خلال فيلم بنغالي غنى فيه مع المغنية الهندية الشهيرة آشا بهوسل.

وبجانب ذلك شارك في عروض مسرحية كمغني مع  المخرج والممثل والموسيقار الهندي الشهير آر دي بورمان. قدم أبهيجيت صوته لكبار نجوم بوليوود في الأفلام، ومنهم فيجاي أناند، وسونيل شيتي، وعامر خان، وشاروخان، وسلمان خان، وسيف علي خان، وأكشاي كومار، ورانبير كابور، ونجوم آخرون.

في عام 1990 قدم أبيجيت أغاني الفيلم الرومانسي Baaghi: A Rebel for Love من بطولة سلمان خان وكيران كومار، وقد حققت أغاني هذا الفيلم نجاحًا كبيرًا وكان الفيلم بمثابة انطلاقته الحقيقية في عالم الشهرة والناجح.

في العقد الأول من القرن العشرين شارك أبهيجيت في العديد من الأفلام التي كانت سببًا في شهرته الواسعة، ومنها أفلام Phir Bhi Dil Hai Hindustani، وفيلم Asoka  من بطولة شاروخان، وفيلم Dhadkan وأفلام أخرى. شارك الغناء كذلك مع نجمات كثر منهم المغنية الهندية شريا غوشال.

أبهيجيت بهاتاشاريا.. الموسيقار الهندي شبيه الرئيس حسني مبارك

ألبومات أبهيجيت بهاتاشاريا

قدم أبهيجيت بهاتاشاريا عددًا من الألبومات الناجحة، إلا أن شهرته الأكبر كانت من الأفلام ولكن هذا لا يمنع نجاح ألبوماته. في بداية حياته الفنية قدم ألبومًا ناجحًا أهداه لنجم الغناء الهندي كيشور كومار الذي يعتبر واحدة من أعظم المطربين في تاريخ الموسيقى الهندية، وقد سمّى الألبوم باسم "تحية إلى كيشور كوار".

تم بث الألبوم في عدد من البرامج الهندية، وحقق شهرة كبيرة في الهند. قدم كذلك ألبوم غنائي تكريمًا للملحن الهندية آر دي وبورمان، وقد أعاد فيها تقديم ألحانه في هذا الألبوم.

سجل أبهيجيت كذل عددًا من ألبومات موسيقى البوب غير السينمائية، ومنها ألبوم بعنوان Dil Vil Pyar Vyar في التسعينيات وقد تعاون فيه مع مطربين آخرين منهم هاريهاران أناثنا وكافيتا كريشنامورتي.

أطلق كذلك ألبومًا بعنوان Salute To Legends وقد أعاد فيه تقديم بعض الأغاني الشهيرة لكبار المطربين في الهند، ومنهم ومانا داي، وهيمانت كومار، وكيشور كومار، وموكيش وآخرون.

ومع بداية الألفينات قدم عددًا من الألبومات الناجحة ومنها Aashiqui، و Tapori No.1، و Tu Meri Jaan، و Tere Bina in، و Lamahe ألبومات أخرى.

أبهيجيت بهاتاشاريا.. الموسيقار الهندي شبيه الرئيس حسني مبارك

مشاركته في البرامج

شارك الفنان أبهيجيت بهاتاشاريا في عدد من البرامج التلفزيونية الناجحة، منها أنه كان عضو لجنة تحكيم في برنامج الواقع "إيك سي بادكار إيك" مع مصمم الرقصات الهندي أحمد خان على قناة زي تي في عام 2008، وهو برنامج اعتمد على جمع عددًا من المواهب معًا.

في عام 2009 كان أبهيجيت أيضًا عضوًا في لجنة تحكيم برنامج Sa Re Ga Ma Pa Lil Champs، كما شارك في برنامج Saregamapa Lil Champs Bangla وكعضو لجنة تحكيم مع زميلته المغنية باغي كافيتا والبرنامج اعتمد على اكتشاف المواهب الغنائية للأطفال.

في عام 2020 عاد إلى برنامج الواقع الهندي SuperSinger كعضو لجنة تحكيم، وفي عام 2024 تم اختاره كعضو لجنة تحكيم في برنامج إنديان أيدول" ععلى قناة سوني تي في، وقد ظهرت تكريمًا لمساهمته في صناعة السينما والموسيقى الهندية.

تصدره التريند في مصر

ظهر أبهيجيت بهاتاشاريا مؤخرًا في برنامج "إنديان آيدول" كضيف شرف إلا أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي نشروا له فيديو وهو يغني في البرنامج وقد لفت الانتباه بسبب شبهه الكبيرة بالرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك.

تصدر اسم المغني الهندي التريد في مصر وانتشرت صورته والفيديو الذي ظهر فيه بشكل واسع وتداولت الأخبار والصحف المصرية والعربية الخبر بشكل كبير حتى وصل الأمر إلى أسماع المغني نفسه في الهند.

فما كان من المغني أبهيجيت إلا أن ينشر صورة له وبجانبها صورة للرئيس محمد حسني مبارك ويعلق عليها قائلًا: "لقد أصبحت تريند في مصر".