أفضل 5 تلفزيونات من سامسونج في الأسواق

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الخميس، 17 يونيو 2021
أفضل 5 تلفزيونات من سامسونج في الأسواق

بالرغم من أنّ عملاق التكنولوجيا شركة سامسونغ تقوم تقريباً بإنتاج مختلف أنواع الأجهزة الإلكترونية إلا أنّها كانت قد بدأت مسيرتها في عالم الأجهزة الإلكترونية بصناعة أجهزة التلفاز، وعند الحديث عن أجهزة التلفزيون من سامسونغ فلا بدّ أن نذكر أنّه لطالما كانت أجهزة التلفزيون التي تنتجها إحدى النقاط التي تفخر بها شركة سامسونغ.

ومنذ عام 2006 كانت سامسونغ في صدارة الشركات المصنعة لأجهزة التلفزيون كما كانت دوماً متفوقة في ابتكار التقنيات الحديثة المستخدمة في تحسين الصورة وجودة العرض.

وإذا كنت قد قررت شراء جهاز تلفاز في الفترة الأخيرة فلابد أنّ هناك أحد منتجات سامسونغ في قائمتك نظراً لكثرة الخيارات والتقنيات التي تقدمها، ولكن كثرة هذه الخيارات أيضاً قد تقود إلى الحيرة وتزيد من صعوبة اختيار التلفزيون، لذلك ولتسهيل عملية التسوق عليك سنقدم لك في هذا المقال قائمة بأفضل 5 أجهزة تلفاز من شركة سامسونغ في عام 2017.

 

تلفزيون سامسونج (Samsung UN50KU6300)

تلفزيون سامسونج (Samsung UN50KU6300)

يعد هذا التلفزيون أحد الأجهزة من سلسلة (KU6300) والشهيرة بكونها إحدى أكثر السلاسل الاقتصادية لهذا العام، وبالرغم من أنّ هذا التلفزيون يأتي بقياس 50 إنش فإن هذه السلسلة توفر لك الخيار لشراء 7 قياسات مختلفة بدءاً من قياس 40 إنش وحتى قياس 70 إنش العملاق.

وفي حين أنّ أجهزة التلفاز من هذه السلسلة تبدو رائعة بالمجمل إلا أنّ أداءها في عرض المدى الديناميكي العالي HDR ليس بالجودة المطلوبة ولو أنّ هذا الأمر ليس غريباً على سلسلة اقتصادية، لكن إن كنت فقط تبحث عن تلفزيون يدعم عرض الفيديو بتقنية 4K وقادر على مواكبة التكنولوجيا لعدة أعوام قادمة؛ فإن سلسلة KU6300 هي خيارك الأفضل.

إن كل تلفزيون من سلسلة KU6300 هو تلفزيون ذكي بدقة UHD ويقدم التوافق مع الفيديو والصور الملتقطة بتقنية HDR، كما يقدم  معدل تحديث للشاشة بمقدار 60 هيرتز، ومن ناحية التصميم فهذه السلسلة ليست الأجمل بالتأكيد لكنها تقدم تصميماً بسيطاً وجميلاً في ذات الوقت.

مميزات سلسلة تلفاز KU6300 من سامسونج

  • تصميم أنيق يناسب الجميع

على الرغم من أنه ليس الأجمل بين منتجات هذا العام لكنك ستعجب بهذا التلفزيون حتماً عند مشاهدته نظراً لجمالية التصميم وشكله العصري، فمع الشكل المميز لقاعدته، وحواف الشاشة قليلة السماكة، وحتى شكل جهاز التحكم؛ لن تجد ما يدعو للشكوى.

  • أداء ممتاز لهذه الفئة السعرية

عند الحديث عن أجهزة التلفزيون فإن أداء العرض يعد المعيار الأكثر أهمية، ومن هذه الناحية فإن هذا التلفاز يقدم أداءً متميزاً، فبعد إجراء الاختبارات بينت النتائج أنّه يقدم إضاءة بمقدار 0.045 nits لإظهار اللون الأسود والتي تعني ظهور مستويات ممتازة من اللون الأسود.

وعند عرض الأفلام فهو يقدم إضاءة بمقدار 178.5 nits، مما يعني أن أجهزة التلفزيون لهذه السلسلة تمتلك مستوى تباين بما يقارب 4000:1 والذي يعد نتيجة ممتازة لسلسلة اقتصادية.

سلبيات سلسلة تلفزيونات KU6300 من سامسونج

  • زوايا العرض المحدودة

بالنسبة لزوايا العرض فإن شاشة التلفاز لا تقدم أفضل زوايا عرض متوفرة، حيث أنها في الحقيقة توفر زوايا عرض فوق المتوسطة، مما يعني أنّك لن تستطيع مشاهدة التلفزيون من الجوانب بوضوح حيث أنّ بعض الألوان والأشكال لن تكون واضحة، كما يعني أنّ تعليق التلفزيون على الجدار لن يكون فكرة جيدة.

  • أجهزة سلسلة KU6300 لا تصلح لعرض أفلام Blu-rays

بالرغم من وجود بعض الإصدارات من هذه السلسلة تحوي شاشة ذات معدل تحديث قدره 120 هيرتز، إلا أن أغلب الشاشات تكون ذات معدل تحديث يبلغ 60 هيرتز، وبالرغم من أنّ هذا قد لا يصنف كأحد العيوب إذ أنّ أغلب أجهزة التلفزيون تقدم 60 هيرتز كمعدل تحديث.

إلا أنه يجعله غير مناسب لمشاهدة الأفلام من نوع (Blu-ray) والتي يتم عرضها بمعدل 24 إطار في الثانية نظراً لكون 120 هيرتز قابلة للقسمة على 24 دون باقٍ؛ مما يعني أنها تقدم عرضاً أكثر انسيابية.

سعر تلفزيون سامسونج Samsung UN50KU6300

إن تلفزيون (Samsung UN50KU6300) ذا القياس 50 إنش متوفر بسعر 600 دولار أميركي (2250 ريال سعودي)، إلا أنّ السلسلة بشكل عام تقدم خيارات أكبر إذ تبدأ الأسعار من 400 دولار أميركي (1500 ريال سعودي) لقياس 40 إنش وحتى 1500 دولار (5650 ريال سعودي) لقياس 70 إنش.

 

جهاز تلفزيون سامسونج (Samsung UN55KU7000)

تلفزيون سامسونج (Samsung UN55KU7000)

يعد هذا التلفزيون بقياس 55 إنش أحد الأجهزة من سلسلة KU7000 التي صممت لتقدم ميزات دقة UHD إلى شريحة واسعة من الزبائن، وتنافس هذه السلسلة في جودتها سلسلة X930D من سوني مع كونها أقل ثمناً منها بكثير.

وهي بالرغم من كونها غير مرتفعة الثمن فهي تقدم جودة صورة مرتفعة والعديد من الميزات، وحتى عند شراء الإصدارات التي لا تدعم تقنية HDR من هذه السلسلة يبقى باستطاعتك مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو التي تم تصويرها بهذه التقنية بجودة مرتفعة.

وتعمل أجهزة التلفاز من هذه السلسلة بتقنية LED، كما توفر خدمات التلفزيون الذكي إذ يمكن وصل الجهاز بالإنترنت، كما تتوافق أغلب الإصدارات مع تقنية HDR 10، ولتوصيله مع الأجهزة الأخرى فهو يحوي 3 منافذ HDMI ومنفذي USB.

لا يقدم هذا التلفزيون أفضل تجربة عرض HDR إلا أنه يعتبر خياراً جيداً نظراً لكونه يدعم دقة UHD ويقدم جودة ألوان مرتفعة وشاشة عالية السطوع بسعر قريب إلى الفئة الاقتصادية.

أبرز ميزات سلسلة تلفزيونات KU7000  

  • تصميم حديث مع حواف قليلة السماكة

تتميز أجهزة التلفاز لهذه السلسلة بتصميم جذاب، إذ يأتي الجهاز مع حواف ذات سطح فضي لامع وقاعدة تثبيت لا تحتاج إلى الكثير من المساحة، ومن الملاحظ أنّ هذا التصميم يهدف إلى إبراز شاشة التلفزيون، الأمر الذي يتجلى بوضوح في الحواف قليلة السماكة.

  • أداء متميز وتباين ألوان ممتاز

فيما يخص عرض الصور نجد أن شاشة أجهزة التلفزيون لهذه السلسلة تقدم صوراً بألوان مميزة، فعند عرض اللون الأسود يكون مقدار الإضاءة 0.05 nits مما يجعل اللون الأسود يقترب من كونه واقعياً.

أما في وضع عرض الأفلام يكون سطوع الشاشة بمقدار 222 nits وهذا يمنح الشاشة تبايناً لونياً مقداره يساوي تقريباً 4450:1 وهي نتيجة ممتازة، وتعني هذه النتيجة أنّ هذه الشاشة ستكون خياراً ممتازاً لعرض الأفلام حيث أنها تقوم بإظهار الكثير من التفاصيل والظلال ودرجات الألوان المختلفة.

أبرز عيوب تلفزيونات UN55KU7000 من سامسونج

  • زوايا عرض محدودة

كما هو الحال في أجهزة التلفزيون من نوع LED فإن أجهزة التلفزيون من سلسلة KU7000 لا توفر ذات جودة العرض في كافة الزوايا، إذ تكون الرؤية ممتازة عند النظر بشكل مباشر للشاشة إلا أنّ بعض الألوان تصبح عاتمة وأقرب للون الأسود عند النظر من زوايا معينة.

وبشكل عام فإن أجهزة التلفزيون في السلسلة توفر زوايا فوق المتوسط، كما تحوي بعض التقنيات لتحسين العرض وتخفيف التأثير الناتج عن محدودية الزوايا.

سعر أجهزة تلفاز سامسونج من سلسلة KU7000

توفر هذه السلسلة إمكانية اختيار أي قياس بين 40 إنش والتي يبلغ سعرها 550 دولار أميركي (2065 ريال سعودي) و65 إنش والتي يصل سعرها إلى 1400 دولار (5250 ريال سعودي)، أما بالنسبة لتلفزيون UN55KU7000 فهو متوفر بسعر 900 دولار (3400 ريال سعودي).

 

تلفزيون سامسونج (QN55Q7F)

تلفزيون سامسونج (QN55Q7F)

ينتمي جهاز التلفزيون (QN55Q7F) إلى سلسلة Q7F التي تعد أكثر السلاسل اقتصادية بين سلاسل سامسونغ لأجهزة التلفزيون التي تعمل بتقنية النقط الكمومية QLED، لكن هذا لا يعني أيضاً أنه رخيص الثمن، إلا أنّه يستحق أن يكون بهذا السعر نظراً لمواصفاته وميزاته.

يأتي هذا التلفاز بشاشة ذات قياس 55 إنش بدقة 4K تدعم تقنية HDR 10، كما يمكن توصيله بالإنترنت مما يجعله تلفزيوناً ذكياً يمكن استعماله لمشاهدة مقاطع الفيديو على اليوتيوب ومشاهدة قنوات البث على الإنترنت.

ولتوصيله مع التجهيزات المختلفة قامت سامسونغ بتوفير 4 منافذ HDMI و3 منافذ USB أيضاً، كما تم تصميمه بحيث يكون موفراً للطاقة الكهربائية.

أداء العرض وجودة الصور في سلسلة Q7F

بالرغم من أنّه لا يوفر سطوعاً ممتازاً كالذي توفره شاشات التلفزيون من الفئة العليا فإن شاشة التلفاز في هذه السلسلة ساطعة للغاية، إذ يبلغ السطوع عند عرض مقاطع الفيديو بتقنية HDR 1300 nits وهو رقم ممتاز حيث أنّ أجهزة التلفزيون كانت منذ عدة أعوام لا تكاد تحقق 300 nits من السطوع.

وفيما يخص الألوان فهي تبدو طبيعية جداً في هذه السلسلة حيث أنها قادرة تقريباً على تمثيل 100% من طيف ألوان DCI-P3 المستخدم في كافة مقاطع الفيديو الملتقطة بتقنية HDR في الوقت الحالي.

أهم العيوب الموجودة في سلسلة Q7F

بالرغم من أدائها الجيد إلا أن أجهزة التلفزيون في هذه السلسلة ليست مثالية إذ أنها لا زالت تعاني من محدودية زوايا العرض التي تجعل مشاهدة التلفزيون من الجوانب أمراً مزعجاً نظراً لتغير الألوان.

وبالرغم من أنّ هذه السلسلة توفر زوايا عرض أكبر من تلك التي توفرها تلفزيونات LED العادية إلا أنها ليست بجودة أجهزة التلفزيون من نوع OLED.

ومن ناحية أخرى فهناك مشكلة في جودة الصوت الصادر من التلفزيون حيث أنه وكما هو الحال في أغلب أجهزة التلفزيون الحديثة ليس هناك ما يكفي من المساحة لإضافة سماعات صوت عالية الجودة؛ مما يعني أنّ عليك توصيله بتجهيزات صوتية خاصة إن كنت تبحث عن صوت مثالي.

أسعار أجهزة التلفزيون من سلسلة Q7F

توفر هذه السلسلة 3 خيارات مختلفة الحجم، إذ يمكنك الاختيار بين قياس 55 إنش أو 65 إنش أو القياس الأكبر 75 إنش، وبالرغم من كون هذه السلسلة هي الأرخص ثمناً بين سلاسل QLED التي تنتجها سامسونغ فكما ذكرنا سابقاً هي لا تأتي بثمن منخفض.

ويبلغ ثمن القياس الأصغر 2800 دولار أميركي (10500 ريال سعودي) في حين أن التلفزيون بقياس 65 إنش يتوفر بسعر 3600 دولار (13500 ريال سعودي)، بينما يصل ثمن القياس الأكبر لـ 6000 دولار أميركي (22500 ريال سعودي).

 

تلفزيون سامسونج (UN65KS9800)

تلفزيون سامسونج (UN65KS9800)

ينتمي جهاز التلفاز هذا إلى سلسلة KS9800 التي تعد من سلاسل الفئة العليا التي أنتجتها سامسونغ، مما يعني أنها لن تكون رخيصة الثمن، تعد هذه السلسلة الأفضل في دعم تقنية HDR، كما تدعم تقنية النقط الكمومية لتحسين عرض الصور والألوان.

يعتبر جهاز التلفزيون UN65KS9800 تلفزيوناً ذكياً، إذ يمكن توصيله بالإنترنت ومشاهدة الفيديو على الإنترنت أو متابعة قنوات البث عبر الإنترنت، وتعمل شاشته بتقنية LED ذات إضاءة خلفية، ولتوصيله بالأجهزة الأخرى فهو يحوي 4 منافذ HDMI و3 منافذ من نوع USB.

أهم الميزات في سلسلة KS9800

  • شاشة شديدة السطوع

تمتلك أجهزة التلفزيون في سلسلة KS9800 إحدى أكثر الشاشات شدة في السطوع وغنىً بالألوان بين شاشات التلفزيون، فحتى عند تشغيله في غرفة مضيئة سوف تستطيع مشاهدة الصور والفيديو بوضوح شديد.

وباعتبار أنه يعتمد تقنية الإضاءة باستخدام أضواء LED خلف كامل الشاشة والتي يمكن التحكم فيها بشكل منفصل فيمكن له التحكم بسطوع أجزاء معينة من الشاشة وفقاً لما يتطلبه مقطع الفيديو.

  • أداء ممتاز في عرض مقاطع الفيديو بتقنية HDR

تعتمد تقنية HDR على التقاط الصور من خلال دمج أكثر من صورة تم التقاطها بظروف إضاءة مختلفة للحصول على ألوان أفضل وصورة أكثر حيوية، لذلك فإن الصور التي تم التقاطها بهذه التقنية تبدو أفضل بكثير من الصور العادية، ومع شاشته عالية السطوع تقدم أجهزة التلفزيون من سلسلة KS9800 أفضل عرض لمقاطع الفيديو الملتقطة بهذه التقنية.

  • زوايا عرض واسعة

بالنسبة لشاشة تستخدم تقنية LED فأجهزة هذه السلسلة تقدم زوايا عرض جيدة، إذ يمكن مشاهدة الصور بكل وضوح حتى عند النظر من الجوانب.

أبرز عيوب سلسلة KS9800

  • الشاشة المنحنية

بالرغم من أنّ العديد من الزبائن يفضلون اقتناء تلفزيون بشاشة منحنية إلا أنّ هذه الشاشات لا تقدم أي إضافة إلى جودة العرض أو إلى مدى زوايا العرض، مما يعني أنّ فائدة هذا الانحناء تكمن في الشكل المحبب الذي يزيد من تكلفة الشراء بمقدار 200 دولار تقريباً (750ريال سعودي).

ومن ناحية أخرى هذه الشاشات لها بعض المساوئ أيضاً، فهي تتسبب في ظهور بعض العيوب في العرض عند الحواف في بعض الأحيان.

  • مشاكل في عرض الألوان عند تشغيل بعض أقراص Blu-rays

على الرغم من أنّ معدل تحديث الشاشة البالغ 120 هيرتز يجعل هذا التلفزيون مناسباً لتشغيل أفلام Blu-ray، إلا أنّ هناك بعض المشاكل في تمثيل الألوان عند تشغيل أفلام Blu-ray تم تصويرها بتقنية HDR، ولكن لحسن الحظ يمكن التقليل من هذه المشاكل من خلال زيادة تباين الألوان في وضع HDR.

أسعار سلسلة KS9800 من سامسونغ

باعتبار أن هذه السلسلة من سلاسل الفئة العليا فإن أسعارها ليست رخيصة على الاطلاق، إذ تتكون السلسلة من 3 قياسات كبيرة يبلغ سعر أصغرها بقياس 65 إنش 4500 دولار (16900 ريال سعودي)، بينما يصل سعر القياس الكبير البالغ 88 إنش لـ 20000 دولار أميركي (75000 ريال سعودي).

 

تلفزيون سامسونج (UN55KS8000)

تلفزيون سامسونج (UN55KS8000)

ينتمي هذا التلفزيون إلى سلسلة KS8000 التي تعد إحدى أفضل السلاسل التي تنتجها سامسونغ، وهي بالرغم من كونها إصدار السنة الفائتة إلا أنها ما زالت تعد إحدى أفضل الخيارات المتاحة عند شراء جهاز تلفزيون جديد.

وتأتي أجهزة التلفاز من هذه السلسلة مع شاشة بدقة UHD تدعم عرض الأفلام التي تم تصويرها بتقنية HDR، كما تدعم تقنية النقط الكمومية وتوفر سطوعاً جيداً عند تشغيل الأفلام، ولتوصيل التلفزيون بأجهزة أخرى توفر الشركة 4 منافذ HDMI بالإضافة إلى 3 من نوع USB بالإضافة إلى إمكانية التوصيل بالإنترنت، مما يعني أنها تعد أجهزة تلفزيون ذكية.

أهم ميزات هذه السلسلة

  • تصميم مميز وأنيق

تمتلك أجهزة التلفزيون في هذه السلسلة تصميماً متميزاً مع حوافها قليلة الثخانة التي تعمل على إبراز الشاشة وزيادة التركيز عليها والحواف المصقولة اللامعة، ولتثبيتها على الطاولة تستخدم أجهزة هذه السلسلة مسانداً موفرة للمساحة والتي تتميز أيضاً بسهولة تركيبها.

  • شاشة ساطعة ذات ألوان واقعية

عند الحديث عن تقنيات العرض في شاشات التلفزيون فإن أفضل التقنيات التي تم استعمالها بعد الشاشات من نوع OLED تقنية النقط الكمومية التي أتاحت إضافة الكثير من أطياف الألوان إلى الشاشة، كما حسَّنت من تمثيل الألوان عند عرض الفيديو.

أهم العيوب لأجهزة سلسلة KS8000

  • زوايا العرض المحدودة

كما في أجهزة التلفاز التي تعمل بتقنية LED فإن سلسلة KS8000 توفر زوايا عرض محدودة، فعند النظر إلى الشاشة من الجوانب ستلاحظ أن الألوان أصبحت باهتة بشكل كبير، كما أن الشاشة قد تصبح مظلمة في بعض الأحيان.

  • مشاكل في تمثيل اللون الأسود عند عرض الفيديو بتقنية HDR

عند تشغيل مقاطع الفيديو العادية فإن سطوع الشاشة للون الأسود تتراوح بين (0.035-0.045 nits) و 250 nits حيث تعتبر هذه القيم مثالية للتمثيل اللوني بالنسبة لتلفزيون بتقنية إضاءة جانبية، ولكن عند الانتقال إلى وضع HDR فإن مستويات الإضاءة ترتفع حتى 0.1 nits عند تمثيل اللون الأسود، مما يعني أنه لن يظهر بشكل مثالي.

أسعار أجهزة التلفزيون من سلسلة KS8000

بالرغم من أنّ أسعار هذه السلسلة كانت مرتفعة في بداية إطلاقها إلا أنّ سعرها انخفض بشكل كبير في بداية هذا العام، إذ أصبحت أسعارها تتراوح بين 1100 دولار (4125 ريال سعودي) لقياس 49 إنش وحتى 1800 دولار (6750 ريال سعودي) للقياس الكبير 65 إنش.

في النهاية.... يجب القول أنّ أفضل وقت لشراء جهاز التلفزيون يكون في فترات التخفيضات، حيث قد تحصل على ما تريد بسعر أقل بكثير، كما يجب أن نعرف أنّه لا يوجد جهاز تلفزيون يوفر كامل الميزات لذلك يجب التأني قبل اختيار التلفاز المناسب لمنزلك واختيار ما يناسب حاجاتك والميزانية التي تخصصها لشرائه.