• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أليكس ساندرو لوبو سيلفا

    • اسم الشهرة

      أليكس ساندرو

    • اللقب

      أليكس ساندرو

    • الفئة

      رياضي

    • مكان وتاريخ الميلاد

      26 يناير 1991 (العمر 33 سنة)
      البرازيل

    • الجنسية

      البرازيل

    • بلد الإقامة

      البرازيل

    • الطول

      1.81 م

    • سنوات النشاط

      2008 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الدلو

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

نجم برازيلي تألق في الأندية المحلية التي لعب لها في بلاد السامبا، وكان نادي بورتو البرتغالي بوابته نحو أوروبا ولعب في صفوفه 4 مواسم حقق خلالها عددا من البطولات المحلية وانتقل إلى نادي يوفنتوس الإيطالي لتستمر مسيرة التألق وحاليا يسعى للفوز بلقب كأس العالم مع منتخب البرازيل، إنه النجم أليكس ساندرو مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته..

نشأة أليكس ساندرو وحياته

ولد أليكس ساندرو لوبو سيلفا في يوم 26 يناير من عام 1991، في مدينة كتاندوفا بالبرازيل، ومثل الغالبية العظمي من أطفال بلاد السامبا أحب ساندور كرة القدم ومارسها في شوارع مدينته، وكان يملك قدم يسرى مميزة ساعدته في التألق بمركز الظهير الأيسر.

مسيرته الكروية

بدأ أليكس ساندرو مسيرته مع كرة القدم بشكل احترافي في نادي أتليتكو بارانيس في عام 2008، وكان عمره نحو 17 عاما واستمر في صفوف الفريق لمدة عامين ولعب نحو 17 مباراة وأحرز هدفا واحدا، ورحل عن الفريق في عام 2010 إلى نادي سانتوس البرازيلي.

لعب ساندرو مع نادي سانتوس لمدة موسم واحد فقط ولكن شهد مشاركته بشكل أساسي في صفوف الفريق ليصل رصيد مشاركاته إلى 31 مباراة أحرز خلالها هدفا واحدا، وبسبب تألقه في مركز الظهير الأيسر لفت أنظار عدد من الفريق الأوروبية ونجح نادي بورتو البرتغالي في الحصول على خدماته.

وأعلن نادي بورتو في منتصف عام 2011 عن تعاقده مع Alex Sandro لمدة 5 أعوام مقابل 9.6 مليون يورو، وتم وضع شرط جزائي في العقد بقيمة 50 مليون يورو، وكان ساندور في ذلك الوقت يستعد للمشاركة مع منتخب البرازيل في بطولة كأس العالم للشباب.

وفي أول مواسمه مع بورتو حصل ساندرو خلال موسم 2011-2012 على لقب بطولة الدوري البرتغالي وكأس السوبر البرتغالي، وفي موسم 2012-2013 حصل أيضا على لقبي الدوري والسوبر وخسر الكأس.

وموسم 2013-2014 حصل ساندور على لقب كأس السوبر البرتغالي للمرة الثالثة، ولكنه خسر لقبي الدوري والكأس، واستمر مشواره مع بورتو لمدة 4 مواسم حصل خلالها على 5 بطولات وشارك في 87 مباراة وأحرز 3 أهداف، وفي فترة الانتقالات الصيفية لعام 2015 انتقل ساندور إلى نادي يوفنتوس الإيطالي.

تعاقد Alex Sandro مع يوفنتوس تم الإعلان عنه في أغسطس 2015، وقال النادي الإيطالي في بيان عبر موقعه الإلكتروني، إنه تعاقد مع النجم البرازيلي ساندرو قادماً من نادي بورتو البرتغالي مقابل 26 مليون يورو، وسيتم سداد المقابل المالي للصفقة على أقساط لمدة 3 سنوات، وقام اللاعب بالتوقيع على عقد لمدة 5 سنوات حتى عام 2020.

ونجح ساندور الذي كان يبلغ من العمر 24 عاما، في اجتياز الكشف الطبي في يوفنتوس الذي كان وصيفا لبطل دوري أبطال أوروبا في ذلك العام وتعاقد مع عدد من الصفقات لتدعيم صفوفه ومن بينهم باولو ديبالا، وسامي خضيرة، ومادزوكيتش، وسيموني زازا، وجويدو فادالا، ونيتو.

وفي ذلك الوقت قالت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية إن ساندور سيحصل على راتب سنوي يقدر بنحو 3 ملايين يورو، وقال ماسيميليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس تعليقا على صفقة انتقال ساندور إنه لاعب رائع ولديه قوة هجومية وسيفيد الفريق.

واستمرت مسيرة أليكس ساندرو المميزة مع يوفنتوس وحصل على عدد من الألقاب المحلية منها الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا وكأس السوبر، وبسبب تألقه تلقى عرضا للانتقال إلى نادي تشيلسي الإنجليزي في عام 2017 بطلب من المدير الفني لفريق العاصمة الإنجليزية وبلغت قيمة عرض تشيلسي نحو 68 مليون يورو، وكان هذا العرض سيجعله أغلى مدافع في التاريخ، متجاوزا بنيامين ميندي ظهير نادي موناكو الفرنسي الذي انتقل إلى نادي مانشستر سيتي مقابل 55 مليون يورو، ولكن الصفقة لم تتم.

وفي ديسمبر من عام 2018 أعلن نادي يوفنتوس تجديد تعاقده مع ساندور، الذي أعلن أنه مستمر مع الفريق الإيطالي بسبب رئيس النادي أندريا آنييلي، حيث وقع على عقد جديد يستمر بموجبه حتى عام 2023، وقال بعد التجديد: "أنا سعيد بسبب ثقة المدرب ورئيس النادي، ووقعت العقد الجديد بسبب حبي للتواجد في يوفنتوس".

وسيبلغ ساندور عامه الـ32 في يناير المقبل، ما أثار تكهنات حول مستقبله مع الفريق الإيطالي خاصة بعدما تحدثت تقارير صحفية عن خطة يوفنتوس للاستغناء عن عدد من لاعبيه بسبب الخسائر المالية التي يعاني منها النادي حيث بلغت خسائر النادي 246 مليون دولار في العام المالي المنتهي يونيو 2022.

وقال موقع "فوتبول إيطاليا" إن إدارة يوفنتوس تدرس الموافقة على رحيل عدد من اللاعبين أصحاب الرواتب العالية خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ومنهم أليكس ساندرو ودي ماريا وأدريان رابيوت وخوان كوادرادو، مع التركيز على التعاقد مع اللاعبين الشباب خاصة المتألقين في أكاديمية النادي للمساعدة في تخفيض الأجور المرتفعة للاعبين الكبار.

وعلى المستوى الدولي لعب ساندو لمنتخب البرازيل تحت 20 عاما في عام 2011 وشارك مع الفريق في 11 مباراة، كما لعب 3 مباريات مع منتخب البرازيل تحت 23 عاما في عام 2012، كما انضم لمنتخب السامبا ولعب معهم نحو 38 مباراة دولية ويستعد للمشاركة في مونديال قطر 2022.

وستلعب البرازيل في المجموعة السابعة بكأس العالم مع منتخبات سويسرا وصربيا، وتأهل منتخب السامبا إلى نهائيات مونديال قطر 2022 بدون أي هزيمة حيث فاز في 14 مباراة وتعادل في 3 مباريات، وفي حالة عبور دور المجموعات سيلعب أمام المتأهل من المجموعة الثامنة التي تضم البرتغال وغانا وأوروجواي وكوريا الجنوبية.

وقال أليكس ساندرو في تصريحات صحفية مؤخرا إنه يسعى لتحقيق الألقاب الجماعية والفردية مع يوفنتوس ومنتخب البرازيل خلال الموسم الجاري، وأضاف: "أريد الفوز بالدوري الإيطالي مع يوفنتوس، والحصول على كأس العالم مع البرازيل".

أهم الأعمال

  • الدوري البرتغالي وكأس السوبر البرتغالي.

  • الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا وكأس السوبر.

  • التأهل مع منتخب السامبا إلى مونديال 2022 في قطر.