• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      دانيلو لويز دا سيلفا

    • اسم الشهرة

      دانيلو دا سيلفا

    • اللقب

      دانيلو

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      البرتغالية، الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      15 يوليو 1991 (العمر 32 سنة)
      مدينة ميناس جيرايس في البرازيل

    • الجنسية

      البرازيل

    • بلد الإقامة

      إيطاليا

    • الطول

      1.84

    • سنوات النشاط

      2009 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

السيرة الذاتية

مدافع قوي يمكنه الاستمرار في الجري على الجناح، ويمتلك توقعات جيدة على الأرض الملعب، إنه المدافع البرازيلي دانيلو دا سيلفا لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي الذي وُصف بأنه أحد أفضل لاعبي الظهير الأيمن  بسبب أدائه عالي الجودة، ولهذا السبب فإن اسمه من الأسماء المتوقع تواجدها بقوة في مونديال قطر 2022 مع منتخب البرازيل، تعرف على مسيرته الكروية في السطور التالية.

حياة دانيلو دا سيلفا ونشأته

دانيلو لويز دا سيلفا هو لاعب كرة قدم برازيلي يلعب في مركز الظهير الأيمن لنادي يوفنتوس الإيطالي والمنتخب البرازيلي، ولد في 15 يوليو عام 1991 في مدينة ميناس جيرايس في البرازيل، وبدأ مسيرته الكروية الاحترافية عام 2011.

يتميز اللاعب دانيلو بقوته على أرض الملعب، وقدرته على الجري في الجناح، وهو ما يجعله مدافعا قويًا، وعلى الرغم من بنيته النحيلة نوعًا ما، ولكنه يتقدم بشكل جيد.

على الرغم من كونه ظهيرًا أيمنًا في المقام الأول، ولكن تم استخدامه كذلك كجناح أيمن، ولاعب خط وسط دفاعي في بعض الأحيان، لذا فهو لاعب متعدد المهارات، ويمكن أن يلعب في الجناح، ومهاراته الدفاعية قوية جدًا.

يتميز دانيلو كذلك بحسه التكتيكي والتمركز، وقدرته على الفوز بالكرة، وفي أثناء لعبه مع يوفنتوس استخدمه المدرب ماوريتسيو ساري كظهير أيسر مؤقت، وتحت قيادة المدرب أندريا بيرلو تم استخدامه كقلب دفاع في الجانب الأيام في خط دفاع مكون من 3 لاعبين.

مشواره الكروي

بدأ دانيلو دا سيلفا مشواره الكروي مع نادي توبينامباس، وتدرب كذلك مع نادي أمريكا مينيرو، ثم بدأ مسيرته الاحترافية في موسم 2009- 2010 مع نادي أمريكا مينيرو، حيث شارك مع الفريق في دوري الدرجة الثالثة، وفاز مع الفريق بالدوري.

انتقل دانيلو بعد ذلك إلى فريق سانتوس أحد أندية الدرجة الأولى البرازيلي، ومع النادي فاز ببطولة دوري كرة القدم للمحترفين عام 2011.

شارك دانيلو كذلك في نهائيات كأس ليبرتادوريس 2011 ضد بينارول، ولعب 90 دقيقة كاملة في مبارتي الذهاب والإياب، وفي هذه المباراة سجل الهدف الأول لفريق في مباراة الإياب، ولعب في وسط الملعب وفي الظهير الأيمن.

انتقاله إلى نادي بورتو

في أوائل يناير عام 2012، وبعد كأس العالم للأندية وقع دانيلو مع نادي بورتو البرتغالي لتبدأ مسيرته الاحترافية في أوروبا، ووقع عقدًا مع النادي حتى عام 2016 برسوم نقل بلغت 13 مليون يورو، وتضمن عقده 50 مليون يورو شرطاً جزائياً.

لعب دانيلو في البداية كبديل للاعب الروماني كريستيان سوبونارو، ولكن سرعان ما حصل على ثقة المدرب وأصبح الخيار الأول له مع مواطنه أليكس ساندرو الذي وقع مع النادي في الوقت نفسه.

مع بورتو لعب دانيلو في الجناح المدافع، وفاز مع الفريق بالدوري الممتاز بقيادة المدرب فيتور بيريا، وفي موسم 2014- 2015 سجل هدفه التنافسي الرابع بضربة جزاء خارج أرضه أمام بازل في دوري الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

انتقاله إلى ريال مدريد

في 31 مارس عام 2015 انتقل دانيلو دا سيلفا إلى نادي ريال مدريد في عقد مدته 6 سنوات مقابل 31.5 مليون يورو، وشارك لأول مرة مع النادي في مباراة التعادل السلبي أمام سبورتنج خيخون في أولى مبارايات الموسم.

سجل دانيلو هدفه الأول على سيلتا دي فيجو خارج أرضه، وفي دوري أبطال أوروبا شارك في 7 مباريات، وفاز مع النادي في البطولة، حيث لعب في المباراة النهائية ضد أتلتيكو مدريد، ودخل كبديل للاعب داني كارفاخل الذي أصيب في وقت مبكر من الشوط الثاني.

في موسم 2016- 2017 استفاد من إصابة زميله كارفاخا وشارك في 17 مباراة مع النادي، وسجل هدفًا واحدًا، وحصل مع النادي على الدوري الإسباني للمرة الأولى منذ خمس سنوات.

لعب دانيلو كذلك 3 مباريات في دوري أبطال أوروبا، وساعد النادي في الفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي.

انتقاله إلى مانشستر يونايتد

في 23 يوليو عام 2017 وقع دانيلو دا سيلفا مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في عقد مدته 5 سنوات مقابل 26.5 مليون جنيه إسترليني.

شارك دانيلو مباراته الأول ضد بورنموث حيث نزل كبديل في وقت متأخر من المباراة مكان زميله فابيان ديلف، وسجل الهدف النهائي للفريق وانتهت المباراة بنتيجة 4 أهداف نظيفة.

انتقاله إلى يوفنتوس الإيطالي

في 7 أغسطس 2019 وبعد موسمين ناجحين في الدوري الإنجليزي وقع دانيلو مع نادي يوفنتوس بطل دوري الدرجة الأول الإيطالي بعقد مدته 5 سنوت مقابل 37 مليون يورو رسوم انتقال، وتضمنت الصفقة تبدلًا جزئيًا شهد انتقال جواو كانسيلو إلى مانشستر سيتي.

ظهر دانيلو للمرة الأولى مع يوفنتوس في مباراة ضد نابولي في الدوري الإيطالي، وسجل هدفه الأول في هذه المباراة، الذي كان أسرع هدف سجله لاعب أجنبي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

في نهائي كأس إيطاليا 2020 أمام نابولي أضاع دانيلو ركلة الجزاء الثانية ليوفنتوس، وفاز نابولي في المباراة النهائية بركلات الترجيح بنتيجة 4-2.

في 10 يناير 2021 في مباراة الدوري الإيطالي ضد ساسولو افتتح دانيلو التسجيل بتسديدة من ارتفاع 25 مترًا، وفاز فريقه في هذه المباراة بثلاثة أهداف لهدف.

مشواره مع المنتخب

انضم دانيلو دا سيلفا مع المنتخب البرازيلي وعمره 20 عامًا فقط وذلك عام 2011، وظهر في المبارا ةالذهاب ضد الأرجنتين في بطولة سوبر كلاسيكو، وفي العام نفسه شارك مع منتخب البرازيل تحت 20 سنة في بطولة كأس العالم، وانتهت بفوز البرازيل بالبطولة.

مثّل دانيلو منتخب تحت 23 سنة في أولمبياد صيف 2012، وشارك في 4 مباريات، وحصل مع المنتخب على الميدالية الفضية، وسجل هدفًا في البطولة ضد نيوزيلاندا.

في عام 2018 تم اختياره في تشكيلة المنتخب لكأس العالم في روسيا، وشارك في مباراة التعادل مع سويسرا، ثم تعرض للإصابة وتم تهميشه في المبارايات التالية.

سجل دانيلو أول هدف دولي كبير له في مباراة ودية ضد كوريا الجنوبية في مباراة أقيمت في أبو ظبي، وفي 2021 لعب مع المنتخب في بطولة كوبا أمريكا، ولعب في المباراة النهائية ضد الأرجنتين.

شارك دانيلو في تصفيات كأس العالم، كما كان ضمن تشكيلة المنتخب الأخيرة في مباراة البرازيل الودية ضد تونس ضمن استعدادات المنتخبات لمونديال قطر 2022.

أهم الأعمال

  • الدوري البرازيلي

  • الدوري البرتغالي

  • الدوري الإنجليزي

  • الدوري الإسباني

  • الدوري الإيطالي

  • الدوري الأوروبي

  • كأس العالم

  • كوبا أمريكا

جميع أخبار