• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أميرة حسين سجواني

    • اسم الشهرة

      أميرة سجواني.. إماراتية تثري سوق العقارات بمشاريع مبتكرة

    • الفئة

      رائدة أعمال

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      دبي، الإمارات

    • التعليم

      ماجستير - كلية لندن الجامعية

    • الجنسية

      الإمارات العربية المتحدة

    • بلد الإقامة

      الإمارات العربية المتحدة

    • الزوج

      عيسى محمد إبراهيم (2018 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2017 - حتى الآن

السيرة الذاتية

نشأت سيدة الأعمال الإماراتية الشابة أميرة سجواني في بيئة استثمارية وعقارية رائدة، فهي ابنة رجل الأعمال الإماراتي حسين سجواني صاحب إمبراطورية داماك فراقبت عن كثب حياة والدها في عالم الأعمال وكانت جلساتها مع والدها تعد دروسا أولى في مجال العقارات وابتكاراتها.

نجحت سجواني أن تصبح رائدة في مجال العقارات في الإمارات رغم صغر سنها، لهذا صنفتها فوربس في عدد من قوائهما، فضلًا عن دورها البارز في إنشاء علامات تجارية تكنولوجية رائدة في الشرق الأوسط، تعرف أكثر على نشأتها وقصة نجاحها.

من هي أميرة سجواني؟

أميرة حسين سجواني هي سيدة أعمال إماراتية ولدت في عام 1995 في مدينة دبي لواحدة من أكبر وأثرى العائلات الإماراتية، فوالدها هو رجل الأعمال الإماراتي حسين سجواني مؤسس مجموعة داماك التي قدرت أصولها ب5.7 مليار دولار عام 2021.

تشغل أميرة عدد من المناصب الهامة، فهي العضوة المنتدبة للمبيعات والتطوير في شركة داماك العقارية منذ عام 2022، كما أنها المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة بريبكو، والشركة المؤسسة لشركة آمالي العقاري.

تعد أميرة رائدة في تكنولوجيا العقارات في الإمارات وقد شاركت مع أشقائها في زيادة مبيعات مجموعة والدهم العقارية فضلًا عن البدء في مشروعات عقارية رائدة اعتمدت فيها على التقنيات التكنولوجية.

في عام 2023 تم تصنيف أميرة ضمن قائمة الشباب الأكثر تأثيرًا تحت سن الـ30 في عام 2023، وضمن السيدات اللاتي صنعت علامات تجارية تكنولوجية في الشرق الأوسط.

درست أميرة في كلية لندن الجامعية في المملكة المتحدة وحصلت على بكالوريوس في إدارة مشاريع البناء عام 2016، وفي عام 2017 حصلت على ماجستير في المالية من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية.

من هو زوج أميرة سجواني؟

تزوجت سيدة الأعمال الشابة أميرة سجواني في عام 2018  في دبي من عيسى محمد إبراهيم، وقد شهد حفل زواج أميرة سجواني حضور عدد من الشخصيات البارزة وعلى رأسهم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، والشيخ مكتوم بن محمد نائب حاكم دبي.

كما حضر حفل الزفاف نجلا رئيس الولايات المتحدة السابق دونالد ترامب، إريك ترامب، ودونالد ترامب جونيور.

أميرة سجواني.. إماراتية تثري سوق العقارات بمشاريع مبتكرة

بداية مسيرتها المهنية

بدأت أميرة سجواني مسيرتها المهنية مبكرًا، فقد نشأت وهي تتلقى دروسًا ريادية وعقارية من والدها حسين سجواني، فكانت هذه النشأة سببًا في نجاحها في عالم العقارات وابتكارها فيه.

لم تكتفِ أميرة بحضور جلسات والدها العائلية للاستماع لأعماله الريادية في سوق العقارات بل انغمست فيها وأرادت أن تكمل ما بدأه والدها برفقة أشقائها.

وخلال نشأتها شاركت أميرة بنشاط في تقديم اقتراحات لوالدها، وعملت في المجموعة بداية من القسم التجاري للشركة واكتسبت الخبرة فيما يتعلق بإدارة المشاريع والتطويل الدولي.

عملت أميرة عن قرب أيضًا مع المدير المالي التنفيذي في الشركة والذي عرّفها عن قرب مجال الاستثمار وكيف يمكن إدارة الشركات وعمليات الاستحواذ والاندماج، كما شجعها على إكمال دراسة الماجستير في تمويل الشركات لتحصل على فكرة معمقة أكثر عن هذا المجال.

العمل في مجموعة والدها

في عام 2017 بدأت أميرة سجواني العمل في شركة والدها بشكل رسمي وتولت أول منصب لها وهو منصب المدير العام للمبيعات والتطوير في داماك العقارية، وقد نجحت خلال فترة قصيرة من تحقيق نجاحات كبيرة مكنتها من الترقية لتصبح عضوًا منتدبًا للمبيعات والتطوير.

وفي المنصب الجديد أشرفت أميرة على استراتيجيات النمو وتطوير المنتجات في شركة والدها للعقارات محليًا وعالميًا، كما أنها مسؤولة عن موظفي المبيعات في المجموعة.

وضعت بصمتها الخاصة من خلال شركة PRYPCO

اكتسبت أميرة سجواني خبرة استثنائية خلال عملها في مجموعة والدها العقارية، لذا طمحت بأن تضع بصمة خاصة بها في عالم العقارات وتكمل دور والدها الريادي في هذا المجال.

رأت أميرة أن الرقمنة والتكنولوجيا هي مستقبل أي قطاع استثماري، وكانت هذه الفكرة هي بذرة مشروعها العقاري الناجح PRYPCO وهي شركة أسستها في عام 2023.

شركة PRYPCO هي منظومة للخدمات العقارية التي تعتمد على الرقمنة والتكنولوجيا، وتعتبر منصة تجمع فيها المشترين والمستثمرين والملاك والمستأجرين والوكلاء لتقديم خدماتهم، حيث تمكّنهم من شراء العقارات أو بيعها أو تأجيرها.

تقدم شركة PRYPCO خدمات متنوعة ومبتكرة ولعل أهم هذه الخدمات هو خدمة الإيجار الآن والدفع لاحقًا، وتعني أنه يمكن للمستأجرين الحصول على قروض سريعة من أجل الإيجار وتسديد مبلغ الإيجار السنوية إلى مالكي المنازل.

من الخدمات التي تقدمها الشركة أيضًا خدمات الرهن العقاري وهي خدمة تضمن لجمل المشترين الحصول على موافقات أولية في غضون 48 ساعة فقط. كما توفر الشركة خدمات التأشيرات والإقامات للمقيمين وغير المقيمين في الإمارات.

تمكنت شركتها الناشئة من منح قروض زادت قيمتها عن 409 ملايين دولار أمريكي، وقد قدمت خدماتها لأكثر من ألفي عميل، وتتعاون الشركة مع 3 آلاف وسيط في الإمارات، كما وصل معدل الموافقات المسبقة في غضون 48 ساعة إلى 95%.

أطلقت الشركة خدمة جديدة لها اسمها PRYPCO Blocks وهي خدمة تتيح للمستخدمين الملكية الجزئية، بحيث يمكن للأفراد شراء عقار بمبلغ مالي بسيط يبدأ من 500 درهم إماراتي.

أميرة سجواني.. إماراتية تثري سوق العقارات بمشاريع مبتكرة

تأسيس شركة أمالي العقارية

شاركت أميرة سجواني أيضًا في تأسيس شركة أمالي العقارية مع شقيقها علي سجواني، وقدمت الشركة مشاريعها الأولى في جزيرة "أمالي" الواقع في مشروع جزر العالم.

تتكون الجزيرة من 24 فيلا فائقة الفخامة تتمتع بإطلالات خلابة، وتبلغ مساحة الجزيرة 1,200,000 قدم مربع، ويقدم المشروع 7 أنواع مختلفة من الفلل، وسيتم تجهيز الجزيرة بمراسي للقوارب ومهبط طائرات ومرافق رياضية ومنتجع صحي ومنطقة لعب للأطفال وناد بمساحة 10 آلاف قدم مربع.

أميرة سجواني.. إماراتية تثري سوق العقارات بمشاريع مبتكرة

مشاركتها في شارك تانك دبي

تشارك سيدة الأعمال أميرة سجواني كعضو ضمن برنامج شارك تانك دبي، وقد تمكنت من تقديم دعمها لرواد الأعمال المشاركين وتحفيزهم وتقديم الملاحظات التي تمكنهم من تطوير مشاريعهم في المستقبل.

أهم الأعمال

  • العضوة المنتدبة للمبيعات والتطوير في شركة داماك العقارية

  • لمؤسسة والرئيسة التنفيذية في شركة بريبكو

  • شريكة مؤسسة في شركة آمالي العقارية

  • عضو لجنة تحكيم في برنامج شارك تانك دبي

جوائز ومناصب فخرية

  • صنفتها فوربس ضمن قائمة 20 سيدة صنعن علامات تجارية تكنولوجية شرق أوسطية لعام 2023

  • صنفتها فوربس ضمن قائمة الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط تحت سن الـ30 عام 2023

معلومات أخرى

  • نجحت شركتها بريبكو من تقديم قروض عقارية تزيد عن 409 مليار دولار