• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أوزهان كوتش

    • اسم الشهرة

      أوزهان كوتش

    • الفئة

      ممثل,مغني

    • اللغة

      التركية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      13 مايو 1985 (العمر 38 سنة)
      أزرنجان، تركيا

    • التعليم

      جامعي - جامعة إسطنبول

    • الجنسية

      تركيا

    • بلد الإقامة

      تركيا

    • الزوجة

      ديميت أوزديمير (2022 - 2023)

    • سنوات النشاط

      2007 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

واحد من أنجح نجوم الغناء والتمثيل في تركيا إنه الممثل والمغني وكاتب الأغاني التركي أوزهان كوتش الذي حقق جماهيرية كبيرة بفضل أغنياته وأفلامه الناجحة، والذي تصدر الصحف التركية والعربية بعد انفصاله عن زوجته الممثلة ديميت أوزديمير، في السطور التالية تعرف على مسيرته الفنية وحياته.

حياة أوزهان كوتش ونشأته

هو مغني وكاتب أغاني وملحن وممثل كوميدي تركي ولد في 13 مايو عام 1985 في منطقة الرفاحية في ولاية أزرنجان التركية، وبعد زلزال أزرنجان عام 1992 انتقلت العائلة إلى مدينة بورصة.

اشتهر الفنان أوزهان بصوته الجميل منذ صغره، وقد عمل كمؤذن في شهر رمضان المبارك في مسجد المنطقة التي عاش فيها لمدة سنتين. درس الفنان أوزهان الموسيقى في معهد الكونسرفتوار في ولاية بورصة منذ أن كان في السابعة من عمره.

ظل أوزهان في بورصة ودرس فيها حتى المرحلة الثانوية، ثم درس في قسم الاقتصاد في جامعة دوكوز إيلول في ولاية إزمير، ثم ترك الدراسة في الجامعة وسافر إلى إسطنبول لإكمال دراسته هناك، ودرس في قسم الأنثروبولجيا في جامعة إسطنبول.

زواجه وانفصاله

في نهاية شهر أغسطس عام 2022، تزوج الفنان أوزهان كوتش من  الفنانة التركية ديميت أوزديمير، وأقيم حفل الزفاف في أحد الفنادق الكبرى في إسطنبول، وحضره عدد كبير من النجوم والأصدقاء وأفراد عائلتيهما.

وكانت القائمة الحاضرة في الحفل ضمت عددًا من النجوم مثل الممثل إبراهيم تشيليكول، والممثلة هاندا دوغاندمير، والممثلة سيلين شكرجي، والممثلة بيلين كارهان، وباسنو سورال، وغيرهم.

وأثناء حفل الزفاف، ارتدت ديميت 3 فساتين مصممة خصيصًا لها، وارتدت عقدًا من بولجاري هدية من زوجها بقيمة 47 ألف يورو.

ومع ذلك، لم يدم الزواج طويلاً، حيث انفصل أوزهان  عن زوجته ديميت في شهر أبريل عام 2023 بعد 8 أشهر فقط من الزواج، واتفق الزوجان على الانفصال بالتراضي. وعبّرت ديميت عن احترامها للعائلتين، وأكدت أنها ستعمل على إنجاز الإجراءات القانونية للطلاق بأسرع وقت ممكن وبدون إزعاج الأفراد المعنيين.

وبعد الإعلان عن الانفصال، انتشرت شائعات حول خيانة أوزهان لديميت، مما أثار غضبها وجعلها تنفي تلك الشائعات، وتهدد باتخاذ إجراءات قانونية ضد أي شخص يروّج لها.

بعد الانفصال نشرت الحبيبة السابقة للممثل التركي أوزهان صورة لها وكتبت عليها "انتظر العدالة الإلهية" وهو ما ربطه البعض بخبر انفصال النجمين عن بعضهما البعض.

بدايته الفنية

كان الفنان أوزهان كوتش مهتماً بالفن والموسيقى منذ صغره، فقد كان يدرس الموسيقى في الكونسرفتوار في ولاية بورصة منذ أن كان في السابعة من عمره، وفي عام 2007 انضم إلى مركز بشكيتاش الثقافي وكان من ضمن مشغلي ورشات العمل في المركز وكانت هذه بدايته الفنية.

في عام 2009 بدأت انطلاقته في عالم التمثيل حيث شارك في فيلم Neşeli Hayat مع المخرج يلماز إردوغان وكانت هذه انطلاقته الفنية في عالم التمثيل، وفي الوقت نفسه كان يؤلف ويلحن عدة أغاني لعدد من المغنيين.

مشواره في عالم الغناء والتأليف

ألف ولحن الفنان أوزهان كوتش عدة أغاني لعدد من النجوم، ومنها المغنية جولبن أرجن، والمغني فرحات غوتشر، وقد شارك في البرنامج الترفيهي Çok Güzel Hareketler Bunlar.

في عام 2014 أصدر أوزهان الألبوم الأول، كما أصدر عدة أغنيات لألبوم المغني التركي مراد داليكتش، كما شارك في البرنامج الحواري 3 Adam.

من الأغاني الناجحة لأوزهان أغنيات Yalanı Bırak، وBeni İyi Sanıyorlar، وVermem Seni Ellere، وKendime Sardım وغيرها.

أفلامه

شارك أوزهان كوتش في العديد من الأفلام وأولها فيلم Neşeli Hayat عام 2009، وفي عام 2017 قام بدور البطولة في فيلم Yol Arkadaşım وشارك في بطولة الجزء الثاني من الفيلم.

في عام 2023 شارك في فيلم Özür dilerim الذي يعرض في دور السينما في تركيا حاليًا.